ايات قرانية

سورة الرحمن للزواج من شخص معين

يبحث بعض الأفراد عن فائدة سورة الرحمن للزواج من شخص معين، وخاصة من قبل الفتيات، اللاتي يعتمدن على الأدعية والآيات القرآنية؛ من أجل تحقيق مرادهم في الزواج من رجل معين تتمنى أن يكون زوجها ووالد أطفالها.

وتقدم السطور التالية من هذا التقرير معلومات حول فضل سورة الرحمن للزواج من شخص معين، إلى جانب عرض نماذج من الأدعية الخاصة بالزواج من شخص معين، وذلك على النحو التالي.

سورة الرحمن للزواج من شخص معين

يستخدم القرآن الكريم في علاج الكثير من الأمراض الجسدية والروحية، ولهذا يلجأ له العديد من المسلمين من أجل طلب حاجتهم من الله،ومن ضمن تلك الطلبات هو الرغبة في زواج شخص معين، ورد أن هناك بعض الدعاوى بأن سورة تُيسر الزواج، وبخصوص قراءة سورة الرحمن أو أي سورة أخرى لتيسير الزواج من شخص معين؛ فالله وحده  أعلم بشأن هذا الأمر، لكن قراءة القرآن لأى مطلب هو أمر مشروع وجائز شرعيًا.

سورة الرحمن للزواج من شخص معين

وهناك طريقة منتشرة لبعض الشيوخ الروحانيين من أجل الاعتماد على سورة الرحمن وغيرها من السور من أجل الزواج من شخص معين، وهي أن تصلى الفتاة ركعتين لله عز وجل، ثم تقوم بالتسليم من الصلاة وتجلس متجهه إلى القبلة، وتصلى على النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- ثلاث مرات.

وتقرأء قبل النوم “سورة طه” ثلاث مرات، ثم تدعو الله قائلة “اللهم لين قلب فلان ابن فلانة لفلانة بنت فلانة كما لينت الحديد لداوود” وترددها 77 مرة،  وبعد المغرب  تقرأ سورة الرحمن ثلاث مرات، وكذلك سورة طه وسورةالحج، وسورة المؤمنون، وسورة الآحزاب، وتستغفر الله بعدها قائلة :أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه”،70 مرة.  ثم تقوم بالصلاة  على النبي صلى الله عليه وسلم، مائة مرة. ثم وتقول بعد ذلك : اللهم أغفر  لي الذنب الذي يحجب الدعاء.

وبعد ذلك تقوم الفتاة بالدعاء قائلة : اللهم هب لي من لدنك زوجا صالحا، وذلك  بنية أن يهب لها الله  الحبيب ويجمعها  به، وينصح بأن تستمر الفتاة على تلك الطريقة حتى تشعر بتغيير، ولكن في ختام تلك الجزئية نود أن نقول أن الله ورسوله أعلم.

قد يهمك أيضًا: فضل قراءة سورة الرحمن

أدعية للزواج من شخص معين

بعد التعرف على فضل سورة الرحمن للزواج من شخص معين، نعرض نموذج من الأدعية التي تسهل الزواج من شخص محدد وأدعية تيسير الأمور أيضًا ومنها تيسير الزواج، ومنها :

  •  اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» ، وبحق قولك «بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون» ، وبحق قولك «إن الله علي كل شيء قدير» اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.

سورة الرحمن للزواج من شخص معين

  • ومن أدعية تيسير الأمور: ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ، ربِّ اجعَلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسلُلْ سَخيمةَ قلبي.
  •  اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا’ فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.
  • ومن أدعية تيسير الأمور أيضًا ومنها الزواج :اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  •  اللهم إرزقني فلانًا أو (فلانة) زوجًا (زوجة) لي إنك علي كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا

فضل سورة الرحمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى