أماكن سياحية

مناطق سياحية في بودروم

هناك مناطق سياحية في بودروم وهي إحدى المدن التركية السياحية المبهرة التي تستحق الزيارة عن قرب للاستمتاع بـ معالمها السياحية والأثرية وبعض الأماكن التاريخية المبهرة التي تعود إلى العصور الوسطى وكذلك الحضارة الإغريقية والرومانية من قبل الميلاد.

كما أن مدينة بودروم من المدن السياحية التي ينجذب إليها السياح المتوجهين إلى تركيا، خاصة وأنها من المدن التي تتمتع بالهدوء والمتعة والاستجمام، حيث تضم عدد كبير من الشواطئ الممتدة بطول ساحلها.

وتعتبر مدينة بودروم من المدن الساحلية في تركيا، حيث تطل على بحر إيجه، وتتمتع باحتوائها على عدد ضخم من الجبال المغطاه بالعشب الأخضر ما يمنحها إطلالة مميزة وجمال وبهاء خاص وفريد يسّر الناظرين.

وينجذب السياح وتحديدًا القادمين من الدول العربية إلى مدينة بودروم في أشهر الصيف، خاصة لأنها من المدن المليئة بالأسواق المتنوعة حيث تقوم تلك الأسواق بتقديم عروض سنوية لجذب عشاق التسوق من كل مكان.

مناطق سياحية في بودروم

نضع بين أيديكم مجموعة مناطق سياحية في بودروم ، تستحق التجول بها ومشاهدة معالمها عن قرب عند تواجدك في تركيا.

مدرج بودروم

يشتهر هذا المدرج ضمن المعالم السياحية الأثرية القديمة الموجودة في مدينة بودروم، حيث يعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، حيث تم تصميمه تحديدًا في العهد الهلسنتي أو العصر الروماني، ويقع حاليًا في منطقة تٌسمى “هاليكارناسوس القدينة”.

ويعتبر مدرج بودروم عبارة عن مدرجات كبيرة للمسرح الروماني، ويتسع هذا المدرج لما يزيد عن 13 ألف شخص فقط، كما توجد منصة تجلس عليها الأوركسترا ومنصة أخرى لتقديم العروض المسرحية.

وكان يتم تقديم تلك العروض المسرحية خلال فصل الصيف حيث الهواء الطلق والطقس المتميز، ويمكنك زيارة المدرج والصعود إلى درجاته العلوية لمشاهدة مدينة بودروم من الأعلى.

بوابة ميندوس

تعد بوابة ميندوس من أقدم المناطق السياحية في بودروم، ويعد من أهم المعالم التاريخية على الإطلاق، وهذه البوابة هي البوابة الوحيدة المتبقية من البوابتين الأصليتين لمدينة هاليكاراناسوس القديمة.

تعتبر هذه البوابة لسة البوابة كاملة بل هي الجزء المتبقي من البوابة المبنية من حجر أنديست وتمتد لمسافة 7 كم، حيث كانت البوابة محيطة بالمدينة لحمايتها من الغزو الخارجي، ويعلو البوابة 3 أبراج.

ويعتبر المؤرخون أن جنود الإسكندر المقدوني هم الذين هلكوا تلك البوابات والمدينة في عام 334 قبل الميلاد.

شاطئ الجمل

يعتبر من أفضل الشواطئ الموجودة في مدينة بودروم وفي تركيا عمومًا، حيث يوفر للزائرين المياه الصافية والرمال الذهبية الناعمة، كما أن الجو في منطقة شاطئ الجمل مبهر طوال أيام العام.

وهناك العديد من الخدمات المقدمة على شاطئ الجمل مثل استقلال كراسي للاستلقاء أمام البحر للتشميس، وكذلك وجود أماكن رائعة للسباحة والغطس وبعض حمامات الشمس، ويمكنك استئجار الدراجات الكهربائية لمشاهدة معالم الشاطئ والاستمتاع بأوقاتك هناك.

كما أن هناك العديد من المحلات والمطاعم الشعبية الموجودة بجوار الشاطئ والكافيهات التي توفر لك قدر من المتعة بالجلوس بداخلها أمام الشاطئ وتناول الأطعمة والمشروبات التركية اللذيذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى