سعر تحليل الحمل بالدم

يعتبر الحمل من المراحل الدقيقة التي تتعرض لها العديد من النساء، وهناك بعض السيدات تظهر علين أعراض الحمل مثل انقطاع الدورة الشهرية، وغثيان الصباح، والشعور بالإعياء، بالإضافة إلى توم الثدي، وكثرة التبول، وانتفاخ البطن، دون أن تكون تعرف أنها تمر بحمل جنين في بطنها، ولهذا تلجأن الكثيرات إلى إجراء تحليل الحمل بالدم، للتأكد من حدوث الحمل، ويبدأ بعضهن في البحث عن سعر تحليل الحمل بالدم، قبل الذهاب إلى المعمل الطبي لإجراء هذا الفحص.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل الحمل بالدم، بالإضافة إلى معرفة العديد من المعلومات الطبية حول هذا النوع من التحاليل الطبية، وذلك على النحو التالي.

تحليل الحمل بالدم

في البداية يجب التوضيح أن تحليل الحمل بالدم  هو عبارة عن فحص  يتم تنفيذه من أجل معرفة هل المرأة صاحبة العينة حامل أم لا، وذلك بواسطة عن طريق التحقق من وجود هرمون الحمل.

وتجدر الإشارة إلى ان  هرمون الحمل يتم وضعه في المشيمة عند الأنثى بعد زرع البويضة التي تم تلقيحها في الرحم، وهو الذي يتم صناعته بعد حدوث عملية الإخصاب بمدة زمنية تقرب إلى ستة أيام، حيث هذا الهرمون يرتفع بصورة سريعة فتزيد كميته بصورة مضاعفة بمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام.

ويتم تحليل الحمل بالدم عن طريق أخذ عينه من السيدة، وبعد ذلك يتم جمع الدم في زجاجة تحليل محكمة الغلق، وبعد ذلك يقوم المختبر او المعمل الطبي بتحليل تلك العينة وكشف النتيجة في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا : سعر تحليل الإجهاض المتكرر anti phospholipid

ما هو  تكلفة تحليل الحمل بالدم في المعامل الطبية؟

أضف تعليق

Don`t copy text!