أماكن سياحية في بوخارست
‫الرئيسية‬ أماكن سياحية أماكن سياحية في بوخارست

أماكن سياحية في بوخارست

تعرف على أماكن سياحية في بوخارست ، تعتبر مدينة بوخارست هي عاصمة دولة رومانيا التي تعتبر وجهة سياحية رائعة ليس لها مثيل في أي دولة أخرى، حيث تتسم بالجمال والسحر لما تحتويه من أماكن سياحية وأثرية قديمة، كما تضم عدد من الشواطئ الرائعة التي يعشقها الكبار والصغار ويلجأ إليها ملايين السياح والزوار سنويا لقضاء أجازة ممتعة.

حيث تضم مدينة بوخاريست الكثير من المعالم الأثرية من متاحف ثقافية وتاريخية، وقصور وقلاع، بالاضافة إلى حدائق ومتنزهات بها الكثير من المساحات الخضراء التي يستمتع بها العديد من الزوار والسياح بالاضافة إلى تمتعها لالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما تضم بوخاريست الكثير من المدن القديمة التاريخية التي تحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي وهذا ما سيتم تناوله خلال هذا الموضوع.

أماكن سياحية في بوخارست

فإليكم عدد من الأماكن السياحية الموجودة في مدينة بوخارست :

متحف التاريخ الطبيعي جريجور أنتيبا Grigore Antipa National Museum of Natural History

متحف التاريخ الطبيعي جريجور أنتيبا
متحف التاريخ الطبيعي جريجور أنتيبا

يعتبر متحف التاريخ الطبيعي جريجور أنتيبا Grigore Antipa National Museum of Natural History من المتاحف التاريخية الثقافية الموجودة في مدينة بوخاريست الرومانية، ويعتبر اكبر متحف للعلوم الطبيعية في رومانيا، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى القرن التاسع عشر، وتم تسميته بهذا الإسم نسبة إلى أشهر عالم أحياء روماني وهو جريجور أنتيبا، يضم عدد من المنحوتات التي تتخذ شكل الحيوانات بمختلف أنواعها البرية والبحرية والحيوانات المُنقرضة.

حديقة سيسميجيو Cișmigiu Gardens

حديقة سيسميجيو
حديقة سيسميجيو

تعتبر حديقة سيسميجيو Cișmigiu Gardens من أروع واقدم واكبر الحدائق والمتنزهات السياحية الموجودة في مدينة بوخارست التي تقع في دولة رومانيا، حيث تقع الحديقة تحديدا في وسط المدينة، ويعود تاريخ إنشاء الحديقة إلى عام 1845 وتم افتتاحها في عام 1860، وتضم ما يقارب من حوالي أكثر من 300000 نوعاً من الأشجار والنباتات.

حديقة بوخاريست النباتية Bucharest botanical garden

حديقة بوخاريست النباتية
حديقة بوخاريست النباتية

تعتبر حديقة بوخاريست النباتية Bucharest botanical garden من أولى الحدائق النباتية التي يتم انشائها في مدينة بوخاريست عاصمة دولة رومانيا، حيث يعود تاريخ نشأة الحديقة إلى عام 1860، وتم افتتاحها في عام 1891م، كما تحتوي الحديقةعلى ما يقارب من حوالي أكثر من 10000 نوع من النباتات ما بين النباتات الرومانية ونباتات الدول الأخرى.

قلعة بران bran castle

قلعة بران
قلعة بران

تعتبر قلعة بران من الأماكن السياحية الأثرية الفخمة الموجودة في مدينة بوخاريست الموجودة في دولة رومانيا، ويطلق عليها بعض الناس مسمى أخر وهو اسم” قلعة دراكولا “وتعود تلك القلعة إلى العصور الوسطى، وتعتبر من الأماكن التي يقصدها ألاف السياح والزوار سنويا.

قصر البرلمان الروماني Palace of the Parliament

قصر البرلمان الروماني
يعتبر قصر البرلمان الروماني Palace of the Parliament من القصور الفخمة الرائعة الموجودة في رومانيا ومن المعالم السياحية الموجودة في مدينة بوخاريست تحديدا، ويعتبر اكبر مبنى إداري في العالم حيث بلغت قيمة تكلفته ما يقارب من 2 مليار جنية استرليني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *