كيفية

كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية

كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية، يعتبر الناموس أحد الكائنات الحية والتي تنتشر بشكل كبير بسبب وجود الفواكه والخضرات والأغذية وتزداد بشكل كبير في فصل الشتاء.

فهذه الكائنات على الرغم من أنها مفيدة في أشياء خلقها الله سبحانه وتعالى من أجله إلا أنها تضايق الإنسان بشكل كبير وفي بعض الأحيان تكون ناقلة للأمراض.

وعندما يبدأ فصل الصيف وازدياد درجات الحرارة تبدأ كافة الحشرات والناموس في الخروج من منازلهم، الأمر الذي يضايق البشر وتبدأ معاناتهم.

ومع بداية هذا الفصل نجد أن الإنسان يبحث عن السبل من أجل التخلص من هذه الحشرات، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية.

كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية

كما ذكرنا في السابق، فإن الناموس هو أحد الكائنات والتي خلقها الله عزوجل لمهمة معينة، وعلى الرغم من طبيعتها إلا أنها تعتبر ناقل أول للأمراض للإنسان.

وهناك العديد من الطرق والتي يمكن من خلالها الإنسان التخلص من الناموس بطريقة طبيعية ومن بينها ما يلي:

  • الثوم

أولى طرق التخلص من الناموس بطريقة طبيعية هي عبر استخدام “الثوم”، حيث أن هذا الثوم له العديد من الخصائص والتي ساعد في التخلص من الناموس، فقط كل ما عليكي فعله هو عبر دهس مجموعة من فصوص الثوم ومن ثم سلقها ووضعها في زجاجة والرش في مكان جلوسك.

  • الكافور

ثاني طرق التخلص من الناموس بطريقة طبيعية هي عبر استخدام الكافور ، فيعتبر علاجا طبيعيا من أجل التخلص من هذه  الحشرة نظرا لأنه يتميز برائحته القوية والتي تبعد الباعوض عن المنل، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تضيئي الكافور مع احكام غلق الأبواب لمدة نصف ساعة وحينئذ لن تجدي ناموس.

  • القهوة المطحونة

ثالث طرق التخلص من الناموس بشكل طبيعي عبر استخدام القهوة المطحونة، فقط كل ما عليكي فعله هو عبر وضع القليل ن القهوة المطحونة في مياة راكدة حول البيت الأمر الذي بدوره سوف يمنع الناموس من الصعود إلى السطح لأنه سوف يموت بسبب قلة الأكسجين.

طرق التخلص من الناموس بطريقة طبيعية

  • زيت اللافندر

رابع طرق التخلص من الناموس بطريقة طبيعية هي عبر استخدام زيت اللافندر، فهذا الزيت مثله مثل الكافور الذي يساعد في التخلص من الناموس، فقط كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو رش هذا الزيت حول المنزل ويمكنك وضع القليل منه على الجسد لتجنب التعرض للعض.

  • النعناع

خامس طرق التخلص من الناموس بطريقة طبيعية هي عبر ايتخام النعناع، فهذا العشب مثله مثل زيت اللافندر والكافور في مكافحة النعناع وكذلك يمكنك التفكير في زراعة شجيرات النعناع لإبقائها بعيدًا إلى الأبد.

  • الثلج الجاف

آخر طرق التخلص من الناموس، هي عبر استخدام الثلج الجاف، عبر وضعك له داخل المصيدة أو حتى الحاوية الأمر الذي يجلب الناموس بسبب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومن ثم يتم محاصرتهم والموت بداخلها.

 

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من المخاط عند الرضع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى