اثار مرض الايدز
‫الرئيسية‬ أعراض وأمراض أعراض السيدا عند الرجل

أعراض السيدا عند الرجل

يمكن أن يبدو فيروس نقص المناعة البشرية أو السيدا مختلفًا في كل شخص. لن يعاني الجميع من نفس مجموعة أعراض وأمراض السيدا ، وقد لا تظهر على البعض أي علامات لفترة طويلة. في معظم الأحيان، تكون علامات فيروس نقص المناعة البشرية هي نفسها بالنسبة للرجال والنساء. لكن هناك بعض أعراض السيدا عند الرجل

أعراض السيدا عند الرجل

1- من المهم ملاحظة أن هذه الأعراض الخاصة بالذكور يمكن أن تكون أيضًا علامات على حالات أخرى. إذا كان لديك أي من هؤلاء، فتأكد من التحدث مع طبيبك.
2- انخفاض الدافع الجنسي. هذه علامة على قصور الغدد التناسلية، مما يعني أن الخصيتين لا تنتج ما يكفي من هرمون التستوستيرون الجنسي. هذه الحالة مرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية.
يمكن أن يسبب قصور الغدد التناسلية أيضًا:
أ. الضعف الجنسي لدى الرجال
ب. كآبة
ت.إعياء
ث. العقم
ج. نمو شعر أقل على الجسم والوجه
د. نمو أنسجة الثدي
ز. تقرحات على القضيب. من العلامات الشائعة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وجود تقرحات مفتوحة مؤلمة أو تقرحات في الفم أو المريء. يمكن أن تظهر أيضًا على فتحة الشرج أو القضيب. غالبًا ما تستمر هذه القروح في الظهور.
ع. ألم أو حرقان أثناء التبول. في معظم الحالات ، يكون هذا من أعراض العدوى المنقولة جنسيًا مثل السيلان أو الكلاميديا. قد يشير إلى تورم البروستاتا ، وهي غدة صغيرة تحت المثانة. هذه الحالة تسمى التهاب البروستات. يحدث أحيانًا بسبب عدوى بكتيرية.
تشمل الأعراض الأخرى لالتهاب البروستاتا ما يلي:
ألم أثناء القذف
التبول أكثر من المعتاد
بول غائم أو دموي
ألم في المثانة أو الخصيتين أو القضيب أو المنطقة الواقعة بين كيس الصفن والمستقيم
آلام أسفل الظهر أو البطن أو الفخذ
التعامل مع الإصابة بمرض السيدا

إذا كنت تعتقد أنك تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية ، فاستشر الطبيب على الفور. إذا مرت 72 ساعة أو أقل، يمكنك أن تأخذ شيئًا يسمى العلاج الوقائي بعد التعرض (PEP) تتناول دواء فيروس نقص المناعة البشرية مرة أو مرتين يوميًا لمدة 28 يومًا .
إذا كنت مصابًا ، يمكنك تناول أدوية فيروس نقص المناعة البشرية التي تسمى العلاج المضاد للفيروسات القهقرية (ART) هذا المزيج من الأدوية يقلل من كمية فيروس نقص المناعة البشرية في جسمك. يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة جهاز المناعة لديك ، والحماية من المضاعفات ، ويمنعك من انتشار فيروس نقص المناعة البشرية.
إذا كنت قد تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية أو السيدا، فهناك أعراض أخرى لا تقتصر على الرجال ولكن من المهم مراقبتها.

أعراض فيروس سيدا المبكرة

في غضون 4 أسابيع من إصابتك بالعدوى، يمكن أن يصل مرض شبيه بالإنفلونزا. هذه هي استجابة جسمك الطبيعية لعدوى فيروس سيدا.يمكن أن تستمر في أي مكان من بضعة أيام إلى عدة أشهر. قد يكون لديك:
حمى
صداع الراس
إعياء
إلتهاب الحلق
الطفح الجلدي
تورم الغدد الليمفاوية
إسهال
تعرق ليلي
آلام العضلات أو المفاصل
تقرحات في الفم

ليس كل شخص مصاب بالسيدا لديه هذه الأعراض المبكرة الشبيهة بالإنفلونزا. فقط حوالي 1 من كل 3 أشخاص يحصلون عليها. قد لا يشعر الآخرون بأي اختلاف خلال هذه الفترة.يسمي الخبراء هذه المرحلة عدوى فيروس سيدا البشرية الحادة أو الأولية. يحدث عندما يدخل فيروس سيدا إلى أنواع معينة من خلايا الدم البيضاء. إنه يصنع مليارات النسخ من نفسه ، وينتشر في جميع أنحاء الجسم. خلال هذا الوقت ، يكون لديك فرصة أكبر لنقل الفيروس إلى أشخاص آخرين نظرًا لوجود كميات كبيرة من الفيروس في سوائل جسمك.

مقالات اخري قد تهمك :-

ارتفاع ضغط الدم بدون اعراض

أعراض الدرن الأوليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *