الفرق بين الكزبرة والبقدونس
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين الكزبرة والبقدونس

الفرق بين الكزبرة والبقدونس

الفرق بين الكزبرة والبقدونس، ما أجمل أن يأكل الإنسان الخضروات فبها يصح جسم الإنسان ولا يصاب بالسمنة أو السمنة المفرطة وبالتالي يمد الجسم بالفيتامينات.

وينصح الأطباء بشكل عام الجميع بأن يتناولو الخضروات وغيرها من الأشياء التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات إلى جانب البروتين والكالسيوم.

وكذلك ينصح الأطباء أيضا بالتقليل من النشاويات والتي بدورها تتحول لدهون يصعب حرقها، ومن بين أنواع الخضروات التي لا يستغنى عنها أي بيت هي الكزبرة والبقدونس.

وكثيرا منا لا يفرق بين الكزبرة والبقدونس نظرا لتشابهما الكبير في الشكل، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الفرق بين الكزبرة والبقدونس.

الفرق بين الكزبرة والبقدونس

كما ذكرنا في السابق، فإن الخضروات أحد أكثر الأشياء والتي لا يمكن للإنسان التخلي عنها، فهي ما تمد الجسم بالطاقة اللازمة وكذلك العناصر الغذائية.

وأول ما ينصح به الأطباء للقضاء على السمنة هو أكل طبق سلطة كبير والذي بدوره يحتوي على البقدونس وفي بعض الأحيان قليل من الكزبرة والتي تعطي الرائحة الجميلة.

  • الشكل والملمس

يوجد فرق كبير بين كل من الكزبرة والبقدونس في الشكل والملمس، حيث نجد أن سيقان خضرة البقدونس أكثر عرضا وتدويرا بالإضافة إلى أن قمم أغصانه تخلو من الأوراق على عكس الكزبرة والتي تتواجد البعض منها في قمم أغصان الكزبرة.

أما عن شكل الأوراق في كل من البقدونس والكزبرة فنجد أن أوراق البقدونس كبيرة نوعا ما على عكس الكزبرة والتي تكون صغيرة ولديها أعداد من الزوايا المدببة.

أما عن الملمس، فيمكنك عزيزتي المرأة أن تشعري بالملمس الطري والسلس لأوراق البقدونس، ولكن ذلك على عكس أوراق الكزبرة والتي تشعرين بالخشونة نوعا ما في أوراقها.

وأخيرا وليس آخرا فإن لون أوراق البقدونس تتميز عن أوراق الكزبرة حيث أن الأول يتميز باللون الأخضر الفاتح ولكن الكزبرة يكون لونه داكنا.

  • الطعم والرائحة

أما من حيث الطعم، نجد أن طع أوراق الكزبرة واضحة وأكثر قوة من طعم البقدونس، وكذلك يتميز أوراق البقدونس بطعمها اللذيذ وهو نئ فيما تكون غير مقبولة لدى أوراق الكزبرة.

أما عن الرائحة، فإن كلا النباتين يتميزان بالرائحة المميزة والتي يمكن من خلالها أن تفرق كلا منهما عن الآخر، فيما تتميز الكزبرة برائحتها  الفواحة الواضحة والتي تنتشر في الهواء، فيما يكون البقدونس رائحته أقل وضوحا بالإضافة إلى شده خفة الرائحة.

إقرأ أيضا: الفرق بين العدل والإنصاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *