أعراض وأمراض

سعر تحليل الإجهاض المتكرر anti phospholipid

يعتبر الإجهاض المتكرر من المشاكل الشائعة بين الكثير من النساء، ولمعرفة السبب وراء هذه المشكلة هناك العديد من التحاليل الطبية التي تكشف أسباب الإجهاض المتكرر، منها تحليل الأجسام المضادة للفوسفوليبيد، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أسباب الإجهاض المتكرر وأهم التحاليل المستخدمة في ذلك، وسعر تحليل الإجهاض المتكرر  anti phospholipid.

سعر تحليل الإجهاض المتكرر  anti phospholipid:

تعد تجربة الإجهاض من التجارب المؤلمة التي قد تمر بها بعض النساء، وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى الإجهاض المتكررة للحمل، وسنتطرق إليها بالتفصيل خلال السطور التالية من هذا المقال.

ويمكن معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تكرار الإجهاض من خلال عمل بعض الفحوصات والتي يأتي في مقدمتها تحليل الأجسام المضادة للفوسفوليبيد Antiphospholipid، وهي عبارة عن مضادات لتجلد الدم، و تظهر في حالة الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية التي تتميز بفرط التجلد في الدم، وتسبب انسداد في تدفق الدم في الشرايين والأوردة، وتقلل وصول الدم إلى الجنين وتسبب الإجهاض.

ففي حالة ارتفاع مستويات الأجسام المضادة للفوسفوليبيد تزيد فرصة حدوث جلطات الدم في المشيمة، مما يقلل من تدفق الدم إلى الجنين وبالتالي يحدث الإجهاض.

وللتأكد من وجود أضداد الفوسفوليبيد، يتم إجراء تحليل anti phospholipid للتعرف على ما إذا كان الجسم مصابًا بمتلازمة مضادات الفوسفوليبيد التي تسبب حالات الإجهاض المتكرر أم لا، فقد يتم العثور على هذه المضادات عند الأشخاص الذين يعانون من جلطات دموية غير طبيعية أو أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة الحمراء والتصلب المتعدد.

سعر تحليل anti phospholipid للإجهاض المتكرر

وتحدث أضداد الفوسفوليبيد غالبًا نتيجة أن الجهاز المناعي ينتج  أجسامًا مضادة استجابة للعدوى مثل البكتيريا، وذلك عندها يشعر الجهاز المناعي عن طريق الخطأ وجود مادة ضارة في الجسم.

ويتراوح متوسط سعر تحليل anti phospholipid في معظم المعامل الطبية 2021 ما بين  850 جنيه إلى 1200 جنيه، ويختلف السعر من معمل إلى آخر.

اقرأ أيضًا : تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

دواعي إجراء تحليل anti phospholipid :

عادة يطلب الطبيب إجراء تحليل anti phospholipid من النساء المحتمل أن يكونوا عرضة لخطر الإصابة بالإجهاض المتكرر،  وذلك في الحالات الآتية :

  • النساء اللاتي يعانين من اضطرابات المناعة الذاتية مثل الروماتيزم والذئبة.
  • النساء اللاتي يعانين من التصلب اللويحي.
  • النساء اللاتي يعانين من فيروس العوز المناعي البشري.
  • النساء اللاتي يعانين من الحصبة الألمانية.
  • النساء اللاتي يعانين من السرطان.
  • في حالة الاشتباه في تكون تجلطات دموية لدى المريضة.

كيفية معرفة حدوث الإجهاض :

هناك بعض العلامات التي تشير إلى حدوث إجهاض الحمل في الأسابيع الأولى من الحمل، ومنها ما يلي :

  • الشعور بألم وتقلصات في منطقة أسفل البطن وأسفل الظهر.
  • حدوث نزيف مهبلي.
  • نزول أنسجة من المهبل.

ويتم تشخيص الإجهاض المتكرر عن طريق عمل العديد من التحاليل والفحوصات لمعرفة السبب الرئيسي وراء حدوث ذلك، ومن أهم فحوصات وتحاليل الإجهاض المتكرر، ما يلي:

  • الموجات الفوق الصوتية التي يتم استخدامها للكشف عن وجود الأورام الليفية أو الأورام الحميدة، والتي قد تكون سبب العقم أو الإجهاض.
  • الفحص الجيني للأبوين والجنين، فقد يحدث الإجهاض نتيجة اختلافات جينية عند الأب والأم.
  • فحص مستويات الهرمونات، لقياس مستوى هرمون البروجسترون، وهرمونات الغدة الدرقية.
  • فحص الأجسام المضادة للفوسفوليبيد، التي يسبب ارتفاع مستوياتها إلى حدوث جلطات الدم في المشية وقلة تدفق الدم إل الجنين وبالتالي يحدث الإجهاض.

قد يهمك أيضًا :

هل الرحم ينظف نفسه بعد الإجهاض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى