الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي

الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي

الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي، الحلي والاكسسوارات هي أحد الأشياء الأساسية والتي تبحث عنها المرأة منذ نعومة أظافرها وحتى بلوغها أرذل العمر.

فالاعتناء بالبشرة والجمال والمظاهر هي أحد أساسيات المرأة في وقتنا الحالي وفي العصور الماضية، فلا يمكن أن تجد سيدة لا تهتم بشكلها أو بشرتها.

وتختلف أنواع الاكسسوارات والحلي من مرأة لأخرى وفمنهن من يبحن الذهب وأخريات يحبن الفضة وأخرى الألماظ واللؤلؤ وغيرها من أنواع الحلي.

ومع ذلك هناك اختلافات بين كل من اللؤلؤ الطبيعي والصناعي في الملمس وغيرها، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي.

الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي

كما ذكرنا في السابق، فإن المرأة من أساسياتها هي الاعتناء بنفسها ومظهرها وشكلها بالإضافة إلى النظافة الداخلية والخارجية على وجه الإطلاق.

ومن بين أبرز ما تهتم به المرأة هو شرائها الحلي ومن بينها الذهب والفضة والألماظ وغيرها حتى من الاكسسوارات الخفيفة والمحلية الصنع.

  • اللمعان والبريق

أما عن أول اختلاف بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي هو اللمعان والبريق، فجميع اللآلئ الصناعية جميعها تحمل نفس البريق واللمعان، فتكون بنفس درجة اللمعان نظرا لأنها تصنع ممن الرخويات.

أما اللؤلؤ الطبيعي فعلى عكس ما سبق نجده أن بريقه غير مشع من جميع أجزائها على الرغم من أنه ساطع ويعتبر من ضمن الأحجار الكريمة  فاللالئ الصناعية تلمع من الخارج فقط وبريقها سطحي.

  • الحجم

الشئ المختلف الثاني بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي هو الحجم، فتتميز اللآلئ الصناعية بالحجم فجميعها كروية وبنفس المقاس تمامًا وذلك مثلما يكون اللؤلؤ الطبيعي ولكن عند تفحص اللؤلؤ الصناعي لا يظهر به أي عيوب ولكن الطبيعي يظهر به بعض العيوب البسيطة.

  • اللون

والاختلاف الثالث بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي هو اللون، حيث تتشابه اللآلئ المزيفة والاصطناعية بألوانها،فيما  تتميز اللآلئ الطبيعية بألوانها المختلفة الدقيقة جدًا بينها.

فاللؤلؤ الطبيعي يتميز بدرجات مختلفة من الألوان وذلك عند مقارنتها عن قرب وبتمحص مع بعضها البعض ولكن هذا الاختلاف بين الألوان لا يظهر على اللآلئ الاصطناعية المصنوعة من المواد الرخوية والهشة.

  • الوزن

أما أخر ما يمكن التمييز بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي هو الوزن، حيث أن الآلئ الصناعية المزيفة تكون خفيفة الوزن مقارنةً بالآلي الطبيعية، ومع ذلك ومع التقدم الحالي أصبح صناع اللآلئ الصناعية يستخدمون موادًا ثقيلةً كالزجاج ليُصبح وزنها كوزن اللآلئ الطبيعية الأصلية.

 

إقرأ أيضا: الفرق بين الفوناتيك والفونولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *