كيف اعرف أن عندي سرعة قذف قبل الزواج

كيف اعرف أن عندي سرعة قذف قبل الزواج، لعل موضوع سرعة القذف عند الرجال من الموضوعات الأكثر تأثيرا في الفترة الأخيرة على العديد من العلاقات الزوجية والسبب في انفصال الزوجين وتشتيت الأسرة.

سرعة القذف أحد الموضوعات التي تشغل ذهن الشباب وخصوصا المقبلين علي الزواج وخوفهم من أن يكون هذا الموضوع عامل مؤثر بالسلب على الطرف الأخر وخصوصا أثناء العلاقة الزوجية وعدم وصول الزوجة الي مرحلة الاشباع.

سرعة القذف أو يطلق علية القذف المبكر هو مصطلح يدل علي قذف المني أسرع من الطبيعي ويعني أيضا الدفق الذي يحصل في الفترة إما قبل أو مع بداية الجماع دون وصول الزوجة إلي النشوة، كما أن سرعة القذف ممكن أن تحدث عند الاستمناء وليس وقت العلاقة الحميمية فقط.

يعتبر القذف المبكر أو سرعة القذف من أهم وأحد المشاكل الجنسية المنتشرة بشكل كبير بين الرجال، كما أن هذه المشكلة ليس شرطا أن تكون في بداية الزواج ولكن أثبتت الاحصائيات والأبحاث المختلفة أن هناك نسبة معينة من الرجال يعانون من هذه المشكلة خلال فترة معينة من حياتهم.

كيف اعرف أن عندي سرعة قذف قبل الزواج

هناك بعض الأعراض الظاهرة التي يمكن من خلالها الرجل التعرف على ان لدية مشكلة سرعة القذف ام لا، تتمثل أعراض سرعة القذف فيما يلي:

  • حدوث الدفق دائما أو بنسبة كبيرة خلال وقت قصير جدا قد تصل إلي دقيقة واحدة فقط من الإيلاج.
  • عدم قدرة الرجل على تأخير الدفق بعد الإيلاج.
  • انتصاب العضو الذكري له مدة محددة ما بين 3 دقائق الي 5 دقائق فإذا كانت مدة الانتصاب أقل من 3 دقائق مما يدل علي سرعة القذف.
  • عدم قدرة الرجل على تأجيل عملية القذف و في نفس الوقت الاحتفاظ بانتصاب العضو الذكري.
  • العامل النفسي للشخص عامل مؤثر وعرض من أعراض سرعة القذف فكلما كانت النفسية محبطة وقلقة ويتمكن الخوف من إقامة العلاقة الحميمية وجميعها تؤدي في النهاية إلي سرعة القذف.

عوامل تزيد من سرعة القذف

هناك مجموعة من العوامل التي قد تكون عامل وسبب من أسباب سرعة القذف ولكن ليس السبب الرئيسي هذه العوامل منها:

  • عوامل نفسية: منها الاضطراب والقلق من العلاقة الحميمية، مما يجعل الرغبة في تسريع إنهاء هذه العلاقة مما يؤدي للقذف المبكر- الرجال الذين يعانون من عدم قدرتهم علي الانتصاب لفترة طويلة مما يجعلهم أكثر عرضة للوصل إلي نمط القذف المبكر.
  • عوامل بيولوجية: وهي عوامل متعلقة بالهرمونات الموجودة داخل جسم الإنسان فقد تكون مستويات الهرمونات غير سليمة أو اضطرابات في بعض الغدد مثل اضطراب في الغدة الدرقية وغدة البروستاتا أو اضطرابات في جهاز الأعصاب المركزي أو وجود خلل فى مستويات الناقلات العصبية.
  • يتم علاج سرعة القذف بالدمج بين العلاج الجنسي والدوائي والعلاج النفسي.

إقرأ أيضا: كيف اعرف انى متعثر في سمه

أضف تعليق