أعراض وأمراض

سعر تحليل البراز الشامل

يتعرض الكثير من الأفراد إلى عدد معين من المشاكل الصحية، ومنها آلام البطن المتعددة، أو الإسهال، والإمساك، والتعنية، وتغيير لون البراز، وهو ما يجعل الطبيب المعالج يطلب من الشخص المريض إجراء تحليل البراز، ويعد أحد أنواع الفحوصات المعملية التي تتم على عينة من البراز، من أجل تشخيص المرض الذي يعاني منه صاحب العينة، وفي الأغلب يكون مستهدف  الجهاز الهضمي، ولهذا يكثر البحث عن سعر تحليل البراز الشامل.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير نستعرض العديد من المعلومات حول تحليل البراز الشامل، وما هو سعر تحليل البراز الشامل، وما هو سعره في معمل البرج، وذلك على النحو التالي.

تحليل البراز الشامل

في البداية يجب التوضيح أن تحليل البراز أو الشامل، هو  عبارة عن فحص معملي، تتم من خلاله  من أجل تشخيص وجود عدد من المشاكل الصحية والأمراض الموجودة في الجهاز الهضمي أو تلك المشاكل الصحية المتعلفو  بسوء الامتصاص، أو يتم من خلال تشخيص أحد أنواع الأمراض الخبيثة.

 سعر تحليل البراز الشامل

ويشمل فحص البراز  عدة تحاليل وهي:

  • يضم تحليل البراز الشامل فحص البراز تحت المجهر.
  • كما يشمل تحليل البراز الشامل فحوص يطلق عليها فحوص بيوكيميائية.
  • ويشمل تحليل البراز الشامل فحوص ميكروبيولوجية.
  • كما يشمل تحليل البراز الشامل فحص الدم الخفي.
  • ويضم أيضًا الرائحة.
  • كما يحتوي أيضًا تحليل البراز الشامل على الشكل العام للبراز.
  • ويشمل أيضًا فحص خلايا الدم البيضاء وفحص كريات الدم الحمراء.
  • كما يشتمل تحليل البراز الشامل على السكريات التي لم يتم امتصاصها.
  • هذا بالإضافة إلى احتوائه على الأملاح والمواد المسهلة.

ما هو تكلفة تحليل البراز الشامل في المعامل الطبية؟

ويهتم الكثير من الافراد بالبحث عن إجابة سؤال، ما هو تكلفة تحليل البراز الشامل في المعامل الطبية؟، وهو ما يمكن الإجابة عن بأن سعر هذا التحليل في المعامل الطبية يتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيهًا.

تجدر الإشارة إلى أن تحليل البراز الشامل قد يكون مفيد للغاية في الكشف المبكر عن الأورام الخبيثة الموجودة في الجهاز الهضمي، وذلك عن طريق  فحص الدم الخفي، كما يساهم أيضًا في تشخيص  أمراض الأمعاء الالتهابية المزمنة لدى الأفراد المصابون بمشكلة  الإسهال، أو الذين يعانون من  آلام البطن المتعددة، أو من يشتكون من ارتفاع درجة حرارة الجسد دون معرفة السبب.

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراض: سعر تحليل dna

سعر تحليل البراز الشامل للاطفال

كما هو الحال بالنسبة للأفراد الكبار، فإن سعر تحليل البراز الشامل للاطفال قد يتراوح نفس الثمن السابق ذكره، ويجب التنويه أنه  قد  يتعرض الآباء والأبناء أثناء أخذ عينة براز إلى العدوى، وخاصة لدى العينة التي قد تحتوي على الجراثيم، من المحتمل  أن تنشر المرض، ولهذا من الضروري غسل اليدين بعناية  بعد العينة من أجل تجنب انتشار العدوى.

ويذكر أن تحليل البراز الشامل للأطفال يساعد في  العثور على سبب الأعراض التي من شأنها التأثير على الجهاز الهضمي، ومنها على سبيل المثال الإصابة بالإسهال لفترات طويلة، أو الإصابة بالإسهال الدموي، وارتفاع  كمية الغاز والقيء المتكرر، وأيضًا معرفة سبب فقدان الشهية وآلام في البطن التي يشتكي منها العديد من الأطفال.

 سعر تحليل البراز الشامل

سعر تحليل البراز الشامل في معمل البرج 2021

يهتم البعض بمعرفة سعر تحليل البراز الشامل في معمل البرج 2021، وهو ما جعلنا نتواصل مع المعمل الذي أخبرنا أن سعر هذا الفحص لديهم هو 83 جنيهًأ مصريًا.

وجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأعراض التي تدفع الطبيب إلى طلب إجراء فحص براز شامل، وهي الإصابة بالإسهال، أو الشكوى من الغثيان والقيء، والشكوى من آلام في البطن، بالإضافة إلى ظهور عرض مقلق وهو نزول دم أو مخاط مع البراز، أو تأخر النمو والكسل عند الأطفال.

اقرأ المزيد

سعر تحليل cbc صورة الدم الكاملة في معامل التحاليل الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى