هل ماء الشعير ينحف
‫الرئيسية‬ صحة هل البريل مشروب غازي
صحة -

هل البريل مشروب غازي

تسببت الفوائد العديدة التي يعكسها مشروب البريل على الجسم في طرح عدد من الأسئلة حول فوائد وأضرار هذا المشروب، وهل البريل مشروب غازي من الأساس، فعلى الرغم من الفوائد العديدة له؛ لوجود  الألياف ومضادات الأكسدة بالإضافة للفيتامينات والمعادن، والكربوهيدرات والسكريات فيه إلا أن الكثير من الأذهان تنشغل بفكرة الصودا، ومدى الضرر الذي يرتد منها على صحة الجسم.

ويجيب هذا التقرير على سؤال هل البريل مشروب غازي، وما هي فوائده، وما هي الأضرار العامة للمشروبات الغازية على جسم وصحة الإنسان، وذلك خلال السطور القادمة بالشكل التالي:

هل البريل مشروب غازي

على الرغم من أن مشروب بريل هو مشروب شعير طبيعي يفيد الكلى ويفيد مرضى السكر وينظم مستويات السكر في الدم، ويخفض من الضغط المرتفع،  ويساعد الجسم في التخلص من الأملاح ويخلص الكلى من الحصوات أو التهابات، إلا أنه في نهاية الأمر فهو  مشروب غازي.ولذلك في بعض الأحيات لا  ينصح بعدم تناوله بكثره، حتى لا ينعكس الأمر على جسد الإنسان وصحته، وبدلا من الاستفادة من فوائده كمشروب شعير صافي خال من الكحول، تنعكس أضراره كمشروب غازي به صودا على صحة الإنسان.إلا أن مشروب البريل لا يتعبر مضر بنفس قدر المشروبات الغازية الأخرى؛ وخاصة أن به نسبة منخفضة من السكر، وبالتالي فهو لا يتسبب في الارتفاع العالي والمفاجيء لنسبة السكر في الدم، وينصح بتناوله من حين للآخر من أجل الاستفادة من فوائده، التي سنذكرها خلال السطور التالية من المقال.

فوائد البريل

هناك عدد من الفوائد العامة لمشروب البريل يمكن استعرضها خلال السطور التالية:

  • مدر طبيعي للبول: حيث يساهم مشروب البريل على القضاء على الأملاح الموجودة بنسبة عالية في الجسد، بالإضافة إلى دور البريل في محاربة عدد من المشاكل الخاصة بالكلى، وتفتيت الحصوات الموجودة بها وخروجها مع البول، الذي يقوم البريل بإدراره.
  • نطهير الجسم بشكل كامل بعدطرد المواد السامة من الكلى.
  • تعمل مضادات الأكسدة الموجودة بين مكونات مشروب البريل، الذي يعتبر مشروب شعير صافي خال من الكحول، على تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • يحارب مشروب البريل ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في جسد البشر، وبذلك يحارب ضغط الدم العالي، ويحافظ على صحة  القلب والأوعية الدموية.

أضرار المشروبات الغازية

على الرغم من الفوائد السابق ذكرها للبريل كمشروب شعير صحي، إلا كونه مشروب غازي فيجب الحرص منه وعدم الإكثار من تناوله، بسبب أضرار المشروبات الغازية، التي نرصدها على النحو التالي:

السمنة

من أشهر أضرار المشروبات الغازية هي السمنة لأنه يم الجسم بالسعرات الحرارية العالية، ويفتح الشهية للطعام، بالإضافة إلى أنه يرفع  ا مستويات السكر في الدم بسرعة.

الإصابة أمراض القلب

إ يؤدي ارتفاع نسبة الدهنيات الثلاثية والكولسترول في الجسم، الذي يسببها المشروبات الغازية من رفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، والشرايين.

الإصابة بمرض الكبد الدهني

الإفراط في تناول المشروبات الغازية، يساهم في ارتفاع  نسبة الدهون على الكبد، وبالتالي الإصابة بما يسمى بالكبد الدهني.

ضرر الأسنان

تناول السكر بشراهه يساعد على  ارتفاع خطر تسوس الأسنان وإلحاق الضرر بها، وخاصة أن البكتيريا يزيد نموها مع وجود السكر وتفرز الأحماض، التي تضر  بطبقة المينا، وهو لأمر الذي يضر الأسنان ويرفع من فرص تسوسها.

داء السكري

تناول المشروبات الغازية بكثرة يؤدي إلى الإصابة بداء السكري، فسبب المواد الصناعية والملونات الموجودة في المشروبات، الأمر الذي يعمل على تخفيض حساسية الأنسولين في الدم، فترتفع نسب الجلوكوز ويصبح الإنسان معرض للإصابة بداء السكري.

اقرأ أيضًا

فوائد الشعير المغلي

السعرات الحرارية في خبز الشعير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *