اماكن السياحة في اسوان

يبحث الكثير من عشاق السفر والمغامرات عن اماكن السياحة في اسوان نظرًا لأنها من أكثر املدن المصرية التي تتمتع بالدفء خلال فصل الشتاء، ويكثر الذهاب إليها في هذا الوقت كل عام للاستمتاع بما تحمله من معالك سياحية وأماكن ترفيهية لعيش مغامرة مثيرة للغاية.

اماكن السياحة في اسوان

جمعنا لكم مجموعة من اماكن السياحة في اسوان التي يتهافت عليها السياح الأجانب من كل مكان، ومنها :

يمكنك أيضاً قراءة : معالم اسوان السياحية بالصور

المسلة الناقصة

تعتبر إحدى معالم أسوان السياحية القديمة، وتقع في الجزء الجنوبي من المحاجر المصرية هناك، ومن أكثر المزارات السياحية إقبالًا من جانب السياح الأجانب على وجه الخصوص، نظرًا لأن المسلة من أكثر المعالم السياحية التي تشهد على دقة وقدرة الصانع المصري في نحت واستخدام الأحجار الجرانيتية العملاقة.

وتم تشييد المسلة الناقصة في عهد الملكة حتشبسوت، والتي اهتمت بتشييد المسلات بشكل كبير في عصرها، ويعود سبب تسمية المسلة بـ”المسلة الناقصة” لاكتشاف شرخ في جسم المسلة في المنتصف ما أدى للتوقف عن إكمال بنائها لتظل من المعالم الآثرية الباقية على الأرض دون تثبيتها بشكل عمودي.

وتحمل جدران المسلة العديد من النقوشات والطيور المنحوتة والحيوانات المنقوشة عليها، ويقصدها العديد من السياح لالتقاء الصور التذكارية عليها.

أسعار تذاكر زيارة المسلة الناقصة : 10 جنيه للمصريين و80 جنيه للعرب والأجانب.

متحف النوبة

يعتبر هذا المتحف من أهم الأماكن التي عليك زيارتها في أسوان، ويعتبر من المعالم المميزة والأكثر إقبالًا من جانب السياح حول العالم أكثر من المصريين، لأنه يجسد جانب هام وشيق للحضارة النوبية القديمة والتي جاءت بتوازي مع الحضارة المصرية القديمة.

وقام المهندس المعماري المصري محمود الحكيم بتنفيذ تشييد المتحف نظرًا لإيمانه الكبير بمقدرات وروح الحضارة النوبية الأصيلة، واعتمد في بنائه على الصخور الطبيعية المحيطة مستمدًا فكرته من شكل الكهوف ما قبل التاريخ بنقوشاتها البدائية للغاية مع تأثر بالبيت النوبي ولمساته الفنية ونقوشاته المزخرفة الراقية.

أسعار تذاكر دخول متحف النوبة : 20 جنيه للمصريين و140 جنيه للجنسيات الأخرى.

معبد كوم أمبو

يعد معبد كوم أمبو من بين المعابد الأثرية التي تم تشييدها قديمًا في عهد حورس الأكبر، وشُييد بالأصل لعبادة الآلهة حورس الأكبر وسوبك، ويحتوي المعبد على العديد من المقدسات والنصوص التي تدل على اهتمام الفراعنة بالجانب الديني والروحاني وأهمية تقديس تلك الآلهة لديهم.

ويعتبر المعبد مركز لجمع العديد من التماثيل التي لها قدسية خاصة عند المصريين القدماء في العصر الفرعوني، كما يضم المتحف عدد من التماسيح التي تم تحنيطها ومجموعة من التوابيت أيضًا.

ويمكن الوصول إلى معبد كوم أمبو من خلال طريق الإبحار في قوارب في رحلات نيلية ما يساعد في القيام برحلة شيقة مليئة بالمغامرات للتمتع بـ جمال الطبيعة، كما تساعد تلك المناظر المحيطة بالمعبد التقاط صور تذكارية رائعة.

أسعار تذاكر دخول معبد كوم امبو : 20 جنيه للمصريين و100 جنيه للجنسيات الأخرى.

جزيرة الفنتين

تعد هذه الجزيرة من أهم وأجمل المعالم السياحية في مدينة أسوان، وتحظى بأهمية كبيرة على الجانب التاريخي والاستراتيجي أيضًا، حيث كانت عبارة عن حصن على الحدود الخاصة بالعصر الفرعوني.

وحاليًا، تعتبر جزيرة الفنتين همزة الوصل بين دولتي مصر والسودان بخلاف أنها مركز تجاري هام للغاية بين البلدين، حيث كانت سابقًا مركز لتجار العاج.

وتتخذ الجزيرة شكل ناب الفيل لذا تم تسميتها بجزيرة الفنتين وهي تحريف لاسم اللغة المصرية القديمة “ابو” التي تعني “الفيل”. كما أن تلك الجزيرة كان لها معبود في السابق يأخذ شكل رأس الكبش وهو الإله “خنوم”.

القرية النوبية

هذه القرية من أهم العوامل التي ساهمت في الترويج للسياحة في مدينة أسوان، حيث تحمل صور حية وواقعية للحياة النوبية عمومًا والحضارة النوبية خصوصًا، وتعرض أبرز نقاط الاختلاف بين الحضارة المصرية القديمة والحضارة النوبية.

وتضم القرية نمط الملابس النوبية على مر العصور، وأهم ما تتميز به تلك الحضارة في الطعام والملابس والتصاميم الخاصة بالبيوت والزخارف والألوان المستخدمة في بناء المنازل وطلائها لتحقيق انسجام وتنسيق مع ما حولها من منازل لتوفير جو منعش وجميل.

يمكنك أيضاً قراءة : الاماكن السياحية في اسوان والاقصر

أضف تعليق

Don`t copy text!