صحة

هل البربيكان يسمن

يعد مشروب البربيكان من أشهر مشروبات الشعير غير كحولية الموجودة بالأسواق، والذي يتوفر بالعديد من النكهات، ويفضله الكثير من الأشخاص ويتناوله بعضهم بشكل يومي، ويدخله آخرون في إعدا طعامهم وتناوله بجانب الحلويات ويحرصون على تواجده على مائدة طعامهم، وأكله مع الشوكولاتة، ويبحث الكثير من الأفراد عن الإجابة على سؤال هل البربيكان يسمن، من أجل التوقف عن تناوله إذا كان يعمل على زيادة الوزن.

يجيب هذا التقرير على سؤال هل البربيكان يسمن، ويستعرض أبرز فوائد مشروب الشعير بشكل عام، وذلك خلال السطور التالية، بالشكل التالي.

هل البربيكان يسمن

يعتبر هذا السؤال من أكثر الأمور التي تشغل بال الأفراد الذين يتناولون مشروب البربيكان بشراهه، ويقبلون عليه بشكل يومي، وفي نفس الوقت يخشون زيادة وزنهم، فيسعون لمعرفة هل البربيكان يسمن.

يعتبر الشعير في حد ذاته  مشروب مفيد لجسم الإنسان للغاية، وإذا تناوله الإنسان فى شكل مشروب غازي مثل مشروب “البربيكان”  فمن المتوقع أن يعاني الفرد من الآثار السلبية التى تنتتج عند تناول الصودا ونسبة السكر المرتفعة فى هذه المشروبات، مما سينتج عنه السمنة و زيادة الوزن.

أما شراب الشعير الطبيعي الذي يتم إعداده عن طريق غسل الشعير جيدًا وإضافته للماء وغليه وتصفيته وتناوله بارد، فيعد حل صحي للغاية من أجل خسارة الوزن، وذلك بسبب النسبة  العالية من الألياف في الشعير، التي تعطي اإنسان الإحساس الشبع لفترة طويلة.

فوائد عامة للشعير

هناك عدد من الفوائد العامة التي يعكسها تناول مشروب الشعير على جسم الإنسان، ويمكن رصدها خلال السطور التالية:

مدر طبيعي للبول

من أشهر الفوائد التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص لشرب الشعير هو شهرته في علاج مشاكل والتهابات المسالك البولية، حيث يعتبر الشعير علاج طبيعي لإدرار البول، وعندما يقوم الشعير بوظيفته كمدر للبول يساهم هذا الأمر  في طرد السموم والبكتيريا التي تصنع لعدوى من جيد الإنسان.

تطهير الكلى

تساعد وظيفة الشعير في إدرار البول في تطهير الكلى، كما تساعد وظيفته السابق ذكرها في علاج المشاكل المتعلقة بالتهاب المثانة، وعلاج مشاكل حصوات الكلى وزيادة مستويات الكرياتينين في الجسم.

تعزيز صحة القلب

يساعد شراب الشعير في التصدي و منع تصلب الشرايين، وبالتالي فهو يساهم بشكل فعال وقوي وملحوظ في الحفاظ على صحة القلب.

إنقاص  الوزن

يحتوي شراب الشعير  على نسبة عالية من الألياف وتحديدًا تلك التي تحمل اسم “البيتا جلوكان”، والتي من شأنها أن تعطي الإنسان الذي يتناول مشروب الشعير االإحساس  بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي يساعد هذا الأمر في إنقاص وتخفيض الوزن

تقليل الكوليسترول

يوجد في مشروب الشعير كمية مرتفعة من الألياف صعبة الذوبان، وبالتالي يعتبر مصدر غني لخفض وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وخاصة أنه من شأن وظيفة تلك الألياف الغذائية المساهمة في منع امتصاص الكوليسترول من الطعام داخل معدة الإنسان  وأمعاءه.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تعتبر  بالألياف الغذائية سابقة الذكر في غاية الأهمية من أجل تعزيز صحة الأمعاء وتقوية وتنظيم عملية الهضم، كما يتصدى  لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك وما يسببه من مشاكل في البواسير، وينصح بشرب الشعير أثناء الإصابة بالإسهال لتعويض الجسم بالسوائل.

ضبط مستويات السكر

ينصح لمرضى السكري، لأنه يساهم على ضبط  مستويات السكر في الدم، والألياف التي تحمل اسم  البيتا جلوكان الموجودة في مشروب الشعير تجعل عملية  امتصاص الجلوكوز بعد أكل الطعام تسير ببطيء، مما يساهم في خفض نسب الجلوكوز والأنسولين.

فوائد للبشرة

يساهم مشروب الشعير في عكس منافع للبشرة، ويساعد على ظهور نضارة البشرة، حيث يتصدى  لظهور التجاعيد، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة به.

 

اقرأ أيضًا عبر قسم صحة :

فوائد الشوفان للصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى