صحة

هل البريل يزيد الوزن

هل البريل يزيد الوزن، من أكثر الأسئلة التي تؤرق ذهن الأشخاص الذين يقدمون على شرب هذا المشروب بكثرة، من أجل الاستفادة من فوائده العديدة، وخاصة تلك المتعلقة بمشاكل الكلى وتفتيت الحصوات التي تتكون بها، بالإضافة إلى اتعماله من أجل التخلص من أملاح الجسد الزائدة عن الحد، إلا أن فكرة تأثيرة على الوزن وزيادة تبقى شاغلة بال الكثير.

ويجيب هذا التقرير على السؤال السابق هل البريل يزيد الوزن، بالإضافة إلى استعراض منافع مشروب البريل المصنوع من مشروب شعير صافي خال من الكحول، بالشكل التالي.

هل البريل يزيد الوزن

تعتبر هذه الفكرة محل انتشار بين العديد من الأفراد لكون البريل مشروب غازي به الصودا التي تعمل على زيادة الوزن في بعض الأحيان، وخاصة لدى الأشخاص الذين يستهلكون البريل بكثرة، إلا أن البريل عكس كل هذه المشروبات وخاصة أن السعرات الحرارية الموجودة فيه ضئيلة للغاية، مما يجعله لا يعمل على التسبب في السمنة مثل المشروبات الغازية الأخرى.

ومن ضمن الأسباب التي جعلت البريل اختيار مناسب للأشخاص الذين لا يرغبون في زيادة الوزن هو عمله على خفض شهية الفرد تجاه تناول الأكل بكثرة، فيعطي الشخص إحياء  بالشبع لمدة من الزمن.

كما يدخل مشروب البريل ضمن قائمة المشروبات التي تساعد على إزالة الدهون المتراكمة من الجسد وبالتالي، إعطاء مظهر مثالي للجسد، عكس المظهر الذي يعطيه الوزن الزائد للجسد.

جدير بالذكر أن الشعير المكون الرئيسي لمشروب البريل أحد أشهر الحبوب المثالية في عملية إنقاص الوزن لأن به كمية ضخمة  من الفيتامينات والمعادن الرئيسية، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية بجانب البروتين ، ويعتبر الشعير من الحبوب ضعيفة الدهون وبه نسبة منخفضة من الكوليسترول والسكر، وكل هذه العناصر مضادة لفكرة زيادة الوزن.

ما هو مشروب البريل

يعتبر البريل من أشهر المشاريب التي يتم تصنيعها من الشعير، حيث أنه يتكون من الشعير الصافي، ويكون البريل  خال تماما من الكحول، ويحظى مشروب البريل بشهرة واسعة على مستوى العالم أجمع، ، ويوجد به كمية مرتفعة  من العناصر الهامة لصحة جسم الإنسان مثل كالسكريات  والألياف الغذائية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة بالإضافة للفيتامينات والمعادن، والكربوهيدرات.

كل هذه العناصر الغذائية المهمة هي المكونة للشعير، الذي يحمل اسم “ملك الحبوب” بسبب قيمته الغذائية العالية، وله العديد من الفوائد والمنافع لجسم الإنسان وخاصة الكلى والقلب، وله فوائد أيضًا للبشرة.

منافع مشروب البريل

نظرًا لأن مشروب البريل يتكون من الشعير النقي كمكون رئيسي له، فله عدد من المنافع المستمدة من هذه الحبوب وخاصة للكلى يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • يساعد مشروب البريل على التصدي لاحتباس الماء تحت جلد الإنسان.
  • يتصدى مشروب البريل لتجميع الحصوات في منطقة مجرى البول.
  • ومن أشهر فوائد مشروب البريل التي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص بسببه هي أنه يتصدى لتكون الحصوات في  الكلى وحولها.
  • وإذا حدث وتجمعت وتكونت الحصوات في الكلى يساعد مشروب البريل على تفتيتها.
  • يساهم هذا المشروب المصنوع من الشعير في تنقية  الكلى من السموم الضارة.
  • يقلل مشروب الشعير من  الأملاح الموجود في الجسم بكثرة، كما يتصدى لتراكمها من الأساس.
  • يمكن استعمال مشروب الشعير الخالي من الكحول في علاج التهاب المثانة.
  • يساعد مشروب البريل في معالجة حالات الإمساك الشديدة المزعجة والتي يؤدي تفاقمها إلى الإصابة بالبواسير والشرخ الشرجي.
  • كما يساعد البريل في معالجة انتفاخ القولون، بالإضافة إلى دوره في معالجة تقرحات القولون المختلفة.
  • ويقلل هذا المشروب من مشكلة عصر الهضم لدى بعض الأشخاص.

اقرأ أيضًا

هل البربيكان يسمن

هل الباذنجان يرفع الضغط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى