الاماكن الطبيعية في اسطنبول

تعد مدينة إسطنبول من أشهر المدن السياحية العريقة التي تضم العديد من المعالم الأثرية والسياحية، كما تتسم الاماكن الطبيعية في اسطنبول بالسحر والجمال وتعمل بصفة دائمة على جذب العديد من الزائرين من كل مكان للتمتع بجمالها وسحرها على مدار العام.

ومرت مدينة إسطنبول تحديدًا بالعديد من الحضارات منها: البونانية والبيزنطية والرومانية والأرمن، وعاش على أراضيها العديد من الشعوب حتى جاء الفتح العثماني.

وتعتبر مدينة إسطنبول من أكبر المدن التركية على الإطلاق وأكثرها كثافة سكانية، حيث تتمتع بإطلالتها الجريئة على مضيق البسفور الذي يقسم المدينة إلى قسمين؛ القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، ويحتوي القسمين على معالم أثرية وسياحية عريقة بخلاف المساجد الدينية المبهرة.

كما أن مدينة إسطنبول غيرت شكل السياحة في الشرق الأوسط، حيث نجحت المدينة مع التجديدات الأخيرة التي شهدتها في جذذب أنظار وانتباه العديد من السياح حول العالم وكذلك السياح القادمين من الدول العربية.

الاماكن الطبيعية في اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة من الاماكن الطبيعية في اسطنبول لعشاق الهدوء والاسترخاء ، للابتعاد عن الإزدحام تمامًا، ويمكنك اصطحاب الأسرة بالكامل إلى تلك الأماكن لقضاء وقت ممتع وشيق.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في صبنجة

قلعة يوروس

تعد هذه القلعة واحدة من أفخم القلاع التاريخية على الإطلاق، كما أن موقعها استراتيجي وفعال للغاية، فإن كنت من عشاق الهدوء والاستجمام وأيضًا تعشق الأماكن التاريخية، فهذه القلعة اختيار مثالي لك.

حيث تقع هذه القلعة بين البحر الأسود والبوسفور في إسطنبول الآسيوية، مع ارتفاعها الشاهق الذي يتراوح ما بين الـ 60 وحتى الـ 130 متر وتمتد على مساحة شاسعة تصل إلى نحو 500 متر تقريبًا.

ويحيط بالقلعة مساحات خضراء عريقة يمكنك التقاط بعض الصور فيها أو الاحتفاظ باللحظة من خلال تسجيل لحظات تذكارية هناك، خاصة وأن القلعة تطلع على ساحل بيكوز وشاطئه النقي.

قصر بيلار بيه

يعد واحد من أعرق القصور الموجودة في مدينة إسطنبول ويزين الجانب الآسيوي للمدينة، ويتميز بطراز معماري راقي وتصميم مبهر مع ديكورات فخمة للغاية، ويوجد حول القصر حديقة واسعة يمكنك الجلوس بها للاسترخاء والتمتع بالجو النقي.

مسجد أورتاكوي

يعد هذا المسجد من أشههر المساجد الموجودة في مدينة إسطنبول، كما أنه من المساجد الفخمة للغاية ويتميز برونق خاص في بنائه، ويعود تاريخه إلى القرن الـ 19 في فترة عهد السلطان العثماني عبد المجيد.

ويتميز مسجد أوتاكوي بإطلاله ساحرة وممتعة حيث يقع على مضيق البسفور وله مئذنتين رشيقتين وشاهقتين للغاية، مع جدران مقوسة ومزينة بالعديد من النقوش الباروكية حيث تظهر بمظهر راقي وشيق.

مسجد رستم باشا

يعد مسجد رستم باشا من أجمل المساجد الموجودة في مدينة إسطنبول على الإطلاق، ويرجع هذا المسجد إلى القرن الـ 16 حيث تم تصميمه وبنائه على يد معمار سنان أو الملقب بـ”مهندس الإمبراطورية العثمانية” الذي قام ببناء العديد من المباني المهمة للغاية خلال فترة الدولة العثمانية.

ويتميز مسجد رستم باشا بالبلاط المستخدم في بنائه وهو بلاط الإزنيك الأزرق والقرميد الملون الذي يزين أرضيات المسجد وفنائه من الخارج، ويوجد بجوار هذا المسجد البارزار المصري.

حديقة مينياتورك

تعتبر هذه الحديقة من أهم المناطق جذبًا للسياح في مدينة إسطنبول، وتمتد على مساحات خضراء شاسعة وتضم عدد كبير من النباتات والأشجار والأزهار النادرة التي يمكن الجلوس فيها رفقة الأسرة والعائلة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة من حولك.

وتضم هذه الحديقة مجسمات للعديد من المعالم الأثرية والسياحية الموجودة في إسطنبول، للتعرف عليها بشكل مبسط قبل الذهاب إلى أماكنها ورؤيتها عن قرب.

وتأتي حديقة مينياتورك على مقربة من وسط المدينة حيث يقع على ضفاف البسفور، وتم إنشائها عام 2003 على مساحات عريقة تصل إلى 60 ألف متر مربع تقريبًا. وتضم الحديقة مجسمات لـ مسجد قبة الصخرة بفلسطين والمسجد الأقصى أيضًا، وضريح موسولوس وهيكل آرتميس وغيرها من المعالم الأثرية المتنوعة.

يمكنك أيضا قراءة : اجمل الاماكن الطبيعية في اسطنبول

أضف تعليق