طريقة استخدام عشبة الماكا

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة استخدام عشبة الماكا ، حيث يعتمد عليها قطاع كبير من الرجال والنساء لعلاج بعض المشاكل الجنسية التي تواجههم، بالإضافة لدور تلك العشبة الفعال في زيادة فرص حدوث الحمل لدى النساء.

طريقة استخدام عشبة الماكا

تنمو عشبة الماكا بشكل سنوي، حيث تتوفر بكثرة في جبال الإنديز الموجودة في مناطق البيرو بوفرة، وتعتبر عشبة الماكا شبيهة لجذور الفجل من حيث الشكل فقط، ويمكن الاعتماد عليها في بعض الدول كـ طعام رئيسي.

وتشتهر عشبة الماكا منذ قديم الآزل، حيث تستخدم منذ أكثر من 2000 سنة، حيث كان المحاربين القدامى لقبائل الإنكا يتناولونها بقصد زيادة النشاط والحيوية في الجسم قبل خوض المعارك القتالية.

وتُعرف عشبة الماكا بإسم جنسنج البيرو، وتستخدم عادة في تحسين العلاقات الحميمية وزيادة الطاقة الجنسية لدى الأفراد، ويتم استخدام العشبة بين الرجال والنساء لعلاج مشاكل العقم والمشاكل الجنسية عمومًا.

وتحتوي عشبة الماكا على العديد من المركبات والأحماض الأمينية، مثل: الجلوكوزينولات والبروتينات، وبعض المعادن مثل: الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والصوديوم والحديد واليود، بالإضافة إلى بعض القلويدات.

اقرا المزيد ايضا : فوائد عشبة الماكا للرجال فياجرا طبيعية

كيفية استخدام عشبة الماكا للحمل؟

كما علمنا ان هذه العشبة تستخدم بمختلف الطرق كما ذكرنا خلال الأسطر السابقة في هذا المقال ولكن لا يزال هناك العديد من المعلومات المنشورة التي تخص استعمالها للحمل فهل ذلك صحيح؟

في كل الحالات نجد أن هذه العشبة مفيدة للحمل من حيث نواحي كثيرة كما علمنا مثلا زيادة الخصوبة وتحفيز الهرمونات وأيضا التقليل من آلام الدورة الشهرية وأيضا التقليل من فرص الإجهاض المبكر وتوفير العديد من العناصر الغذائية المهمة وتقوية الجهاز المناعي وتحسين المزاج وغيرها.

ولكن من المهم العلم إنه لا يوجد أي وصفات أو أي مكونات معينة تساعد المرأة حتى تكون حامل، لأن هناك عوامل كثيرة جدا هي التي يعتمد عليها هذا الأمر، وإن مجرد عشبة لن تكون هي الخطوة السحرية بالتأكيد.

في كل الحالات، إن طريقة الاستعمال التي ينصح بها الخبراء تكون من خلال إدخال عشبة الماكا في الحمية الغذائية، مثل وضعها في المشروبات العادية وأيضا صنعها في مشروب الشكولاتة وأخذها مع باقي المشروبات والعصائر الأخرى وإضافتها إلى الطعام أيضا.

اقر ايضا : اين تباع عشبة الماكا

ما هي فوائد عشبة الماكا العامة ؟

هناك الكثير من فوائد عشبة الماكا العامة التي تفيد صحة الأفراد، ومنها :

  • تحافظ عشبة الماكا على صحة البشرة والجلد حيث تقلل من عيوب الجلد وتخفف من الحساسية الشديدة التي تصيب البشرة خلال فصل الصيف تحديدًا.
  • تساعد عشبة الماكا في القضاء على حب الشباب والبثور وعيوب البشرة.
  • تعمل عشبة الماكا على تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف حدة اضطراباتها الشديدة وآلامها وأوجاعها.
  • تفيد عشبة الماكا في تحسين الحالة المزاجية للأفراد وتعديل مستويات الطاقة لديهم.
  • تخفف عشبة الماكا من نوبات القلق والتوتر وتقلب المزاج التي تعاني منها النساء خلال فترة الدورة الشهرية.
  • تساعد عشبة الماكا في تعزيز التوازن داخل الجسم لدى الأفراد، والتخلص من الإجهاد الشديد والمتقطع.
  • تحتوي عشبة الماكا على خصائص مضادة للاكتئاب، للتخلص من الاكتئاب الناتج عن الضعف الجنسي تحديدًا حيث تقوم بتحسن المزاج وزيادة الطاقة في الجسم.
  • تخفض عشبة الماكا من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وتحسن من مستويات الكوليسترول النافع.

طرق متنوعة لاستخدام عشبة الماكا

  • يمكن وضع مقدار مناسب من عشبة الماكا في الماء لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بهرس الجذور جيدًا لتشكيل سائل حلو المذاق وسميك القوام.
  • يُفضل البعض سحق عشبة الماكا حتى نحصل على مسحوق ناعم منها، ثم نقوم بدمجه مع دقيق الشوفان وتناوله مع وجبة الشوفان اللذيذة للتخلص من مذاقه الترابي نوعًا ما.
  • يستخدم البعض، عشبة الماكا عن طريق خلطه مع الوجبات والسلطات بعد الحصول على مسحوق ناعم منه، للحصول على الفائدة الكاملة منه.
  • يستخدم مسحوق عشبة الماكا من جانب الرجال بشكل يومي لمدة 3 أشهر لعلاج مشاكل العقم وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  • تستخدم عشبة الماكا من جانب السيدات لعلاج الاضطرابات التي تصيب السيدات بعد انقطاع الطمث في سن اليأس، على أن يتم تناولها بشكل يومي لمدة 6 أسابيع.
  • يمكن الاعتماد على عشبة الماكا لتقليل حدة الاكتئاب ونوبات القلق والتوتر الشديد الذي تعاني منه بعض السيدات على فترات متفاوتة، على أن يتم تناول مشروب عشبة الماكا يوميًا لمدة 6 أسابيع.
  • لعلاج العقم عند الرجال والنساء، ينصح بتناول عشبة الماكا يوميًا لمدة 4 أشهر، ما يزيد من فرص حدوث الحمل عن طريق تحسين الإخصاب لدى النساء وزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.

اقرأ ايضا : شكل عشبة الماكا

ما هي أضرار تناول عشبة الماكا بكميات كبيرة ؟

هناك الكثير من الأضرار المتنوعة لـ عشبة الماكا عند الإفراط في استخدامها، ومن تلك الأضرار :

  • الكميات الكبيرة من عشبة الماكا تؤثر على صحة السيدات الحوامل والجنين، وقد تؤدي إلى التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة.
  • تؤدي الكميات الكبيرة من عشبة الماكا إلى تفاقم الأمراض التي تعتمد على هرمون الإستروجين مثل: الأورام الليفية الرحمية، وسرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان المبيض والتهابات بطانة الرحم.
  • الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية ينبغي الحرص عند تناول تلك العشبة لأنها تزيد من خطر الإصابة بمشاكل الغدة.

سعر عشبة الماكا عند العطار

بعد أن تعرفنا على الفوائد الكثيرة جدا لهذه العشبة، فأنتم بالتأكيد ترغبون بمعرفة سعرها وكيفية الحصول عليها للاستفادة من تلك الأشياء المميزة.

ولكن في الحقيقة إن سعر العشبة يختلف من عطار إلى آخر ومن وقت إلى آخر، فمن الطبيعي ألا تستقر الأسعار على حال، لكن من المتوقع أن تكون العشبة بسعر 1000 جنيه إلى 1500 جنيه بالنسبة لسعر الكيلو الواحد فقط.

قد يهمك أيضًا : ماهي عشبة الماكا

أضف تعليق

Don`t copy text!