السعرات الحرارية في جبنة الموزاريلا

تعتبر الجبن الموزاريلا من أكثر الأجبان شيوعًا نظرًا لاستخدامها في العديد من الوصفات والأطباق الشهية، لذا يهتم الكثيرين بالبحث عن عدد السعرات الحرارية في جبنة الموزاريلا ، للوقوف على جدول السعرات الخاص بها بإدراجها في نظامهم الغذائي بحرص.

وتعتبر الجبنة الموزاريلا من الأجبان التي يتم تجهيزها من حليب الأبقار، ويتم الاعتماد عليها وإضافتها إلى العديد من الأطعمة والأصناف وتحديدًا المعجنات، حيث تساهم في إضفاء طعم ونكهة خاصة وتجعل الأطباق كريمي أكثر.

لكن ينبغي الحرص من تناولها لأكثر من مرة على مدار اليوم الواحد، نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، ما لا يتناسب مع متبعي الأنظمة الغذائية الصحية أو أنظمة الدايت عمومًا.

ما عدد السعرات الحرارية في جبنة الموزاريلا ؟

تختلف السعرات الحرارية الموجودة في جبنة الموزاريلا بإختلاف نوع الحليب المستخدم في تصنيعها، حيث تعتمد أغلب الشركات على استخدام الحليب كامل الدسم، لذا تكون ذات سعرات حرارية عالية للغاية.

فإذا كانت الجبنة الموزاريلا تم تصنيعها بإستخدام الحليب كامل الدسم، فإن الكوب الواحد منها يحتوي على قرابة 370 سعرة حرارية، أما الـ 100 جرام منها فيحتوي على 280 سعرة حرارية.

أما شريحة الجبن الموزاريلا من الحليب كامل الدسم، فتحتوي الشريحة الواحدة على 78 سعرة حرارية.

لكن إذا تصنيع الجبن الموزاريلا من الحليب خالي الدسم، فتحتوي الـ 28 جرام منها على حوالي 72 سعرة حرارية

وتحتوي الجبنة الموزاريلا أيضًا على 4 جرام من الدهون وتعتبر نسبة قليلة، لكن تحتوي على 7 جرام من البروتينات، فيما تض ضمن مكوناتها كميات قليلة للغاية من الكربوهيدرات والسكريات.

بينما تحتوي الجبنة الموزاريلا على حوالي 20 ملي جرام من الكوليسترول، وعدد كبير من الأحماض الأمينية مثل: الثيامين والريبوفلافين والنياسين أيضًا، بخلاف احتوائها على بعض الفيتامينات والمعادن، منها: الكالسيوم والحديد وفيتامين ب6، والكلوريد والبوتاسيوم.

قد يهمك أيضًا: السعرات الحرارية في جبن المثلثات

هل الجبنة الموزاريلا تصلح لأنظمة الدايت والأنظمة الصحية ؟

يمكن الاعتماد على الجبنة الموزاريلا بالفعل في أنظمة الريجيم والدايت، لكن يجب أن تكون من النوع الذي يتم تصنيعه من الحليب خالي الدسم نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية أقل من العادية.

كما يًنصح باستخدامها بكميات معقولة وبحذر شديد خاصة وأنها لا تحتوي على العناصر المفيدة التي يحتاجها الجسم بشكل عام، لكنها أيضًا لا تشكل أي ضرر على الوزن بشكل عام.

ما هي فوائد الجبنة الموزاريلا للصحة العامة ؟

هناك العديد من الفوائد الهامة للجبنة الموزاريلا، والتي تفيد بشكل عام في الصحة العامة، ومنها:

  • تحتوي الجبنة الموزاريلا على دهون سريعة الذوبان.
  • تفيد الجبنة الموزاريلا في ضبط مستويات الكوليسترول في الدم.
  • تعمل الجبنة الموزاريلا على علاج الصداع النصفي والصداع المزمن من خلال زيادة مناعة الجسم ما يفيد في دوره في مقاومة الأمراض.
  • تساعد الجبنة الموزاريلا في حماية الأفراد من خطر الإصابة بأمراض هشاشة العظام وألم المفاصل.
  • تفيد الجبنة الموزاريلا في تحسين نسبة السكر في الدم.
  • تُحسّن الجبنة الموزاريلا من كفاءة الجهاز الهضمي كما تفيد في تحسين وعلاج حالات الإرهاق العضلي.
  • تساهم الجبنة الموزاريلا في تنظيم الدورة الدموية وتحسين كفاءة عمل القلب والشرايين، كما تقي من الإصابة بالجلطات المفاجئة.
  • تحمي الجبن الموزاريلا الجسم من تكون الأورام السرطانية وتحديدًا في القولون والبروستاتا.

أضف تعليق