منوعات

اذاعة مدرسية على شكل قصة

يبحث العديد من الطلاب عن اذاعة مدرسية على شكل قصة لتقديمها في صباح يومهم الدراسي، ليبهروا معلميهم، ويكسبوا انتباه زملائهم، ويقدموا لهم معلومات مفيدة من خلال فقرات نشاط الإذاعة، وهذا يعكس رغبتهم في أن يكون لديهم تأثير إيجابي على بيئتهم المدرسية ويساهموا في إثراء تجربة الطلاب الأخرى.

ففي كل صباح، تعكس فقرات الإذاعة المدرسية الروح الإبداعية والطموح الذي يتحلى به طلابنا، حيث يتناوبون بين التقديم الجاد والمعلومات الهامة والفقرات الترفيهية التي تضفي لمسة من البهجة على يومهم الدراسي، خاصة إذا كانت على شكل قصة.

فلنكن على استعداد للاستماع إلى قصصهم الرائعة ومعلوماتهم المفيدة، ولندعمهم ونشجعهم في رحلة إثراء تجربتنا المدرسية بإبداعهم وتميزهم، وسوف نعرض عبر السطور التالية اذاعة مدرسية على شكل قصة، وذلك على النحو التالي.

اذاعة مدرسية على شكل قصة

سنعرض عبر السطور التالية نموذج اذاعة مدرسية على شكل قصة كالتالي:

مقدمة:

الحـمـد الله رب العـالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصــحبـه أجمـعــين  السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الكرام أخواني الطلاب، أحييكم بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

ففي عالم من الأحلام والتطلعات، نسافر معًا في رحلةٍ خياليةٍ مليئةٍ بالعبر والمواعظ. في كل صباح، نستعد للانطلاق في مغامرة جديدة مع أذاعتنا المدرسية، حيث تنتظرنا قصص ملهمة ومعلومات قيمة لتنير دروبنا.

القرآن الكريم:

مع بداية صباحنا الجديد ومحطاتنا الإذاعية الجديدة، نستهل يومنا بنور كلام الرحمن وآيات القرآن الكريم، فهو مصدر الهدى والنور الذي يضيء دروبنا ويملأ قلوبنا بالسكينة والطمأنينة. فلنستمع سويًا إلى كلام الله الطيب، ولنغرق في بحر الرحمة والمحبة التي يتضمنها كتابه المجيد.

مع آيات من سورة القيامة:

بسم الله الرحمن الرحيم

  • لَآ أُقۡسِمُ بِيَوۡمِ ٱلۡقِيَٰمَةِ (1) وَلَآ أُقۡسِمُ بِٱلنَّفۡسِ ٱللَّوَّامَةِ (2) أَيَحۡسَبُ ٱلۡإِنسَٰنُ أَلَّن نَّجۡمَعَ عِظَامَهُۥ (3) بَلَىٰ قَٰدِرِينَ عَلَىٰٓ أَن نُّسَوِّيَ بَنَانَهُۥ (4) بَلۡ يُرِيدُ ٱلۡإِنسَٰنُ لِيَفۡجُرَ أَمَامَهُۥ (5) يَسۡـَٔلُ أَيَّانَ يَوۡمُ ٱلۡقِيَٰمَةِ (6) فَإِذَا بَرِقَ ٱلۡبَصَرُ (7) وَخَسَفَ ٱلۡقَمَرُ (8) وَجُمِعَ ٱلشَّمۡسُ وَٱلۡقَمَرُ (9) يَقُولُ ٱلۡإِنسَٰنُ يَوۡمَئِذٍ أَيۡنَ ٱلۡمَفَرُّ (10) كَلَّا لَا وَزَرَ (11) إِلَىٰ رَبِّكَ يَوۡمَئِذٍ ٱلۡمُسۡتَقَرُّ (12)

الحديث الشريف:

“بعد الانصات لكلام الله العظيم، وغمرنا أرواحنا بنور آيات الذكر الحكيم، ننطلق الآن إلى المحطة التالية من محطاتنا الإذاعية اليوم، محملين بالإيمان والتفاؤل لبث روح الإيجابية والتشجيع في يومنا وتجاهل كل ما يثقل علينا، فلنبدأ رحلتنا معًا ولنجعلها مليئة بالفائدة والإلهام، ومع الحديث الشريف

  • قال الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم-:(لا تَدْخُلُونَ الجَنَّةَ حتَّى تُؤْمِنُوا، ولا تُؤْمِنُوا حتَّى تَحابُّوا، أوَلا أدُلُّكُمْ علَى شيءٍ إذا فَعَلْتُمُوهُ تَحابَبْتُمْ؟ أفْشُوا السَّلامَ بيْنَكُمْ).

الحكمة:

قيل: ‘خذوا العلم من أفواه العلماء، وخذوا الحكمة من أفواه الحكماء.’ وفي سعينا لتحقيق هذه الحكمة، ننتقل الآن إلى المحطة التالية في رحلتنا اليومية، وهي فقرة حكمة اليوم. سيقدمها لنا أحد طلابنا الذين يحملون دائمًا قطعةً من الحكمة في قلوبهم، فلنستمع بانتباه واهتمام لما سيقدمه لنا من نصائحٍ وفوائد تضيء لنا طريق الحياة، ومع الحكمة:

  • لا تقطع أبداً وعداً لا تستطيع الوفاء به.

الخبر:
تذكروا أن يوم الثلاثاء القادم سيكون لدينا احتفال خاص بمناسبة عيد الأم، فلا تفوتوا المشاركة والاستمتاع بالفعاليات المميزة التي ستقام.

فقرة هل تعلم:

قال تعالى: ‘وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا’ (طه: 114). يحمل قوله سبحانه وتعالى دعوةً للنمو والتطور المستمر في المعرفة والتفكير. لذا، سنبدأ الآن فقرتنا المميزة ‘هل تعلم’ التي تقدم لنا معلومات جديدة ومفيدة، ومع فقرة هل تعلم:

هل تعلم أن الاسم العلمي للجبس المستخدم في عمليات البناء هو كبريتات الكالسيوم، والاسم العلمي للطباشير هو كربونات الكالسيوم.

الختام:
في ختام رحلتنا اليوم، نتمنى أن تكون القصة والمعلومات التي شاركناكم إياها قد أضافت قليلاً من البهجة والفائدة إلى صباحكم، ونتطلع للقاءكم في إذاعتنا القادمة. ولا تنسوا دائمًا أن تسعوا لتحقيق أحلامكم وتبذلوا قصارى جهدكم لتحقيق النجاح.

كانت هذه الإذاعة اليوم، مع خالص تحيات فريق الإذاعة المدرسية.

قد يهمك أيضًا:موضوع تعبير عن الاذاعة المدرسية

أجمل اذاعة مدرسية على شكل قصة

نقدم عبر السطور التالية نموذج آخر من الإذاعة المدرسية:

مقدمة عامة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد، فأسعد الله أوقاتكم بكل خير، نتوجه في هذه الإذاعة المدرسية إلى قلوبكم الطيبة بكل محبة واحترام.

فقرة القرآن الكريم:

يُفتتح صباحنا بنور من نور القرآن الكريم، كتاب الله الذي يحمل الهدى والنور للبشرية جمعاء. فلنستمع سويًا إلى آيات من كتاب الله العظيم، ومع آيات من سورة الرحمن نقرأ:

  • ٱلرَّحۡمَٰنُ (1) عَلَّمَ ٱلۡقُرۡءَانَ (2) خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ (3) عَلَّمَهُ ٱلۡبَيَانَ (4) ٱلشَّمۡسُ وَٱلۡقَمَرُ بِحُسۡبَانٖ (5) وَٱلنَّجۡمُ وَٱلشَّجَرُ يَسۡجُدَانِ (6) وَٱلسَّمَآءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ ٱلۡمِيزَانَ (7) أَلَّا تَطۡغَوۡاْ فِي ٱلۡمِيزَانِ (8) وَأَقِيمُواْ ٱلۡوَزۡنَ بِٱلۡقِسۡطِ وَلَا تُخۡسِرُواْ ٱلۡمِيزَانَ (9) وَٱلۡأَرۡضَ وَضَعَهَا لِلۡأَنَامِ (10) فِيهَا فَٰكِهَةٞ وَٱلنَّخۡلُ ذَاتُ ٱلۡأَكۡمَامِ (11) وَٱلۡحَبُّ ذُو ٱلۡعَصۡفِ وَٱلرَّيۡحَانُ (12) فَبِأَيِّ ءَالَآءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (13)

فقرة الحديث الشريف:

من ثمار القرآن وأحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نستمد الحكمة والإرشاد. فلنستمع الآن إلى حديث نبوي شريف يضيء لنا دروب الحياة، ومع الحديث:

  • قال الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم-: (من كانتِ الآخرةُ هَمَّهُ جعلَ اللَّهُ غناهُ في قلبِهِ وجمعَ لَه شملَهُ وأتتهُ الدُّنيا وَهيَ راغمة، ومن كانتِ الدُّنيا همَّهُ جعلَ اللَّهُ فقرَهُ بينَ عينيهِ وفرَّقَ عليهِ شملَهُ، ولم يأتِهِ منَ الدُّنيا إلَّا ما قُدِّرَ لَهُ).

فقرة هل تعلم:

هل تعلمون أن المعرفة ليست حكرًا على الكبار فقط؟ بل هي متاحة للجميع، ومن هذا المنطلق، نقدم لكم حقائق جديدة ومفيدة تثري معارفكم وتفتح آفاقًا جديدة للتعلم، ومع فقرة هل تعلم:

  • هل تعلم أن حيوان الكنغر لن يستطيع القفز إذا ما رُفِع ذيله، وذلك لأنه يستخدمه بشكل أساسي في تحقيق التوازن.

فقرة الحكمة:

الحكمة هي كنز لا يفنى، والتجارب الحياتية هي مصدر لها. فلنتعلم من خبرات السابقين ونستقي الحكمة من أقوالهم وأفعالهم، ومع الحكمة:

  • العلم الأول هو السكوت والعلم الثاني هو الاستماع، والعلم الثالث هو الحفظ، والعلم الرابع هو العمل، والعلم الخامس هو النشر

فقرة الخبر:

كل يوم يحمل لنا خبرًا جديدًا يثري حياتنا ويزيد من ثقافتنا. لنتعرف سويًا على آخر الأخبار والأحداث المهمة.

خاتمة:

في ختام إذاعتنا اليوم، نتمنى أن تكون الفقرات التي استمعتم إليها قد أضافت بعض النور والفائدة إلى يومكم. ولا تنسوا دائمًا أن تبثوا الخير والمحبة فيما بينكم، وأن تسعوا دومًا لخدمة المجتمع وتحقيق النجاح والتفوق. شكرًا لمشاركتكم، وإلى لقاء قريب في إذاعتنا القادمة.

فوائد الإذاعة المدرسية

بعد أن استعرضنا نموذج اذاعة مدرسية على شكل قصة إليك بعض فوائد الإذاعة المدرسية:

  • تعزيز التواصل، حيث تسهم الإذاعة المدرسية في تعزيز التواصل بين الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة، حيث يتم تبادل الأفكار والمعلومات بشكل فعال.
  • تعزيز المشاركة الطلابية، حيث توفر الإذاعة المدرسية فرصة للطلاب للمشاركة والتعبير عن آرائهم ومواهبهم من خلال تقديم البرامج والفقرات.
  • نشر الثقافة والمعرفة، حيث تساهم الإذاعة المدرسية في نشر الثقافة والمعرفة بشكل شيق وممتع، حيث يتم تقديم معلومات مفيدة ومسلية للطلاب في مختلف المجالات.
  • تعزيز الانتماء المدرسي، حيث تساهم الإذاعة المدرسية في تعزيز الانتماء للمدرسة وروح الفريق الواحد بين الطلاب، حيث يشعرون بالفخر بمدرستهم وبمشاركتهم في الأنشطة والفعاليات.
  • تطوير مهارات التواصل والإلقاء، حيث يتيح للطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم في التواصل والإلقاء من خلال المشاركة في إعداد وتقديم البرامج والفقرات في الإذاعة المدرسية.
  • تعزيز الانضباط والتنظيم، حيث يساهم الاشتراك في إذاعة المدرسة في تعزيز الانضباط والتنظيم لدى الطلاب، حيث يتعلمون مهارات إدارة الوقت والتنظيم لضمان سلسة إنتاج البرامج.

في النهاية، تعتبر الإذاعة المدرسية أداة هامة لتحفيز وتشجيع الطلاب وتعزيز بيئة تعليمية إيجابية في المدرسة.

قد يهمك أيضًا: قصيدة عن الإمام علي للإذاعة المدرسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى