فوائد المانجو
‫الرئيسية‬ فوائد فوائد المانجو

فوائد المانجو

المانجو، تلك الفاكهة الصيفية التي يعشقها الكبير قبل الصغير، وتتميز بالعديد من الأنواع ومن بينهاا السكري والزبدية، إلا أنها تنمو وتزدهر خلال موسم الصيف ، وعلى الرغم من ذلك، لا يعرف الكثيرون العديد فوائد المانجو لجسم الإنسان، على الرغم من أن الزيادة والافراط في تناولها يتسبب في العديد من المشكلات .

 للمانجو فوائد مذهلة تعرف عليها

كما ذكرنا في السابق، أن المانجو فاكهة لا غنى عنها داخل المنازل المصرية ولها العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي:

  • فاكهة غنية بالمعادن والفيتامينات

تحتوي فاكهة المانجو على الكثير من المعادن والفيتامينات ومن بينها البوتاسيوم والنحاس وكذلك البيتا كاروتين (فيتامين أ) وفيتامين B6 وفيتامين C وفيتامين E و فيتامين K، ووالفوليت والنايسين.

  • تعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم

ومن بين أهم وأبرز فوائد المانجو أنها تعمل على السيطرة على ضغط الدم، حيث أنها تحتوي على عنصر البوتاسيوم والمهم للغاية من أجل موازنة السوائل في الجسم، الأمر الذي بدوره يحافظ على انتظام ضربات القلب وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية. ومهم لانقباض العضلات.

فوائد المانجو
فوائد المانجو
  • يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تعمل فاكهة المانجو على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، فهي فاكهة غنية للغاية بالألياف الأمر الذي بدوره يساعدها على تحسين عملية الهضم ووقايته من الامساك والبواسير.

بالإضافة إلى ذلك، فالمانجو تحتوي على إنزيمات تساعد على تهدئة المعدة ومن ثم التخفيف من آلامها، وكذلك فهي مليئة بالالياف الغذائية والتي لها دور في السيطرة على مستويات الكالسيوم في الجسم وخفضها.

  • فوائد هائلة للجلد والعين

أثبتت العديد من الدراسات أن للمانجو فوائد عديدة للعين والجلد، فهي تعد مصدرا غنيا بفيتامين أ وبيتا كاروتين، والمعروف أن فيتامين أ ومشتقاته لهم دورهم المعروف  كمضادات أكسدة قوية والتي بدورها تعمل على  محاربة الجذور الحرة في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات مدى فاعلية المانجو في الحفاظ على صحة الجلد والعيون ومحاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد، كما إنها مهمة للحفاظ على صحة العين ومكافحة التكنس البقعي.

فوائد المانجو
فوائد المانجو
  • مكافحة السرطانات

تعمل المانجو أيضا على الوقاية من السرطانات بل والوقاية منها، حيث تعتبر من أغنى بالعديد من مضادات الاكسدة القوية والتي بدورها تعمل على الوقاية من السرطانات مثل سرطان الثدي والقولون.

  • مفيدة لحميات زيادة الوزن

تعتبر المانجو مفيدة لحميات الوزن، فإذا كنت عزيزي القارئ تحب أن تزيد في الوزن فعليك بتناولها، حيث أنها تعد نوعا ما عالية بالسعرات الحرارية بحيث أن كل 100 جرام منها تمد جسم الإنسان بما يقارب 70 سعره حرارية.

فوائد فاكهة المانجو للحامل

وهناك العديد من الفوائد التي تحصل عليها المرأة الحامل من المانجو ومن بينها ما يلي:

– تعمل المانجو على محاربة “الأنيميا” أي فقر الدم، حيث يزيد من عدد كرات الدم الحمراء

– تفيد المانجو أيضا في مساعدة نمو الجنين وجهازه العصبي لما يحتويه من حمض الفوليك

– يساعد المرأة الحامل على التخلص من الامساك لما يحتوية من ألياف ضرورية

–  يحتوي على فيتامين “أ” الذي يفيد في تطوير عظام وأسنان الطفل

–  يقلل من حدوث احتمالية تسمم الحمل

– يحتوي على البوتاسيوم، والذي بدوره يساعد على الحفاظ على توازن الجسم السائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *