فضل سورة البقرة للزواج من شخص معين

يظن الكثير من الأشخاص أن  هناك فضل سورة البقرة للزواج من شخص معين، وهو ما يجعلهم يواظبون على تلاوتها حتى يتحقق غرضهم، معتمدين على فضلها الكثير الذي ورد ذكره في السنة النبوية في أكثر من موضع، ومنه قول الرسول -عليه الصلاة والسلام- “اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة”.
وللإجابة على سؤال ما هو فضل سورة البقرة للزواج من شخص معين، يمكن متابعة الفقرات التالية من هذا التقرير، إلى جانب عرض مجموعة من أدعية الزواج من شخص معين، وذلك على النحو القادم.

فضل سورة البقرة للزواج من شخص معين

في البداية يجب العلم  أن الزواج بصفة عامة، والواج من شخص معين خاصة ما هو إلا قسمة ونصيب، وأن الله سبحانه وتعالى يكتب للعبد سواء الذكر أو الأنثى قدره من ساعة مولده إلى وفاته.

وقراءة سورة البقرة وقراءة القرآن الكريم بصفة عامة له أثر عظيم في علاج الهم والقلق، وجلب السعادة والطمأنينة  وتحقيق مطالب الحياة الدنيا.

فضل سورة البقرة للزواج من شخص معين

كما أن الإكثار من الطاعات لوجه الله الكريم، من أسباب تحصيل السعادة وتحقيق المطالب، فيقول المولى عز وجل “مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ”النحل/97 .

إلا أنه يجب العلم أنه لم يرد في الشرع الإسلامي ولا السنة النبوبية  أن قراءة سورة البقرة على وجه الخصوص له فضل في الزواج من شخص معين، ولكن طاعة المولى عز وجل واتباع النبي صلى الله عليه وسلم على سبيل العموم هما وسائل السعادة وتيسير الأمور وتحقيق حاجات الدنيا والآخرة.

ولمن يرغب في الزواج من شخص معين عليه بالدعاء، وعلى العبد أن يدعي الله وهو موقن بإجابة الدعاء، وتحري أسباب القبول، من طيب المطعم والمشرب، وحسن اختيار الأوقات التي لها فضل في الإجابة.

ويجب العلم أن الدعاء مدخر للعبد، سيستفيد منه له في جميع الأحوال ، وروى الترمذي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” مَا مِنْ رَجُلٍ يَدْعُو اللَّهَ بِدُعَاءٍ إِلَّا اسْتُجِيبَ لَهُ ، فَإِمَّا أَنْ يُعَجَّلَ لَهُ فِي الدُّنْيَا ، وَإِمَّا أَنْ يُدَّخَرَ لَهُ فِي الْآخِرَةِ ، وَإِمَّا أَنْ يُكَفَّرَ عَنْهُ مِنْ ذُنُوبِهِ بِقَدْرِ مَا دَعَا ، مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ ، أَوْ يَسْتَعْجِلْ ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَكَيْفَ يَسْتَعْجِلُ ؟ قَالَ : يَقُولُ : دَعَوْتُ رَبِّي فَمَا اسْتَجَابَ لِي”.

قد يهمك أيضًا: فضل حفظ سورة البقرة وال عمران

دعاء الزواج من شخص معين

نذكر في السطور التالية مجموعة من الأدعية للزواج من شخص معين، وهي:

  • اللهم إني قد أحببت فلانًا، واذكر اسمه، فطوع لي أسبابك، وأصلحه لي وأصلحني له.
  • رب  إرزقني “فلانه” زوجة صالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

فضل سورة البقرة للزواج من شخص معين

  • ( اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، واجعلْ لي نورًا في بصري، واجعلْ وعن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا).
  • اللهم إنك تعلم ما في نفسي، ولا اعلمه، فجنبني الفتن ما ظهر منها وما بطن، وارزقني حلالك، وباعد بيني وبين كل ما لا يرضيك كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اقرأ أيضًا

سورة الرحمن للزواج من شخص معين

أضف تعليق