كيفية

كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر

يهتم العديد من الأشخاص بالبحث عن كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر إذ يعد هذا الجهاز أحد أفضل الأجهزة المطورة التي يمكن إحضارها إلى المنزل لممارسة الرياضة دون الحاجة إلى المشي خارجًا فضلًا عن أنها تساعد كثيرًا في خسارة الوزن وتحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية.

ونظرًا لأهمية جهاز الغزال الطائر نتناول خلال هذا المقال على موقع الجواب 24 الإجابة على سؤال كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر، وسنتعرف على  أهم فوائد جهاز الغزال الطائر للتخسيس وما هي عيوب الجهاز؟، ونستعرض تجارب بعض مستخدمي جهاز الغزال الطائر.

كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر

جهاز الغزال الطائر هو عبارة عن جهاز مشي هوائي، أو آداة من معدات التمارين التي يتم استخدامها في ممارسة الرياضة، ويعتبر الهدف الأساسي منها هو بناء وتقوية العضلات وتعزيز اللياقة البدنية، كما أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن.

وبحسب الشركة المصنعة لجهاز الغزال الطائر، فإن هذا الجهاز يساعد الشخص الذي يبلغ وزنه 150 رطلًا على أن يحرق نحو 260 سعرًا حراريًا في تمرين يستغرق مدته نحو 30 دقيقة، وذلك يعد أقل بكثير من الوقت الذي يمكن أن يستغرقه الشخص أثناء الركض.

ويعد جهاز الغزال الطائر خيارًا جيدًا لمن يفضلون ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، حيث يسهل تخزينه ونقله من مكان إلى آخر، ويوفر إمكانية إنشاء 10 تمارين مختلفة اعتمادًا على وضع الشخص على الجهاز، كما أنه أقل خطورة في الاستخدام مقارنة بأجهزة الرياضة الأخرى.

أما عن كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر، فذلك يعتمد على استخدام العضلات في الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسم، وذلك عن طريق دفع عضلات الجسم لأعلى وأسفل عن طريق الضغط على دواسات الجهاز بحركة دائرية.

ويمكن تحريك الغزال الطائر عن طريق وضع القدمين على اللوح كلٌ في الجزء المخصص لها، ثم الوقوف بشكل مستقيم مع إمساك مقود واحد في كل يد، ثم تحريك القدم في حركات متعاكسة مع قليل من الانزلاق من غير انحناء أو ثني الركبة حتى لا يحدث أي ألم في الجسم، ويجب مراعاة زيادة السرعة بشكل تدريجي وليس مرة واحدة.

ومما يميز جهاز الغزال الطائر أنه كلما أسرعت في الحركة زاد معدل الانزلاق، وهو ما يؤدي إلى تحريك جميع عضلات الجسم دون أن يسبب أي أضرار في المفاصل، كذلك يعمل على تنشيط الأوعية الدموية وعمل القلب بشكل مثالي.

كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر

فوائد جهاز الغزال الطائر

لقد أشارنا خلال الإجابة على سؤال كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر أن هناك بعض الفوائد التي يحققها استخدام هذا الجهاز ومنها تحسين عمل القلب والأوعية الدموية، إلا أن هناك العديد من الفوائد الأخرى، ونذكر منها ما يلي:

  • تساعد التمارين الرياضية على جهاز الغزال الطائر على التخلص من آلام المفاصل أو الحد منها.
  • يعمل على تعزيز حركة العضلات، مما يساعد على عودة العضلات المترهلة إلى شكلها المثالي.
  • يساعد على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، لدرجة تصل إلى أكثر من 500 سعر حراري في الساعة الواحدة.
  • يلعب دورًا كبيرًا في إزالة الدهون المتراكمة في المؤخرة والأرداف، والوصول إلى القوام المثالي في مدة لا تقل عن شهر.
  • يساعد الجهاز في التخلص من الكرش وخسارة الكثير من الوزن في مدة قليلة.
  • يساعد على شد ونحت جميع عضلات الجسم وتقوية عضلات الساق.
  • يعمل على تعزيز تدفق الدم في الجسم بشكل جيد، مما يؤدي إلى صحة أفضل.
  • يتميز الجهاز بسهولة الطي والتخزين لكونه خفيف الوزن، كما يتميز بسهولة استخدامه.
  • يعد الجهاز مناسبًا للاستخدام من قبل المبتدئين في ممارسة الرياضة ولا يسبب أي أضرار للجسم عند استخدامه بشكل صحيح.
  • يحتوي الجهاز على لوحة درجات للتحكم في السرعة.

فوائد جهاز الغزال الطائر للمؤخره

كما بينا كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر وفوائده المتعددة، فإن إحدى هذه الفوائد هي التخسيس وإنقاص الوزن، وكذلك يلعب الجهاز دورًا كبيرًا في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والمؤخرة.

وتعد الدهون المتراكمة في كل من الأرداف والمؤخرة أحد المشاكل التي يعاني منها البعض من النساء والراجل وتسبب مظهرًا غير متناسقًا، لذلك من المهم التخلص من هذه الدهون، ومن فوائد جهاز الغزال الطائر أنه يساعد على إنزال الدهون من العضلات الكبيرة والخلفية وشد العضلات لتظهر بشكل متناسق.

ويساعد جهاز الغزال الطائر على شد المؤخرة وزيادة بروزها، وذلك من خلال ممارسة التمارين على الجهاز وحركة الأرجل في اتجاهين معاكسين ذهابًا وإيابًا، وهو ما يعمل على تقوية العضلة التي تشكل معظم منطقة الأرداف، وبالتالي يساعد التمرين على بروز العضلة وشدها بشكل متناسق.

كما أن التمرن على جهاز الغزال الطائر يساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الأرادف، وذلك بسبب حركة الأرجل للأمام والخلف على الجهاز باستمرار، وهو ما يؤدي إلى شد عضلات الورك وبرزها حتى تظهر بقوام مثالي.

فوائد جهاز الغزال الطائر للمؤخره

عيوب جهاز الغزال الطائر

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر وأهم فوائد استخدام الجهاز، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض السلبيات أو العيوب في استخدام هذا الجهاز، ونذكر منها ما يلي:

  • أحد عيوب جهاز الغزال الطائر أنه غير مزود بكراسي للجلوس عليه.
  • قد يسبب الجهاز بعض الإزعاج بسبب صوت الصفير أو الأصوات التي تصدر عنه عند الاستخدام.
  • من عيوب الجهاز أيضًا أنه لا يسمح بتعديل مستوى مقاومة الجهاز، أي أنه لابد من القيام بالتمرين بشكل أسرع عند الحاجة إلى زيادة كثافة التدريبات.
  • لا يناسب الجهاز الأشخاص ذو الوزن الثقيل، فهو لا يتحمل وزن أكثر من 125 كيلو جرام.
  • لا يعد الجهاز مناسبًا للاعبي كمال الأجسام أو الأشخاص الذين يريدون بناء كتلة عضلات بشكل أكبر.
  • يعد الجهاز غير مناسبًا للراغبين في احتراف الرياضة والحصول على جسد أفضل.
  • قد يسبب نحافة الأرداف بشكل مبالغ فيه.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفية التخلص من التعب بعد ممارسة الرياضة

تجربتي مع جهاز الغزال الطائر

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر وفوائده وعيوبه، تجدر بنا الإشارة إلى ذكر تجارب بعض المستخدمين لهذا الجهاز، فمن الأمور التي يهتم بها الكثيرون هي معرفة آراء الآخرين في السلعة قبل شرائها، فكما يقول البعض التجربة خير دليل.

ويرى بعض ممن استخدموا جهاز الغزال الطائر أن هذا الجهاز لعب معهم دورًا كبيرًا في خسارة الكثير من الوزن بعد أشهر من الاستخدام، كما أنه ساعدهم على تحسن حالتهم الصحية كثيرًا.

ويقول أحد المستخدمين إنه قام بشراء جهاز الغزال الطائر بعد أن قرأ عن فوائده في إنقاص الوزن، حيث كان يعاني من دهون متراكمة في منطقة الكرش، فضلًا عن معاناته من ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، لذلك كان بحاجة إلى ممارسة الرياضة بناء على نصيحة الطبيب المعالج له.

وأضاف أنه كان بحاجة إلى اقتناء جهاز رياضة في المنزل نظرًا لعدم استطاعته الذهاب إلى الصالات الرياضية لضيق الوقت لديه، لذلك كان الخيار الأنسب والأفضل له هو شراء جهاز الغزال الطائر، والذي سهل له ممارسة الرياضة في المنزل يوميًا مما ساعده على خسارة الكثير من الوزن بعد أشهر من الاستخدام.

ويقول مستخدم آخر إن جهاز الغزال الطائر كان مشجعًا له على ممارسة الرياضة خمسة أيام في الأسبوع، مع تغيير في النظام الغذائي، مشيرًا إلى أن الجهاز لا يحتاج إلى متمرس حتى يستخدمه، فهو سهل الاستخدام، كما أنه لا يسبب أي مخاطر أو آلام للجسم ولا يسبب ضغط على مفاصل الركبة أو الورك.

وتابع أن جهاز الغزال الطائر ساعده كثيرًا في حرق السعرات الحرارية والتخلص من دهون الكرش، وتقوية عضلات البطن والأرداف، حتى أصبح يتمتع بقوام أفضل ومتناسق بعد أشهر قليلة من استخدام الجهاز.

قد يهمك أيضًا : تجربتي مع تمارين الضغط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى