متى يبدأ مفعول دواء deanxit
‫الرئيسية‬ متى يبدأ مفعول متى يبدأ مفعول دواء deanxit

متى يبدأ مفعول دواء deanxit

متى يبدأ مفعول دواء deanxit، يعتبر مرض الاكتئاب هو المرض النفسي الأشهر ليس على مستوى مصر فقط ولكن أيضا على مستوى العالم أجمع.

فهذا المرض إذا لم يتم متابعته قد يودي بحياة الشخص نظرا لوصوله إلى مراحل الانتحار وزهق النفس مفسرا بذلك الراحة من الحياة بمتاعبها ومشاكلها.

ومن هنا حاول الأطباء النفسيون معرفة أسباب الاكتئاب من الأصل ومحاولة إيجاد الدواء الملائم لكل حالة لكي يتم التخلص من هذا الاكتئاب.

ومن بين الأدوية والتي تعتبر شهيرة في مجال الطب النفسي والاكتئاب هو ديانكسيت (Deanxit)، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على متى يبدأ مفعول دواء deanxit.

ما هو دواء ديانكسيت (Deanxit)؟

أما عن ماهية دواء ديانكسيت (Deanxit)، فهو عبارة عن دواء يعالج الاضطرابات النفسة وبشكل خاص مضاد للاكتئاب، وكذلك له اسم تجاري وهو ديانكسيت أو دانكسيبريس Deanxit)، Danxipress) ) وهو عبارة عن مزيج من مادتان فعالتان ذات تأثير نفسي هما فلوبينتكسول (Flupentixol)/ميليتراسين ((melitracen

دواعي استعمال دواء ديانكسيت (Deanxit)

أما عن دواعي استعمال دواء ديانكسيت (Deanxit)، فهو يتم استخدامه لعلاج مرض الاكتئاب وأعراضه على سبيل المثال القلق والتهيج ونقص التركيز والضيق العاطفي وغيرها من الأمراض والتي تؤدي في بعض الاحيان لعلاج مرض انفصام الشخصية.

ولكن عليكي الحذر عزيزتي المرأة، فلا يتم النصح تناول هذا الدواء للحوامل وبشكل خاص ما لم يكن هناك ضرورة ملحة لاستخدامه، لذا يجب مناقشة جميع المخاطر والفوائد مع الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

دواء ديانكسيت (Deanxit) والجنس

أما عن تأثير دواء ديانكسيت (Deanxit) على العملية الجنسية، فنجد أنه ربما يتسبب هذا الدواء في انخفاض في ممارسة العلاق الحميمية مع شريك الحياة، وللمرأة ربما يحدث جفاف في المهبل وللرجل يحدث ضعف للانتصاب، وهناك بعض الأشخاص الذين يعانون في الوصول إلى هزة الجماع، أو قد لا يكون لديهم هزات الجماع على الإطلاق.

فهناك العديد من الأبحاث التي تحدثت عن الأعراض الجانبية وبشكل خاص لهذا الدواء فيما يخص الجانب الجنسي، لذا في عام 2002 وجد التحليل لأكثر من 14000 شخص أن تشخيص الاكتئاب ينطوي على خطر بنسبة 50 ٪ إلى 70 ٪ لتطوير الاختلال الوظيفي الجنسي.

متى يبدأ مفعول دواء deanxit

أما عن متى يبدأ مفعول دواء deanxit، فعلى عكس مضادات الاكتئاب، فإن مفعول هذا الدواء يبدأ في خلال يومين إلى 3 أيام، وعلى الرغم من سسرعة بدء مفعوله إلا أنك عزيزي القارئ لا يمكن أن تشعر بالتحسن الكبير والكامل إلا بعد مرور عدة أسابيع على الأقل مع المحافظة المستمرة على تناوله حتى وإن لم تشعر بهذا التحسن خلال الأيام الأولى من تناوله.

إقرأ أيضا: متى يبدا مفعول البندول الاحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *