فوائد اللوز الاخضر

على الرغم من فوائد اللوز الاخضر ، التي يمنحها لجسم الانسان،  ليس الكثيرون يعرفون عنه . فشجر اللوز أحد أشهر شجر حوض البحر البيض المتوسط، أما عن موطنه الأصلي فتعود إلى  بلاد الشام وجنوب تركيا.

أما عن شجر اللوز فهو عبارة عن أشجار كبيرة تنمو ثماره وتنضج بشكل خاص في فصل الربيع، حيث تنمو أزهاره بشكل كبير قبل  ظهور أوراقه، وعندما تنضج فيكون حجمها بحجم حبة التمر الصغيرة.

وتكون داخل كل حبة لوز نواة اللوز، بالإضافة إلى ذلك،فإتنها تؤكل بشكل كامل النواة مع قشرة اللوز الخضراء، حيث يستخرج من هذا اللوز ما يسمى باسم زيت اللوز ذا الفوائد العظيمة.

فوائد اللوز الاخضر

كما ذكرنا سابق، فعلى الرغم من أن الكثيرون لا يعلمون فوائد اللوز الأخضر إلا أن له قدرات هائلة ومن بينها ما يلي و المقدم من قسم فوائد :

  • غني بالبروتينات والألياف الغذائية

يعد اللوز الأخضر أحد المصادر الغنية  بالبروتينات والألياف الغذائية، والدهون المفيدة وفيتامين E، بالإضافة إلى  أنه مصدر لمعدن المنغنيسيوم، وغيره من معادن مهمة مثل الكالسيوم، النحاس الحديد والفسفور.

فوائد اللوز الاخضر
فوائد اللوز الاخضر
  • يخفض مستويات الكولسترول

يعمل اللوز الأخضر أيضا على خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم ورفع مستويات الكولسترول الحميد، وعلى هذا الأساس فهو يعمل على تعزيز صحة القلب بفضل مساعدة الألياف الغذائية.

  • يعزز صحة القلب

ومن بين أبرز فوائد اللوز الاخر فهو يعمل على تعزيز صحة القلب بفضل احتوائه على المغنيسيوم والمغذيات الأخرى والتي تعتبر مهمة وضرورية جدا لصحة القلب مثل الدهون الأحادية الغير مشبعة، في التقليل من خطر الإصابة بالجلطات ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن اللوز الاخضر يعد مصدر لحمض الفوليك والذي بدوره يعمل على خفض مستويات الهوموسيستين في الجسم، وهو أحد الأسباب الرئيسية في تراكم طبقات الدهون على جدران الأوعية الدموية.

فوائد اللوز الاخضر
فوائد اللوز الاخضر
  • خسارة الوزن الزائد

بالإضافة إلى ذلك، فاللوز الاخضر يعمل على خسارة الوزن الزائد، لأنه يعد مصدرا غنيا بالالياف الغذائية والتي بدورها تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، فهو يساعد على سد الشهية.

  • تعزيز صحة الجلد

مثلما اللوز العادي  يفعل، فإن اللوز الاخضر يعد أيضا معزز لجمال الجلد ولصحته، حيث أن العديد من المتخصصون يعطون النصائح لاستخدام زيت اللوز الاخضر للاطفال لأنه بشكل أو بأخر يعمل على تعزيز الخلايا الجلدية وصحتها ونموها لديهم بفضل الدهون المفيدة والمغذيات التي يحويها.

بالإضافة إلى ذلك، فاللوز الأخضر يحتوي على فيتامين E ، الامر الذي يجعله مهما للغاية من أجل الحفاظ على  رطوبة الجلد والى جانب محتواه من مضادات الاكسدة والذي يساعد على الحماية من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

  • يقي من الإمساك

يساعد اللوز الاخضر على الوقاية من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي وعلى رأسه، الحماية من الامساكلغناه بالألياف، فإنه يعد كملين ومعزز لحركة الأمعاء ولعملية الهضم، وعلى هذا الأساس فهو يساهم في الحماية من الإمساك.

أضف تعليق

Don`t copy text!