متى يبدأ مفعول

متى يبدأ مفعول دواء deanxit

متى يبدأ مفعول دواء deanxit، يعتبر مرض الاكتئاب هو المرض النفسي الأشهر ليس على مستوى مصر فقط ولكن أيضا على مستوى العالم أجمع.

فهذا المرض إذا لم يتم متابعته قد يودي بحياة الشخص نظرا لوصوله إلى مراحل الانتحار وزهق النفس مفسرا بذلك الراحة من الحياة بمتاعبها ومشاكلها.

ومن هنا حاول الأطباء النفسيون معرفة أسباب الاكتئاب من الأصل ومحاولة إيجاد الدواء الملائم لكل حالة لكي يتم التخلص من هذا الاكتئاب.

ومن بين الأدوية والتي تعتبر شهيرة في مجال الطب النفسي والاكتئاب هو ديانكسيت ، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول دواء deanxit.

ما هو دواء ديانكسيت (Deanxit)؟

أما عن ماهية دواء ديانكسيت ، فهو عبارة عن دواء يعالج الاضطرابات النفسة وبشكل خاص مضاد للاكتئاب، وكذلك له اسم تجاري وهو ديانكسيت أو دانكسيبريس Deanxit)، Danxipress) ) وهو عبارة عن مزيج من مادتان فعالتان ذات تأثير نفسي هما فلوبينتكسول (Flupentixol)/ميليتراسين ((melitracen

دواعي استعمال دواء ديانكسيت

أما عن دواعي استعمال دواء ديانكسيت (Deanxit)، فهو يتم استخدامه لعلاج مرض الاكتئاب وأعراضه على سبيل المثال القلق والتهيج ونقص التركيز والضيق العاطفي وغيرها من الأمراض والتي تؤدي في بعض الاحيان لعلاج مرض انفصام الشخصية.

ولكن عليكي الحذر عزيزتي المرأة، فلا يتم النصح تناول هذا الدواء للحوامل وبشكل خاص ما لم يكن هناك ضرورة ملحة لاستخدامه، لذا يجب مناقشة جميع المخاطر والفوائد مع الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

اقرأ ايضا : هل دواء كولونا Colona يزيد الوزن ويعالج الاكتئاب ؟

دواء ديانكسيت والجنس

أما عن تأثير دواء ديانكسيت على العملية الجنسية، فنجد أنه ربما يتسبب هذا الدواء في انخفاض في ممارسة العلاق الحميمية مع شريك الحياة، وللمرأة ربما يحدث جفاف في المهبل وللرجل يحدث ضعف للانتصاب، وهناك بعض الأشخاص الذين يعانون في الوصول إلى هزة الجماع، أو قد لا يكون لديهم هزات الجماع على الإطلاق.

فهناك العديد من الأبحاث التي تحدثت عن الأعراض الجانبية وبشكل خاص لهذا الدواء فيما يخص الجانب الجنسي، لذا في عام 2002 وجد التحليل لأكثر من 14000 شخص أن تشخيص الاكتئاب ينطوي على خطر بنسبة 50 ٪ إلى 70 ٪ لتطوير الاختلال الوظيفي الجنسي.

متى يبدأ مفعول دواء deanxit

أما عن متى يبدأ مفعول دواء deanxit، فعلى عكس مضادات الاكتئاب، فإن مفعول هذا الدواء يبدأ في خلال يومين إلى 3 أيام، وعلى الرغم من سسرعة بدء مفعوله إلا أنك عزيزي القارئ لا يمكن أن تشعر بالتحسن الكبير والكامل إلا بعد مرور عدة أسابيع على الأقل مع المحافظة المستمرة على تناوله حتى وإن لم تشعر بهذا التحسن خلال الأيام الأولى من تناوله.

إقرأ أيضا : كيفية التخلص من الاكتئاب بدون ادوية

متى يبدأ مفعول دواء deanxit للقولون؟

بعد أن تعرفنا في هذا المقال على جميع المعلومات التي تخص الدواء من حيث المفعول ومن حيث فكرة العمل الأساسي وفوائده، سوف نناقش الآن الوقت الذي يبدأ فيه المفعول.

وفي الحقيقة، وعلى حسب آخر المعلومات الموجودة، فإن مفعول هذا الدواء بالنسبة للقولون فإنه يبدأ في الجسم بعد ما يقارب 40 دقيقة تقريبا من تناول تلك الأخرس.

لكن على الجانب الآخر يوجد بعض المصادر التي تؤكد أن النتيجة المثالية سوف تظهر بعد ما يقارب أسبوعين تقريبا لتكون النتائج مرضية ومناسبة للعلاج، وذلك على الأغلب يشمل القولون ويشمل الاكتئاب.

ولا ننسى أن الاستشارة الطبية من الأمور المهمة جدا ويجب التعامل مع مثل هذه الأدوية بحذر لتجنب أي مشاكل أو آثار جانبية لا قدر الله، ذلك حفاظا على صحتكم.

متى ينتهي مفعول دواء deanxit؟

عند الحديث عن الفترة التي يبدأ فيها مفعول دواء معين أو ينتهي، فمن المهم العلم أن ذلك يمكن أن يختلف من حالة إلى اخرى وليس من الأشياء المستقرة بالدقيقة والساعة.

لكن يتوقع الأطباء أن ينتهي مفعول ذلك الدواء بعد مرور ما يقارب 24 ساعات تقريبا من أخذ جرعة تم استعمالها من الدواء، وفي كل الحالات يجب استشارة الطبيب لمعرفة المزيد من المعلومات وعن انتهاء مفعول الدواء.

اقرا ايضا : اسماء ادوية الاكتئاب

متى يبدأ مفعول دواء deanxit للنوم؟

في الحقيقة يتم استعمال هذا الدواء لأسباب كثيرة أشهرها بالطبع الاكتئاب والقلق النفسي والتفكير وفرط النشاط وبعض حالات انفصام الشخصية وغيرها من الاستعمالات الأخرى لهذا الدواء.

ولكن عند الحديث عن استعماله بهدف النوم، فإن ذلك لا ينصح به بالطبع، ويجب أن نتأكد من استشارة الطبيب لأن الأدوية المخصصة للنوم مختلفة عن هذا الدواء قليلا على الرغم من تأثيره على النوم، وليس معلومات في الأساس الفترة التي يبدأ فيها مفعول دواء للنوم.

هل دواء deanxit يؤثر على الجنس؟

هناك سمعة منتشرة عن اغلب الادوية النفسية أنها تؤدي إلى تأثيرات كبيرة على الأداء الجنسي وعلى الرغبة، وفي الحقيقة أن هذا الدواء يشمل الأدوية النفسية الأخرى من حيث التأثير ولكن التأثير يختلف من حالة إلى أخرى.

وبالتالي لو كان هناك قلق من استعمال هذا الدواء ومن التأثير المتوقع على الجنس، فمن المهم الحصول على استشارة طبية للاحتياط الإضافي أو الحصول على نصائح لتسهيل أو تجنب هذه الحالات أو تقليل التغيرات الكبيرة على الجنس.

تعرف على المزيد من المقالات من هنا : اسماء ادوية الاكتئاب التي تزيد الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى