كيفية

كيفية التخلص من التعرق الزائد تحت الابط

تبحث فئة عريضة من الأفراد عن حل سريع بشأن كيفية التخلص من التعرق الزائد تحت الابط ، والتعرق الزائد يعد من الأمور التي تسبب الحرج الشديد للأفراد سواءً الفتيات أو الشباب على حد سواء.

كما أن فرط التعرق هو من المشاكل الحرجة للغاية التي تسبب زعزعة ثقة الأفراد بين الفتيات والشباب، لكن بالطبع لها العديد من الحلول التي تساعد في تخفيف التعرق وإيقافه تمامًا، منها طرق طبية وأخرى منزلية بإتباع بعض الوصفات العلاجية السهلة.

قد يهمك أيضًا: كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت

نصائح لتخفيف التعرق الزائد في منطقة الإبطين

هناك بعض الإرشادات التي يمكن تجربتها للحد من التعرق بكثرة تحت الإبطين، ومنها:

  • الحرص على الاستحمام بشكل يومي بجانب استخدام صابون مضاد للبكتيريا، حيث يعمل على تقليل نمو البكتيريا في منطقة الأبط التي تسبب ظهور رائحة كريهة للغاية ومزعجة جدًا وتحديدًا خلال فصل الصيف.
  • يجب تجفيف الجسم بشكل جيد جدًا قبل استخدام مضادات التعرق المتوفرة في الأسواق، لأن وضع مضادات التعرق على جسم رطب يساعد في زيادة البكتيريا في منطقة الإبطين ما يزيد من التعرق.
  • ينبغي ارتداء الملابس ذات الأقمشة الخفيفة التي تساعد الهواء في التسلل إلى الجسم والابتعاد تمامًا عن الملابس الثقيلة التي تعمل على حبس العرق، لذا يجب الاعتماد على الملابس القطنية طوال الوقت.
  • عند ممارسة الرياضة أو ممارسة رياضة المشي أو الجري في الهواء الطلق، يجب إحضار قميص إضافي لارتدائه بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة لتفادي رائحة العرق الشديدة.
  • يجب استخدام فوط الأبط التي تساعد على امتصاص العرق طوال الوقت مع تقليل احتمالية اتساخ الملابس وانبعاث الرائحة المزعجة.
  • تجنب تناول الكحوليات والمشروبات الساخنة مثل: القهوة والشاي أو تناول الأطعمة الحارة أو المشبعة بالتوابل لأنها تساهم في زيادة التعرق وظهور الرائحة الكريهة.

كيفية التخلص من التعرق الزائد تحت الابط ؟

هناك بعض العلاجات الطبية التي تفيد في تقليل وإيقاف التعرق الزائد تحت الإبط، ومنها:

يمكن الاعتماد على مضادات التعرق وهي عبارة عن منتجات موضعية يتم تطبيقها على سطح الجلد ومتوفرة بأنواع مختلفة يتم تطبيقها على الجلد مباشرة لتقليل البكتيريا المسببة لظهور الرائحة الكريهة والمزعجة.

كما أن مضادات التعرق أو المنتجات الطبية القوية للقضاء على رائحة العرق لا تحتاج إلى وصفة طبية لصرفها من الصيدليات، ويجب إتباع الارشادات الخاصة باستخدام المنتج، ومن أهم تلك الإرشادات هي وضع مضادات التعرق قبل النوم وكذلك استخدامها على جلد جاف تمامًا لتفادي حدوث أية تهيجات.

قد يلجأ البعض إلى علاج تقليل التعرق بالاعتماد على تقنية ميرادراي، وهو من أسهل طرق العلاج للتخلص من التعرق بشكل سريع في غضون ساعتين فقط، ويعتبر من الحلول المتفق عليها من جانب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتقليل حدة التعرق تحت الإبط.

وتستهدف تقنية ميررادراي إزالة الغدد العرقية الموجودة في منطقة الإبط، حيث أن بمجرد القضاء عليها لا تنمو مُجددًا بأي شكل من الأشكال، لذا فهذه التقنية من الطرق التي تساعد في التخلص بشكل نهائي من التعرق.

لكن قد تظهر بعض الأعراض الجانبية على الأفراد الذين يلجأون إلى هذه التقنية، من خلال الشعور بالتنميل والكدمات أو الإصابة بالحساسية الشديدة في منطقة الأبط لعدة أيام عقب إجراء تلك التقنية.

يمكن أيضًا اعتماد حقن البوتوكس كعلاج فعال للتخلص من التعرق، حيث تُستخدم حقن توكسين البوتولينوم أو حقن البوتوكس لتقليل فرط التعرق الزائد تحت الأبط.

ويعمل البوتوكس عمومًا على منع نقل الإشارات العصبية من الأعصاب الوديّة ومنه إلى الغدد العرقية، ويستمر مفعول هذه الحقنة لمدة ما بين 4 إلى 6 أشهر تقريبًا ويلزم تكراره مرة أخرى بعد انتهاء مفعولها للحصول على النتائج المرغوبة مُجددًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى