كيفية

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد، تعتبر البشرة والجلد أحد أكثر الأشياء والتي تهم كل الأشخاص وبشكل خاص للسيدات والتي يعتبر الاعتناء ببشرتهن شيئا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه.

وهناك العديد من المشكلات والتي تواجه الفتيات وبشكل خاص في مرحلة ما بعد البلوغ وهو عبارة عن ظهور الشعر ومحاولة إزالته بشتى الطرق للحفاظ على نعومة البشرة.

وليس الشعر فقط هو مشكلة بالنسبة للفتيات بل إن هناك مشكلة أكبر وهي ما تسمة بـ “جلد الوزة” أو ظهور ونمو الشعر تحت الجلد الأمر الذي بدوره يعطي ملمسا خشنا للسيدة والفتاة.

وما أن تبدأ هذه المشكلة بالظهور لدى الفتيات إلا وتبدأ بالبحث عن طرق من أجل التخلص منها، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد.

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد

كما ذكرنا في السابق، فإن الاعتناء بالجلد والبشرة هي الأساس في تعامل المرأة فهي تعي جيدا أهمية الاهتمام بنظافتها الشخصية وكذلك نعومة ونضارة بشرتها.

وتعتبر مشكلة جلد الوزة أو نمو الشعر تحت الجلد أحد أكثر المشكلات والتي تواجهها البنات في هذه الآونة وهناك العديد من الطرق من أجل التخلص من هذه المشكلة ومن بينها ما يلي:

  • تقشير البشرة

أول طرق التخلص من “جلد الوزة” أو نمو الشعر تحت الجلد هو عبر تقشير الجلد والبشرة وذلك عبر تقشير المنطق التي يوجد بها الشعر مرتين في اليوم عبر فرك المنطقة في كافة الاتجاهات.

ومن الممكن أن تستخدمي عزيزتي المرأة كل من قفاز التقشير الخاص أو حتى فرشاة التقشير، ولكن عليكي ألا تفرطي في الأمر حتى لا يبدأ الجلد في النزيف.

وعليكي أن تقومي بهذا التقشير لمدة طويلة نوعا ما أي حوالي 10 دقائق مع استخدام مكونات طبيعية مثل استخدام الملح أو السكر أو حتى صودا الخبز.

كل ما عليكي فعله هو إحضار كوب سكر أبيض، أو بني. ومن ثم وضع نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا وربما تفضلين وضع قطرات بسيطة من  زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر، ومن ثم ضعي كل هذه المكونات على المنطقة المصابة.

بعد وضع الخليط على المنطقة المصابة عليكي أن تقومي بتدليك المنطقة المصابة بحركات دائرية لطيفة وذلك لمدة عدة دقائق وبعد ذلك يترك هذا الخليط على البشرة من دقيقة وحتى دقيقتين ومن ثم يتم شطفه بالماء الفاتر وتجفيف البشرة جيدا ومن ثم وضع المرطب وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • الكمادات الدافئة

ثاني طرق التخلص من نموالشعر تحت الجلد وذلك عبر استعمال الكمادات الدافئة حيث أن هذه الطريقة تساعد على ظهور الشعر على سطح الجلد ومن ثم التقاطه بالملقاط بمجرد ظهورها مع الحرص على وضع مطهر من أجل منع الالتهابات.

فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو إحضار منشفة ناعمة مع كمية من الماء الدافئ ونقعها بداخله وعصرها جيدا ومن ثم وضع المنشفة الدافئة على المنطقة المصابة وتركها لعدة دقائق وعليك بتكرار هذه الوصفة عدة مرات في اليوم الواحد.

طرق التخلص من الشعر تحت الجلد

  • كمادات الخبز والحليب الدافئ

ثالث طرق التخلص من الجلد الزائد تحت الجلد هو عبر استخدام كمادات الخبز والحليب الدافئ، وذلك عبر احضار قطعة من الخبز مع القليل من الحليب الدافئ وغمس الخبز داخل اللبن ومن ثم تطبيقه على المنطقة المصابة لعدة دقائق وبعد ذلك يتم شطف البشرة عبر الماء.

  • العسل

آخر طرق التخلص من الشعر الزائد تحت الجلد هي عبر استخدام العسل فكل ما عليكي فعله هو وضع طبقة رقيقة للغاية من العسل على المنطقة المراد تنظيفها وتركه ما بين 10 وحتى 12 دقيقة وبعد ذلك يتم شطفه عبر الماء الفاتر ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم الواحد.

 

إقرأ أيضا: كيفية التخلص من الغازات بعد عملية التكميم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى