السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز
‫الرئيسية‬ فوائد السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز

السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز

ينشغل الكثير من الأفراد بالبحث عن عدد السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز ل العناية بالجسم ، وكذلك عدد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات السريعة والسندويتشات المقدمة في سلسلة مطاعم ماكدونالدز.

حيث تعتبر سلسلة مطاعم ماكدونالدز من أشهر مطاعم الوجبات السريعة حول العالم، والتي حققت نجاح بالغ عند افتتاحه لأول مرة في أمريكا، حتى بات ماكدونالدز المطعم المفضل للكبار والأطفال والمراهقين وكافة فئات المجتمع، إلا أن الوجبات التي يقدمها المطعم تحتوي على عدد هائل من السعرات الحرارية.

عدد السعرات الحرارية في بطاطس ماكدونالدز

وفقًا للجدول الذي وفرته سلسلة مطاعم ماكدونالدز عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بها، قإن السعرات الحرارية الموجودة في بطاطس ماكدونالدز عالية للغاية وتتسبب في حدوث زيادة في الوزن بشكل كبير عند تناولها بكميات كبيرة.

ويوفر مطعم ماكدونالدز أكثر من حجم من البطاطس المقلية، وكلما زاد حجم البطاطس بالطبع تزداد السعرات الحرارية الخاصة بها، حيث يحتوي الحجم الصغير منها على حوالي 342 سعرة حرارية.

بينما يحتوي الحجم العادي المقدم مع السندويتشات في الوجبات الخاصة بمطعم ماكدونالدز على حوالي 486 سعرة حرارية، أما الحجم المتوسط فيحتوي عامة على 685 سعرة حرارية تقريبًا، فيما يحتوي الحجم الكبير على قرابة 808 سعرة حرارية.

أما عن الوجبات والسندويتشات المقدمة في ماكدونالدز، فتحتوي الـ 4 قطع من الدجاج على حوالي 180 سعرة حرارية و 10 جرام من البروتين وكذلك 11 جرام من الدهون، وكذلك حوالي 11 جرام من الكربوهيدرات.

وكذلك الوجبة التي تحتوي على 10 قطع من الدجاج المقرمش على حوالي 440 سعرة حرارية و24 جرام من البروتين وأيضًا تحتوي على 27 جرام من الدهون، و26 جرام من الكربوهيدرات، أما الوجبة التي تحتوي لى 20 قطعة من الدجاج المقرمش فيمكن حساب السعرات الحرارية فيها بمضاعفة عدد السعرات الحرارية السابقة.

ويحتوي ساندويتش فيلية السمك المقلي على حالي 390 سعرة حرارية وكذلك 15 جرام من البروتين وأيضًا 33 جرام من الكربوهيدرات و12 جرام من الدهون، أما عن ساندويتش البرجر مع الجبنة فيحتوي على حوالي 540 سعرة حرارية و27 جرام من الدهون و42 جرام من الكربوهيدرات وأيضًا 31 جرام من البروتين.

فيما يحتوي ساندويتش البرجر الدجاج على حوالي 320 سعرة حرارية و14 جرام من البروتين وأيضًا 25 جرام من الدهون و24 جرام من الكربوهيدرات، بينما يحتوي ساندويتش بيج ماك على حوالي 590 سعرة حرارية.

كما يحتوي ساندويتش ماك رويال على حوالي 540 سعرة حرارية، وساندويتش ماك عربي على 570 سعرة حرارية، وساندويتش سبايسي ماك الدجاج على 580 سعرة جرارية.

أما ساندويتش ماك الدجاج فيحتوي على حوالي 400 سعرة حرارية، وكذلك التشكين نجتس تحتوي الوجبة على حوالي 310 سعرة حرارية.

بينما تحتوي المشروبات المثلجة المقدمة في ماكدونالدز على: الميك شيك بنكهة الفانيلا تحتوي على 370 سعرة حرارية، وميلك شيك بنكهة الشوكلت فتحتوي على 450 سعرة حرارية، والصنداي بالشوكلت فتحتوي على 340 سعرة حرارية.

أما مشروبات مثل: البيبسي والكوكاكولا والسبرايت والفانتا فيحتوي على 172 سعرة حرارية.

ويحتوي ساندويتش البيض بالجبن والسجق وهو من وجبات الإفطار، على حوالي 550 سعرة حرارية، وكذلك البيكون بالبيض والجبن يحتوي على حوالي 420 سعرة حرارية وهو من سندويتشات الإفطار في ماكدونالدز أيضًا، أما عن الهاش براونز والتي تقدم مع وجبة الإفطار فتحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية.

ما هي أضرار الوجبات السريعة على صحة الإنسان ؟

تكثر الأضرار التي تعود على صحة الإنسان عند تناول الوجبات السريعة بشكل مستمر، ومنها :

  • تؤدي الوجبات السريعة إلى زيادة معدل الدهون في الجسم ما يسبب حدوث زيادة في الجسم بشكل ملفت.
  • تسبب الوجبات السريعة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين أو حدوث انسداد في الشرايين بسببب تراكم الدهون فيها.
  • تتسبب الوجبات السريعة حدوث زيادة في مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
  • تؤدي الوجبات السريعة إلى حدوث ارتفاع شديد في ضغط الدم ما يؤدي بدوره إلى الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية المفاجئة.
  • تعمل الوجبات السريعة على حدوث اضطرابات في مستويات السكر في الدم، وقد تؤدي إلى احتمالية إصابة الأفراد بمرض السكري.
  • مقالات اخرى قد تهمك :-

    السعرات الحرارية في الينسون

    السعرات الحرارية في الملوخية بالدجاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *