أماكن سياحية

اماكن سياحية في ريزا تركيا

نوفر لكم خلال هذا التقرير مجموعة اماكن سياحية في ريزا تركيا ، وهي من المدن التركية التي تتمتع بجمال طبيعي ومساحات خضراء شاسعة، حيث تمتد على شمال تركيا وتَطل على ساحل البحر الأسود.

وتشتهر مدينة ريزا التركية بزراعة الشاي وهي المدينة الموردة الأولى للشاي في تركيا كافة، كما يتم تصدير محصول الشاي الخاص بهذه المدينة إلى دول العالم، حيث تسمى بين الأتراك بـ”مدينة الشاي”.

ويعود تاريخ مدينة ريزا إلى الحضارة الإغريقية، حيث أقام الإغريقيون في هذه المدينة وأطلقوا عليها “ريزا” أي “جمال الجبال” في اللغة اليونانية، حيث تحتوي المدينة على كم كبير من الجبال والمرتفعات المغطاه بالخضار والنباتات المورقة، تلك المساحات الخضراء يُغطيها الثلوج والجليد في فصل الشتاء ليزيد من جمالها جمال مضاعف.

وفيما بعد سيطر عليها البيزنطيون حتى عام 1080 ميلاديًا، قبل أن يستولى عليها السلاجقة ثم جائها الفتح العثماني.

اماكن سياحية في ريزا تركيا

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في ريزا تركيا يمكن الاختيار فيما بينها للاستمتاع بجمال المعالم السياحية الموجودة فيها.

حمامات ايدر المعدنية

تعتبر هذه الحمامات من أكثر المعالم السياحية جذبًا للسياح، حيث تعتبر من أشهر المناطق المخصصة للسياحة العلاجية في مدينة ريزا، وتقع تلك الحمامات في أودية قرية إيدر المعروفة بجمالها الفريد من نوعه.

وتشتهر حمامات إيدر بمياهها المعدنية الساخنة حيث يقصدها الأفراد والسياح لعلاج الأمراض الجلدية المصابون بها، بالإضافة إلى علاج بعض مشاكل العظام ولدعم الصحة العامة لهم.

شاطئ ريزا

ويعتبر هذا الشاطئ على البحر الأسود، ويأتي إليه السياح من كل مكان للاستمتاع بجمال مياهه الصافية والاستجمام وقضاء أوقات ممتعة رفقة الأصدقاء والأهل كما يمكن اصطحاب الأطفال هناك.

وتوفر هذه المنطقة إمكانية استئجار أحد المنازل الريفية الجميلة الواقعة على الساحل والبقاء فيها لأكثر من يوم للاستمتاع بجمال المنطقة ومدينة ريزا عمومًا.

شلالات جالين تولو

تعتبر من أهم الشلالات الموجودة في مدينة ريزا، وهي تنبع من جبال إيدر، حيث تصب مياهها المعدنية الساخنة في حمامات إيدر في مشهد غاية الجمال والروعة حيث تنبع المياه من وسط الأشجار الخضراء والمساحات الجبلية الواسعة.

نهر فارتينا دارسي

يعتبر هذا النهر من أشهر الأنهار الموجودة في مدينة ريزا، ويحيط به كم كبير من المقاهي والمطاعم المتنوعة التي يمكنك الجلوس في أحدها والاستمتاع بجمال المنظر مع تناول مشروبك المفضل أو الطعام التركي الشهي.

كما يمكنك استغلال تواجدك أمام النهر وممارسة رياضة التجديف أو استقلال القوارب الصغيرة والسير بها للتعرف على معالم المدينة عن قرب والتقاط الصور التذكارية المبهرة.

قرية شات

تعتبر هذه القرية من أجمل القرى الموجودة في مدينة ريزا، حيث تحتوي القرية على عدد كبير من الجبال المرتفعة المغطاة بالمساحات الخضراء المبهرة.

وتحتوي القرية على وادي شات وهو من الأودية المشهورة في تركيا، وتغطيه المساحات الخضراء من كل مكان، كما توجد قمة تشاغران كايا وهي من القمم المرتفعة التي توفر للسياح ممارسة رياضة تسلق الجبالن وفي الشتاء يمكن التزلج عليها خاصة وأن الثلوج تغطيها من كل مكان.

قلعة ريزا

تعد هذه القلعة من المعالم السياحية والأثرية الموجودة في وسط المدينة، ويبلغ ارتفاع القلعة حوالي 150 متر، حيث يعود تاريخها إلى عهد الإمبراطور اليوناني ألكسيوس الثاني والذي كان إمبراطور لمدينة طرابزون بالكامل، وفي عهد الدولة العثمانية تم الاستتيلاء على القلعة وترميمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى