مرأة

الصويا لتكبير الثدي

تعقتد الكثير من النساء أن الثدي ذو الحجم الكبير من مظاهر الأنوثة الطاغية، ولهذا يبحثن في كل الطرق على وسيلة تساعدهن على تحقيق هذا الأمر، والحصول على هذا المظهر، وهناك العديد من المأكولات والمشروبات التي يٌشاع عنها أنها تساعد في تلك المسألة من بينها حليب فول الصويا لتكبير الثدي، وذلك الذي لديه مجموعة من  الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

يساعد هذا التقرير الباحثين عن فوائد حليب فول الصويا لتكبير الثدي، وهل هي حقيقة علمية أم لا، وما هي الطرق التي يمكن تكبير الثدي بواسطة الاعتماد عليها، ومعرفة فوائده العامة لجسم الإنسان، وذلك على النحو القادم.

ما هو حليب الصويا

قبل الحديث عن فوائد الصويا لتكبير الثدي، نذكر تعريف حليب الصويا، فهو ليس حليب بمفهوم اللبن الدارج، فهو لا ينتمي  لمشتقات الألبان المستخرجة من البقر،  فهو عبارة عن مشروب يتم استخراجه من فول الصويا،  ويُستعمل في الغالب  كبديل جيد للحليب، إلا أنه  لا ينصح  به للأطفال الرضع .

يمتلك حليب الصويا العديد من المزايا، حيث أنه  غني بعنصر البروتين، بالإضافة إلى أنه  خال من الكوليستيرول وأيضًا منخفض الكالسيوم، فضلًا عن فيتامين ب 12، وأيضًا  فيتامين د، وكلها عناصر تجعله يتشابه مع حليب البقر، ولهذا فو جيد  للأفراد الذين يشتكون من حساسية  حليب البقر أو يعانون من حساسية اللاكتوز، حيث أن حليب فول الصويا خال من اللاكتوز.

وتجدر الإشارة إلى أن حليب فول الصويا يعتبر ملائم للأفراد النباتيين أيضًا، فهو عبارة عن مصدر مناسب للبروتين، ويتوافر هذا الحليب في الأسواق ببعض النكهات منها الشوكلاته، ونكهة الفانيلا، بالإضافة إلى نكهة اللوز وأيضًا الخروب، بالإضافة إلى النكهة الأصلية له، بدون أية إضافات.

اقرأ أيضًا: فوائد حليب الصويا

الصويا لتكبير الثدي

فوائد الصويا لتكبير الثدي

شاعت فكرة بين العديد من النساء تفيد أن استعمال حليب  فول الصويا يساعد لتكبير الثدي، ويقول أصحاب هذا الرأي أن هذا الأمر قد يحدث بسبب أن  فول الصويا يوجد به الايزوفلافين والذي يقوم بمهام مشابهة لهرمون الاستروجين في جسم المرأة، وهو هرمون أنثوي، قد يساعد في تكبير الثدي، إلا ان العلماء وأهل التخصص أفادوا أن هذا الكلام عبارة عن اعتقاد خاطئ، وأن فول الصويا لا يعمل على تكبير الثدي أو يساهم في زيادة حجمه بشكل أو بآخر.

وجدير بالذكر أن حليب الفول الصويا لها فوائد صحيحة أخرى لخلاف مسألة تكبير الثدي، تضم تلك الفوائد:

  • من أبرز فوائد فول الصويا أن تناوله منذ الطفولة يساعد في الحماية من الإصابة بمرض سرطان الثدي.
  • كما يلعب فول الصويا دور فعال في التقليل من الأعراض المصاحبة لسن انقطاع الطمث لدى النساء.
  • من ضمن فوائد فول الصويا أن يخفض من الكوليسترول الضار الذي يتواجد في جسم الإنسان.
  • يحمي فول الصويا  القلب من الإصابة  بالجلطات.
  • من الفوائد الصحية الهامة لفول الصويا أنه يزود جسم الإنسان بالبروتين وأيضًا بمضادات الأكسدة، كما أنه غني بالفتيامينات وبالمعادن الضرورية لصحة الإنسان.
  • من الفوائد الشهيرة لفول الصويا أيضًا أنه يعمل على تقوية العظام ويققل فرص إصابتها بالهشاشة.
  • يعتبر فول الصويا مناسب للغاية للأفراد الذين يعانون من مرض السكر، حيث أنه لا يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم.
  • ومن الفوائد الخاصة بفول الصويا أيضًا أنه يساعد على تقوية الأظافر، ويلعب دور فعال في حمايتها من الإصابة بالكسور، ويساعد حليب الصويا على ترطيب الأظافر وإعطائها مظهر جميل وجذاب.
  • كما يحمي فول الصويا الرجال من الإصابة بسرطان البروستاتا.

اقرأ أيضًا عبر قسم مرأة:

كبسولات الصويا لتكبير الثدي

هناك عدد من العقارات الطبية التي يستخدمها العديد من الأفراد من أجل استخدامات متعددة، وتكون مستخلصة من فول الصويا، فهي نوع من المكملات الغذائية، ويوجد من ضمنها أسماء متعددة نذكر منها الآتي:

  • جلايسين ماكس، وهو عبارة عن دواء مستخلص فول الصويا، والذي يٌعد مصدر طبيعي لمادة  يطلق عليه اسم “الأيسوفلافون”، وتتحول في جسم الإنسان لتكون مشابهة مع هرمون الاستروجين الطبيعي الموجود في أجساد البشر، يستعمل هذا العقار الطبي من أجل تقليل  خطر الإصابة بسرطان الثدي، وأيضًا خفض مستويات السكر في الدم، فضلًا عن دوره في الحد من خطر الإصابة بعدد من أمراض الكلى، وأيضًا تقليل مستويات الكولسترول في الدم، ومن ضمن دواعي استعماله أيضًا خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العقار الطبي له عدد من الآثار الجانبية من ضمنها الإصابة بالطفح الجلدي، وأيضًا الإصابة بالغثيان، إلى جانب الإصابة بالاسهال، والشعور الدائم بالغثيان، مع الإحساس بالانتفاخ.

  •  أركوفارما، فيتو صويا، يعتبر هذا العقار الطبي بديل طبيعي للإستروجين في جسم الإنسان، يستخدم لعدد من الدواعي من ضمنها تخفيف الأعراض الجانبية المرتبطة بسن اليأس من ضمنها الهبات الساخنة وأيضًا التعرق الليلي، بالإضافة إلى الإصابة بجفاف المهبل وخسارة الرغبة الجنسية، كما يستعمل هذا العقار الطبي للحد من الاكتئاب ومن القلق وأيضًا العصبية، والحماية من هشاشة العظام، وله عدد من الآثار الجانبية منها  الغثيان والإصابة بالإسهال وأيضًا الحكة والانتفاخ.
  • دواء سويتريكس، الذي له عدد من الاستخدامات منها الحماية من الإصابة بسرطان الثدي، وأيضًا الرحم، بالإضافة إلى الحماية من سرطان البروستات، كما أن هذا العقار الطبي يساعد  في علاج متلازمة ما قبل الطمث، بالإضافة إلى التخفيف من أعراض انقطاع الطمث وخاصة  الهبات الساخنة، ويستعمل في علاج هشاشة العظام والمساعدة في علاج أمراض المناعة الذاتية، بالإضافة إلى دوره في علاج ارتفاع الكوليسترول.
  • صويا ايزوفلافون، يتم وصف هذا العقار الطبي من أجل علاج ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وعلاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم، إلى جانب منع أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية، ويستعمل أيضًا مع مرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أمراض الكلى المتعلقة بشكل أو بأخر بمرض السكري خلال فترة الحمل الحمل.

ويشار إلى هذا العلاج أيضًا من أجل علاج عدد من الأعراض المرتبطة بسن اليأس، ومنها  الهبات الساخنة، إلى جانب أنه يقي من مشكلة هشاشة العظام، ويحارب هذا العقار الطبي العديد من آلام المفاصل، وأيضًا التصلب لدى الأفراد المصابين بمشكلة التهاب المفاصل، وأيضًا انخفاض فرص الإصابة بسرطان الثدي، وقد ينتج عن استعماله عدد من الأعراض الجانبية منها الإصابة بالإمساك، والإصابة بالانتفاخ ،وفي بعض الأحيان الشعور بالغثيان، والإصابة  بطفح جلدي، وأحيانا حكة.

الصويا لتكبير الثدي

طريقة استخدام الصويا لتكبير الثدي

على الرغم من أننا أوضحنا في الفقرات السابقة أن حبوب الصويا وحليب الصويا لا يستخدم  من أجل تكبير الثدي، إلا أن سنوضح الطريقة الشائعة بين العديد من السيدات للاستعمال الصويا في هذا الجانب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تقوم المرأة  بنقع فول الصويا في الماء لمدة ليلة كاملة.
  2. بعد ذلك تخلط فول الصويا وتقوم بعصره من أجل الحصول على حليب الصويا”وهناك منتجات جاهزة لحليب الصويا متوفرة في الأسواق”.
  3. الخطوة التالية هي تحلية المشروب بملعقتين من العسل الأبيض.
  4. ولتعزيز الفائدة تقوم بعض السيدات بإضافة ملعقتين من زيت الحلبة على المشروب السابق، ثم تخلط المكونات جيدا.
  5. وينصح بتناول ملعقة كبيرة من الخليط كل يوم في المساء قبل النوم، للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا : تجربتي مع تكبير الثدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى