أعراض وأمراض

سعر تحليل الحمل الرقمي

يعتبر تحليل الحمل الرقمي من التحليلات الأكثر دقة للتأكد من حدوث الحمل من عدمه، ويتميز يكونه يعطي نتائج دقيقة وسهلة الفم لا تدع مجالًا للشك كما يحدث في اختبارات الحمل المنزلية، لذلك تهتم الكثير من النساء بمعرفة سعر تحليل الحمل الرقمي، وهو ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية من هذا المقال.

مزايا تحليل الحمل الرقمي :

تحليل الحمل الرقمي أصبح من أهم التحاليل المستخدمة في معرفة حدوث الحمل، حيث يتميز بدقة ووضوح النتائج، ومن فوائده أنه يظهر نتيجة التحليل بالكلمات أي تظهر عبارة “حامل” في حالة حدوث الحمل، أو عبارة “غير حامل” في حالة عدم حدوث الحمل، وهو ما يعطي نتيجة أكثر دقة مقارنة بالخطوط الإيجابية أو السلبية التي تظهر في اختبارات الحمل التقليدية بالمنزل وتكون غير دقيقة في كثير من الأحيان.

وهناك العديد من الطرق والأساليب التي تتبعها السيدات لمعرفة حدوث الحمل، منها كشف الحمل عن طريق البول باستخدام جهاز يتم شراؤه من الصيدلية، أو من خلال تحليل الدم، إلا أنه تحليل الحمل الرقمي يعد الأفضل لأنه لا يترك تفسير النتائج اعتمادًا على فهم الفرد، ولكنه يعطي النتائج بوضوح، ويمكن معرفتها بعد يوم واحد من تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي.

ويقيس تحليل الحمل الرقمي نسبة هرمون الحمل في الجسم للمرأة، وذلك بعد حدوث التلقيح حوالي سبعة أيام، وتحليل الحمل الرقمي لا يمكن استخدامه في المنزل، ولكن من الضروري الذهاب لطبيب متخصص يقوم بسحب عينة من الدم داخل المختبر خاص بذلك حتى يتأكد من حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراضسعر تحليل rh للحامل

سعر تحليل الحمل الرقمي :

يوجد نوعان من تحليل الدم لإثبات وجود الحمل أو نفيه، الأول تحليل الدم النوعي ويتم إجراؤه بعد غياب الدورة الشهرية بيوم واحد ولكنه لا يقيس سوى إيجابية أو سلبية الحمل، والتحليل الثاني هو التحليل الكمي أو الرقمي وهو يقوم بتحديد وقت حدوث الحمل ويشير إذا كان الحمل طبيعي أم خارج الرحم.

ومن خلال تحليل الحمل الرقمي يستطيع الطبيب معرفة إذا ما كان هناك مضاعفات عند الجنين أم لا أو إذا كانت هناك علامات على فقدان الحمل أم لا، وغيرها من المعلومات التي تخص الحمل.

ويمكن معرفة نتائج تحليل الحمل الرقمي بعد نصف ساعة من إجراء الاختبار، أما عن سعر تحليل الحمل الرقمي فيختلف من معمل إلى آخر بناء على الأجهزة والأدوات المستخدمة، ودقة المعمل في نتائج التحليل وسرعة ظهور النتائج.

وتبدأ أسعار تحليل الحمل الرقمي من 70 جنيهًا، وتصل إلى 100 جنيهًا في بعض المعامل الطبيبة، أما تكلفة تحليل الحمل بالدم النوعي تُقدر بنحو 50 جنيهًا، فيما يبلغ سعر اختبار الحمل في البول 30 جنيه.

سعر تحليل الحمل الرقمي

كيفية إجراء تحليل الحمل الرقمي :

هناك العديد من الطرق التي تتمكن من خلالها المرأة إجراء تحليل الحمل الرقمي، نذكر منها ما يلي :

  • الطريقة الأولى تتم عن طريق وضع كمية من البول في كوب معقم، ويتم غمس طرف الاختبار بها لمدة ثواني للحصول على النتيجة.
  • الطريقة الثانية وضع الاختبار في اتجاه مجرى البول خلال التبول وترك الاختبار لبضع ثواني لامتصاص كمية كافية من البول حتى الحصول على النتيجة.
  • الطريقة الثالثة تم عن طريق وضع نقاط من البول في المكان المخصص له في الاختبار والانتظار لبضع ثواني حتى ظهور النتيجة.

عوامل تؤثر على نتائج تحليل الحمل الرقمي :

وعلى الرغم من أن تحليل الحمل الرقمي يتميز بكون أكثر دقة ووضوح في ظهور النتائج، إلا أنه هناك بعض العوامل التي تؤثر على سلبية النتائج أو احتمالية وجود خطأ في نتائج التحليل، ومنها ما يلي :

  • تناول الكثير من السوائل قبل إجراء الاختبار يمكن أن يخفف تركيز العينة، ومن ثم تؤدي إلى نتائج سلبية خاطئة.
  • التقدير الخاطيء لموعد الدورة الشهرية ومن ثم ينتج عن التحليل حمل ضعيف أو تظهر نتائج سلبية خاطئة.
  • تناول أدوية الخصوبة التي تحتوي على هرمون الحمل.
  • الإصابة ببعض الأورام في الجسم يمكن أن تؤدي إلى نتائج إيجابية خاطئة.

قد يهمك أيضًا :

سعر تحليل crp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى