أماكن سياحية

اماكن سياحية في مرمريس

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في مرمريس ، حيث تقع مدينة مرمريس التركية في الجهة الجنوبية الغربية لدولة تركيا، كما تعتبر من المدن الساحلية حيث تطل على ساحل بحر إيجه في المنطقة التي يلتقي فيها مع البحر الأبيض المتوسط.

كما تتبع مدينة مرمريس محافظة أوغلا التركية وهي من المدن الساحلية المميزة والتي ينجذب إليها السياح من كل مكان نظرًا لموقعها السياحي الهام وطبيعتها الساحرة وتمتعها بوجود العديد من المعالم السياحية والأثرية والمناطق الطبيعية المبهرة.

وتتشابه ثقافة سكان مدينة مرمريس مع الثقافة العربية التقليدية، ما يجعل السياح العرب تحديدًا بالألفة والود مع سكان المدينة، على الجانب الأخر يتمتع مناخ مدينة مرمريس بالدفء على مدار أيام العام.

اماكن سياحية في مرمريس

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في مرمريس ، وهي من المدن التركية الساحرة التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب.

قلعة مرمريس

تعتبر هذه القلعة من أقدم القلاع التي تم تشييدها في تركيا، ويعود تاريخها إلى عام 1044 قبل الميلاد وتحديدًا خلال فترة الإغريقيين، لكن القلعة تعرضت لبعض الدمار بيبب تعاقب الحضارات عليها، إلى أن جاب السلطان العثماني “سليمان القانوني” وقام بترميمها عام 1522 ميلاديًا خلال الحكم العثماني للمدينة.

وتتميز هذه القلعة بإطلالة بانورامية مبهرة حيث يمكنك مشاهدة معالم المدينة بالكامل من أعلى نقطة في القلعة، وتضم القلعة متحف يحتوي على العديد من المقتنيات الأثرية والتاريخية والفنية التي تعود للحضارات القديمة التي سكنت مرمريس، كما تضم بعض الحلي والنقود القديمة والسجاد اليدوي والأسحلة.

بازار مرمريس

يعد بازار مرمريس من أشهر المناطق الشعبية الموجودة في المدينة، وهو عبارة عن سوق تجاري مغطى يضم ما يزيد عن 1000 متجر يهتموا ببيع كافة السلع والهدايا والمجوهرات والبهارات والمكسرات والأطعمة والحلوى وكل ما يحتاجه السياح والسكان المحليين بأسعار مناسبة للجميع.

جزيرة سيدير

تعتبر جزيرة سيدير من أشهر الجزر الموجودة في مدينة مرمريس التركية، حيث تقع الجزيرة داخل خليج جوكوفا، وكان يطلق عليها قديمًا جزيرة “كليوبترا” ويعود تاريخ هذه الجزيرة إلى الحضارة اليونانية والرومانية خاصة لوجود مدرج وأطلال يعود إلى الحضارتين هناك حتى الآن.

خليج هيسارونو

يعتبر هذا الخليج من المناطق الطبيعية التي ينجذب إليها السياح بصفة دائمة، ويتواجد وسط ساحل ليسيان، ويحتوي هذا الخليج على العديد من المباني التاريخية التي تعود إلى الحضارات اليونانية والرومانية.

كما يحاط بالخليج مساحات خضراء شاسعة مورقة، تُشكل لوحة فنية جمالية مبهجة وجميلةن إن كنت من محبي الهدوء والاستجمام يمكنك زيارة الخليج والاستمتاع بالمناظر الراقية هناك.

متحف هاليجي أحمد أوركاي

يعد من المتاحف الشهيرة في مدينة مرمريس، ويبتعد عن منطقة تاشهان بنحو 10 كيلو متر عن مدينة مرمريس، ويحتوي المتحف على العديد من المقتنيات الأثرية التي تعود إلى الحضارة البيزنطية والرومانية واليونانية والدولة العثمانية.

كما يحتوي المتحف على الكثير من التماثيل المنحوتة بعناية وبعض الحلي والأكسسوارات الخاصة بالملوك وزوجاتهم، والعملات والنقود الذهبية.

منطقة داليان

تعتبر من أشهر المناطق المعروفة في مدينة مرمريس، حيث يكثر قصدها بسبب حمامتها الطينية الصحية المستخدمة من جانب السياح بهدف الاستشفاء من العديد من الأمراض الخطيرة،

حمامات ترمال الحرارية

تكثر تواجد السياح في هذه الحمامات خاصة لأنها من الأماكن التي تدعم السياحة العلاجية، وتساعد هذه الحمامات بمياهها الساخنة في التخلص من أمراض الروماتيزم والجهاز الهضمي وأمراض الكبد والمرارة بجانب أمراض النقرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى