كيفية

كيفية استخدام بروكوميل سبراي

يشتكي بعض الرجال من مشكلة جنسية وهي سرعة القذف الذي يسبب فساد المتعة بين الزوجين، ولهذا يبحث الرجال عن الطرق التي تساعدهم على حل هذا الأمر، ومن ضمن تلك الطرق كيفية استخدام بروكوميل سبراي لتأخير القذف، والذي يندرج تحت مجموعة أدوية التخدير الموضعي، وله العديد من الاستخدامات الطبية الأخرى التي سنذكرها بالتفصيل عبر السطور التالية من هذا التقرير.

فلنتعرف سويًا عن الإجابة على سؤال كيفية استخدام بروكوميل سبراي، وما هي دواعي استعماله، وأضرار استعماله، وسعر هذا الدواء في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، وعرض بدائل جيدة لبروكوميل سبراي، وذلك على النحو التالي.

دواعي استخدام بروكوميل سبراي

قبل الحديث عن كيفية استخدام بروكوميل سبراي، نذكر دواعي استعمال هذا العلاج، على النحو التالي:

  • أشهر دواعي استعمال بروكوميل سبراي تأخير القذف لدى الرجال، حيث أن هذا العلاج يقوم بتقليل الشعور والقيام بتخدير مكان القضيب، لمدة فترة زمنية معينة من ممارسة الجماع، وهو ما يعمل على إطالة المدة اللازمة لحدوث القذف.
  • من أبرز دواعي استخدام بروكوميل سبراي منع الحكة ووقف الألم في حالة وجود أية خدوش، أو كان المصاب يعاني من حروق بسيطة.
  • كما يستعمل لوقف الحكة الناتجة عن الإصابة بالمرض الجلدي الاكزيما، وأيضًا في حالات لدغ الحشرات.
  • يساعهم بروكوميل سبراي أيضًا في علاج ومنع الحكة التي يشعر بها المريض في حالة إصابته بمشكلة البواسير، أو في حالة المعاناة من المشاكل في الأعضاء التناسلية منها على سبيل المثال مشكلة حكة المهبل التي تعاني منها الكثير من النساء.
  • ومن ضمن استخدامات بروكوميل سبراي التخدير الموضعي، وذلك من أجل تخفيف الوجع خلال القيام  ببعض العمليات الجراحية أو إجراء بعض الفحوصات الطبية.
  • يمكن استخدام بروكوميل سبراي من أجل تخدير المهبل لدى المرأة أثناء ممارسة الجماع، وهو مناسب للسيدات اللاتي يعانين من مشكلة تشنجات المهبل، ومشاكل الشعور بألم أثناء العلاقة الجنسية.

جدير بالذكر أن بروكوميل سبراي يحتوي على المادة الفعالة “ليدوكايين” كما يتركب من مجموعة من الزيوت منها زيت القرنفل والصبار والمنتول، ويحتوي على حمض السالسيلك، بالإضافة إلى اليوريا.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية:

كيفية استخدام بروكوميل سبراي

وبخصوص كيفية استخدام بروكوميل سبراي في تأخير القذف، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي وضع كمية مناسبة من بروكوميل سبراي على القضيب ما بين رشتين إلى ثلاث رشات، ويكون ذلك قبل ممارسة الجماعة بنحو عشرة إلى خمسة دقيقة.
  2. الخطوة الثانية هي  فرك المنطقة التي تم وضع بروكوميل سبراي عليها بشكل جيد وبشكل دائري حتى يمتص القضيب المادة الموجودة في الإسبراي بصورة جيدة.

كيفية استخدام بروكوميل سبراي

وتجدر الإشارة إلى أنه قد يحتاج بروكوميل سبراي إلى ربع ساعة أو أكثر بقليل حتى يبدأ مفعوله بالعمل، ومن الممكن أن يستمر مفعول الاسبراي حتى ساعات قليلة، ومع زوال تأثيره سوف يقوم الفرد الذي استعمله بالشعور باختفاء التخدير الموضعي لهذا العلاج بصورة تدريجية.

جدير بالذكر أنه هناك ضرورة لعلاج سرعة القذف، فهي لها عدد من المضاعفات منها الشعور بالإحباط عند الزوجين لعم وصولهم إلى النشوة والمتعة الجنسية، الإصابة بالتوتر  غير اللازم نتيجة الإصابة بمشكلة سرعة القذف، وقد يسبب هذا الأمر  مجموعة من المشكلات في العلاقة الزوجية بسبب عدم الثقة وخسارة الرضا عن  الحياة الجنسية للزوجين.

وهناك مضاعفات أخرى متعلقة بالمشكلة الجنسية سرعة القذف وهي حدوث بعض الاضطرابات في عملية الإخصاب، وذلك في حالة  ممارسة الجنس من أجل حدوث الحمل.

أضرار  procomil spray

على الرغم من الفوائد ودواعي الاستعمال الخاصة بهذا العلاج إلا أنه من الممكن أن يسبب استعمال procomil spray بعض الأعراض الجانبية والأضرار التي وجب التنويه عنها، وهي:

  • من أبرز الأعراض الجانبية ل procomil spray  الإصابة بالإحمرار في المكان التي تم وضع العلاج عليه.
  • كما يسبب بروكوميل سبراي الإحساس بلسعة في المنطقة التي تم شه عليها.
  • ومن ضمن الأضرار الإصابة بانتفاخ في مكان وضع العلاج.
  • كما يسبب بروكوميل سبراي في بعض الحالات حكة في منطقة وضع العلاج.

قد يهمك أيضًا: مرهم تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات

Procomil Spray سعر

يبحث الكثير من الأفراد عن سعر بروكوميل سبراي في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ سعر روكوميل سبراي الالماني للرجال بخاخ للعبوة بحج  45 مل هو 255 جنيه مصري.

تحذيرات استخدام بروكوميل سبراي

هناك مجموعة من الارشادات الواجب الانتباه إليها ومعرفتها قبل استخدام هذا العلاج، وهي:

  • من أهم النصائح والتحذيرات الواجب اللالتزام بها قبل استعمال هذا البخاخ أنه يجب أن لا يتم تجاوز الجرعة المحددة من هذا العلاج  والتي تتراوح ما بين أثنين إلى ثلاثة بخات.
  • في حالة شعر الفرد بالحساسية تجاه العلاج وعدم الارتياح بعد استهدامه، فمن الضروري التوقف عن استعمال بروكوميل سبراي على الفور ومن الضروري القيام بغسل المكان الذي تم وضع العلاج عليه على الفور.
  • إذا لامس رذاذ روكوميل سبراي للعين أثناء رش العلاج، فيجب غسل العين سريعًا باستخدام الماء الجاري من الصنبور.
  • كما يجب أن يحفظ روكوميل سبراي في مكان بعيدًا عن متناول يد الأطفال.
  • يجب التحذير من أن بروكوميل سبراي هو علاج مخصص للاستعمال الخارجي فقط.
  • ومن التحذيرات الواجب ذكر ضرورة حفظ روكوميل سبراي في مكان بارد ومكان جاف.
  • يحذر من لمس هذا العلاج بالفم، حيث سيقوم بروكوميل سبراي بتخدير المنطقة التي لمسها العلاج لفترة قد تصل إلى ساعة كاملة.

كيفية استخدام بروكوميل سبراي

بديل بروكوميل سبراي

هناك بديل شهير لبروكوميل سبراي وهو “مينت فريش” وهو عبارة عن مكمل عشبي يستخدم من أجل إيقاف سرعة القذف، ويحتوي هذا العلاج على نبات النعناع، الذي تستعمل  أوراقه وأيضًا زيته من أجل تصنيع هذا  العلاج.

وتجدر الإشارة إلى أن الجرعة المعتادة  الموصى بها من مينت فريش هي عبارة عن ثلاث بخات، يتم وضعها على رأس القضيب، وذلك  قبل ممارسة العلاقة الجنسية بنحو ربع ساعة تقريبا.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أية موانع من استخدام هذا البخاخ، كما أنه لا يسبب أية آثار جانبية يسبب المواد الطبيعية وهي زيت النعناع، حيث أنه آمن الاستخدام بشكل تام، غير أنه ينصح بتجنب وضعه على العضو المخدوش أو الذي توجد به أية التهابات.

وهناك بديل أخر إلا أنه مرهم وهو “زيلوكايين” وهذا العلاج الموضعي شهير للمساعدة على تأخير القذف، والتخلص من مشكلة  سرعة القذف لدى الرجال، حيث يقوم هذا المرهم بإطالة مدة الانتصاب لدى الرجال.

وينصح باستعمال مرهم زيلوكايين قبل ممارسة  الجماع بنحو من ربع إلى نصف ساعة،ويمنع استعمال هذا العلاج في حالة كان الرجل يعاني من فرط الحساسية تجاه أي مكون من مكونات هذا المرهم، أو يعاني من حساسية تجاه أدوية التخدير الموضعي بصفة عامة.

أيهما أفضل البخاخ أم المرهم لعلاج سرعة القذف؟

يحرص الكثير من الأشخاص على معرفة إجابة سؤال أيهما أفضل البخاخ أم المرهم لعلاج سرعة القذف؟، وأفاد بعض الصيادلة والأطباء المختصين أنه ليس هناك فرق بين استعمال البخاخ المخدر أو مراهم التخدير الموضوعية من حيث النتيجة الجيدة والفعالية المطلوبة، غير أن البخاخ يكون أسرع في نتيجته فهو يحتاج إلى ربع ساعة فقط كما سبق وذكرنا حتى يبدأ مفعوله، بينما المرهم  يكون بحاجة إلى نصف ساعة كاملة من أجل بداية المفعول.

اقرأ أيضًا: مرهم بريدوكايين للتخدير الموضعى وعلاج سرعة القذف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى