كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر

يبحث الكثير من الأفراد عن كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر، تلك الأمبولات التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة، حيث أن استعمال امبولات الكولاجين يعطي جسم الإنسان أنواع معينة من الأحماض الأمينية الهامة من أجل تكوين الكيراتين،  الذي يعد المكون الرئيسي لنمو شعر الإنسان بصحة ولهذا فإن تلك الأمبولات لها فوائدها المتعددة للشعر منها أنه يحمي الشعر من التلف وغيرها من الفوائد.

ولمعرفة فوائد الكولاجين للشعر وكيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر، يمكن متابعة التقرير التالي، الذي يحتوي أيضًا على العديد من المعلومات حول الكولاجين وأضراره للشعر، والحديث عن امبولات كولاجين للشعر فارم ستاي كواحدة من أشهر الأنواع المتواجدة في الأسواق لهذا البروتين، وذلك على النحو التالي.

ما هو الكولاجين

في البداية يجب تعريف الكولاجين، بأنه ذلك البروتين الذي يقوم  جسم الإنسان بإفرازه بصورة طبيعية، ويتوفر هذا البروتين داخل  الأوتار وفي الأربطة، وأيضًا الغضاريف، ومن أشهر المناطق التي يتواجد بها الكولاجين تحت الجلد، حيث أنه يلعب دور فعال في  شد البشرة وإعطاء البشرة تماسك وقوة وفي نفس الوقت مرونة.

وتجدر الإشارة إلى أن الكولاجين يشكل ثلث البروتين الذي يتواجد في جسم الإنسان، وهناك  ستة عشر نوع، ومع تقدم عمر الإنسان ينخفض  مخزون الجسد من هذا البروتين ، فتظهر على  البشرة ملامح الشيخوخة.

والكولاجين يتوافر في أكثر من صورة، حيث أن هناك أمبولات كولاجين موضعية، وهناك أمبولات للشرب، إلى جانب الكبسولات.

كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر

كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر

للباحثين عن كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر، يمكنهم إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب غسل الشعر جيدًا من أجل التخلص من أية بقايا أو تراكمات ضارة عالقة بالشعر.

  2. الخطوة التالية هي توزيع أمبولات الكولاجين على مساحة الشعر كاملة، وتطبيقه على كل خصل الشعر من الجذور إلى الأطراف.

  3. تجفيف الشعر بواسطة الاستشوار  لمدة 5 دقائق، وتساعد الحرارة في تلك الخطوة على فتح جزيئات ومسمات الشعر، من أجل  السماح لمكونات الكولاجين بالمرور إلى داخل الشعر من أجل القيام  بالعلاج والحصول على أفضل النتائج.

  4. الخطوة التالية هي تغطية الشعر بواسطة كيس من النايلون لمدة حوالي ثلث ساعة.

  5.  غسل الشعر باستخدام الشامبو من أجل التخلص من آثار الكولاجين التي تتواجد في الشعر.

  6. عند جفاف الشعر ينصح بوضع كريم الفرد عليه وتغطيته لمدة نصف ساعة.

  7. غسل الشعر مرة أخرى بالشامبو من أجل الحصول على  النتيجة النهائية من استعمال أمبولات الكولاجين.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية:

فوائد الكولاجين للشعر

بعد التعرف على كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر، جاء الآن الوقت للحديث عن فوائد هذا البروتين للشعر، وهذه الفوائد هي:

  • من أبرز المنافع التي يقمها الكولاجين للشعر أنه يمنحه “الأحماض الأمينية” الهامة من أجل بناء الشعر، حيث أن شعر الإنسان يتركب  بصورة أساسية من بروتين الكيراتين ويوفره الكولاجين للشعر.
  • يلعب الكولاجين دور فعال  في تأخير ظهور الشيب، سواء المرتبط بالعوامل الوراثية، أو المتعلق بتقدم الإنسان في العمر، أو الشيب المتعلق بالتلف الحاصل في الخلايا المسؤولة عن لون الشعر، ويحمي الكولاجين الشعر من حدوث التلف في تلك الخلايا، ومن ثم المساعدة في إبطاء ظهور الشيب، حيث يتمتع  بخصائص مضادة للأكسدة.

  • يساعد الكولاجين في الحماية من تلف الشعر؛ وذلك نتيجة خصائصه المضادة للأكسدة، وهو ما يجعله فعال في التصدي للأضرار والمشاكل الواقعة نتيجة الجذور الحرة في جسد الإنسان، والتي تؤدي إلى مشاكل في بصيلات شعر البشر.

  • من الفوائد الهامة للكولاجين للشعر أنه يمنع تساقط الشعر المتعلق بالتقدم في العمر، حيث أن  الكولاجين يشكل نسبة كبيرة من مكونات الطبقة الثانية من طبقات جلد الإنسان التي يوجد بها  بصيلات الشعر، ولهذا فإن الكولاجين يقوم بتقوية تلك الطبقة، ومع مرور الزمن و تقدم الإنسان في العمر فإن جسده تقل قدرته  على إنتاج الكولاجين  وهو ما ينتج عنه تساقط الشعر.

أضرار الكولاجين على الشعر

كما تحدثنا عن فوائد الكولاجين للشعر، نذكر بعض الأضرار المتعلقة بعلاج الشعر بالكولاجين، وهي الناتجة  عن طريقة استعماله، وهذه الأضرار هي :

  • يعتبر الكولاجين يتم تصنيعه من مواد يكون صعب امتصاصها على الشعر، ولذلك فهو يظل متمركز  أعلى الطبقة العلوية من شعر الإنسان، لذلك يتم  استعمال مكواه الشعر عالية الحرارة من أجل تسهيل عملية امتصاصه، وهذا الأمر له تأثير سلبي  على الشعر، من أبرز أضرار هذا الأمر إصابة الشعر بالجفاف.
  • من ضمن أضرار كثرة استخدام الكولاجين الإصابة بتحسس الجسم من تلك المادة.
  • وهناك ضرر آخر لعلاج الشعر باستعمال الكولاجين وهو أن عملية فرد الشعر عن طريق هذ البروتين المصنع يمكن أن تؤدي  تلف الشعر وأيضًا تكسير البروتينات التي تتواجد في الشعر بشكل طبيعي.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع كريم ايفا كولاجين بجزيئات الذهب

كيفية الحصول على الكولاجين؟

بعد الحديث عن كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر وعن فوائده وأضراره، نذكر المصادر التي يمكن الحصول منها على الكولاجين بصورة طبيعية:

  • من أبرز المصادر الطبيعية التي يمكن الحصول على بروتين الكولاجين منها الفواكه والخضروات التي يكون لونها أحمر، منها  التفاح، والفلفل الأحمر على سبيل المثال.
  • كما يمكن الحصول بصورة طبيعية على الكولاجين من خلال الأطعمة التي تكون غنية بفيتامين ج، منها على سبيل المثال لا الحصر البرتقال، وأيضًا الليمون، بالإضافة إلى الجزر، وأيضًا التوت والفراولة.
  • ويساعد تناول  اللحوم البقرية، والدجاج في الحصول على الكولاجين.
  • وهناك أيضًا مأكولات غذائية تكون مستخلصة من الأطعمة البحرية تساعد على الحصول على الكولاجيم، مثل   قشر الأسماك التيىتعيش في  المياه المالحة.
  • كما يمكن الحصول على الكولاجين من خلال استعمال مكملات الكولاجين المتوفرة في صورته الطبية والتي يتم أخذها من خلال  الفم على هيئة دواء سائل، أو في صورة أقراص، أو على هيئة كبسولات.

كيفية استخدام امبولات الكولاجين للشعر

امبولات كولاجين للشعر فارم ستاي

من أشهر أنواع أمبولات هذا البروتين هي امبولات كولاجين للشعر فارم ستاي، والتي تتركب من مجموعة من المكونات الهامة لصحة الشعر وهي “الكولاجين” وهو المكون الرئيسي لهذا المنتج، والذي يعمل على  تغذية الشعر وحماية من التلف، إلى جانب “الكيراتين” الذي يحسن من صحة وجودة الشعر، بالإضافة إلى “الإيلاستين المتحلل بالماء”، الذي يعزز من مرونة الشعر، بالإضافة إلى “مستخلص زهرة الكاميليا” الذي يكسب الشعر نعومة مميزة، وأيضًا “كحول دينات” الذي يعمل على فتح مسام الرأس، بالإضافة إلى مكونات تعزز من ترطيب الشعر.

وتجدر الإشارة إلى أن دواعي استعمال تلك الأمبولات هي معالجة الشعر التالف نتيجة تعرضه الدائم للصبغات التي تحتوي  على مواد كيماوية تلحق بالشعر الضرر أو نتيجة التصفيف بواسطة الحرارة بصورة دائمة.

وتعمل امبولات فيلر الشعر من شركة فارم ستاي على تنعيم ملمس الشعر  وإعطاء الشعر لون جذاب ولامع، وتعالج تلك الأمبولات فراغات  الشعر المجعد بأنواع المختلفة، وتعيد حيوية الشعر، كما أنها تعالج مشكلة تساقط الشعر وخاصة المرتبطة بالتقدم في العمر، بالإضافة إلى أن تلك الأمبولات تعمل على تخفيف حكة الرأس ولها قدرة أيضًا على علاج القشرة الموجودة في فروة الرأس.

وفيما يخص سعر تلك الأمبولات فإن سعر امبولات لكثافة الشعر بترطيب المياه والكولاجين من شركة فارم ستاي، للعبوة حجم 13 مل، لسعر 10 امبولات 240 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: حقن بلازما للشعر … الفوائد والاضرار وموانع الاستخدام

أضف تعليق

Don`t copy text!