أماكن سياحية

الاماكن السياحية في صبنجة

نضع بين أيديكم مجموعة من الاماكن السياحية في صبنجة ، وهي من المدن التركية السياحية الأكثر جذبًا للسياح بعد مدينة اسطنبول، خاصة وأن المسافة بين المدينتين لا تستغرق أكثر من ساعتين فقط بالسيارة.

وتعتبر مدينة صبنجة التركية من أجمل المدن التركية وأفضلها من حيث الأجواء المناخية، فيكون طقسها ممتع في الصيف والشتاء على حد سواء، ويمكنك زيارتها في الصيف للاستمتاع بجمال وسحر المساحات الخضراء الشاسعة، وفي الشتاء يمكن مشاهدة تلك الأشجار والمناظر الطبيعية وهي تكتسي بالثلوج والجليد.

وتوفر لك مدينة صبنجة عيش تجارب مميزة ومغامرات مشوقة وممتعة للغاية، حيث تقدم للسياح والسكان المحليين أنشطة متنوعة ومختلفة لاكتشاف جمال المدينة عن قرب، فيمكن التجول بالقوارب الصغيرة في البحيرات للاستمتاع بمنظر المياة الصافية وانعكاش الغابات عليها، أو استقلال التلفريك لصعود إحدى الجبال العالية مثل جبل كارتبه.

وتأسست مدينة صبنجة في المنطقة الجنوبية لبحيرة صبنجة، داخل مقاطعة ساكاريا في منطقة مرمرة، وتحيط الغابات والمساحات الخضراء المورقة بالمدينة من كل اتجاه، كما تعتبر من أقرب المدن التركية إلى مدينة اسطنبول.

الاماكن السياحية في صبنجة

هذه مجموعة من الاماكن السياحية في صبنجة التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب، خاصة وأنه تتيح للسياح عيش تجارب مميزة وممتعة.

بحيرة سبانجا

تقع هذه البحيرة بين خليجي “أزميت” و”أدابازا” على امتداد يصل إلى 54 كيلو متر، ولها عمق يصل إلى 52 متر، كما تعتبر من أشهر المعالم السياحية والطبيعية التي تستحق الزيارة في مدينة صبنجة.

ويحيط بالبحيرة من إحدى الجوانب مساحات خضراء مورقة وبعض الغابات الممتدة بطولها، كما أن مياه البحيرة فيروزية مبهجة لأعين الناظرين إليها، ويحيط البحيرة عدد كبير من المطاعم والكافيهات الشعبية والتقليدية، ويمكنك الجلوس بأحدهم لمشاهدة المنظر المبهر للبحيرة والغابات وتناول المأكولات البحرية الشهيرة للمدينة، خاصة وأن الأسماك يتم صيدها مباشرة وتجهيزها طازة للزائرين.

قرية ماسوكي

هذه واحدة من أشهر القرى في مدينة صبنجة، حيث توفر لك فرصة الاستمتاع بالأجواء الهادئة والنمط الريفي المميز لها، خاصة وأن المدينة يكسوها الخضارر من كل حدب وصوب وبها بحيرة كبيرة في المنتصف.

وتوفر لك مدينة ماسوكي عدد كبير من الأنشطة السياحية والتجارب الفريدة من نوعها، مثل استقلال قارب في البحيرة لمشاهدة ملامح المدينة عن قرب، والاستمتاع بالمناظر الخلابة والمبهجة في القرية الساحرة.

قرية ناتوركوي

وهي من القرى الشهيرة في مدينة صبنجة، وتعتبر مكان سياحي هام للراغبين في الهدوء والاسترخاء، حيث تحتوي على بحيرة رائعة تطل على الغابات والمساحات الخضراء المورقة، فإن كنت من محبي الهدوء والاستجمام وقضاء أوقات ممتعة عليك زيارة تلك القرية.

كما توفر القرية بعض الأنشطة والتجارب الممتعة للغاية، مثل السير على الأقدام على ضفاف البحيرة لمشاهدة معالم المدينة، أو استقلال قارب في البحيرة أو التجول بين الغابة هناك، وكذلك الجلوس في أحد المطاعم والكافيهات التي تطل على البحيرة وتناول الطعام التركي اللذيذ.

جبل كارتبه

يعتبر من أشهر الجبال في تركيا عمومًا وليس في مدينة صبنجة فقط، حيث يأتي إليه السياح من كل مكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة حوله خلال فصلا الصيف، ومشاهدة الجليد الذي يكسي معالمه في فصل الشتاء وممارسة رياضة التزلج على الجليد.

كما يمكنك صعود الجبل وممارسة رياضة التسلق، أو ركوب التلفريك والصعود إلى أعلى الجبل ما يضمن لك عيش تجربة ممتعة ومشوقة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى