أعراض وأمراض

سعر تحليل cbc صورة الدم الكاملة في معامل التحاليل الطبية

سعر تحليل cbc صورة الدم الكاملة في معامل التحاليل الطبية، من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، إذ أن تحليل صورة الدم الكاملة المعروفة بتحليل الـ cbc يساعد في الكشف عن العديد من الأمراض، فهو يشمل قياس نسبة الهيموجولبين في الدم، والصفائح الدموية وعدد كرات الدم الحمراء والبيضاء، مما يساعد في الاطمئنان على الصحة بوجه عام.

 تحليل cbc صورة الدم الكاملة :

يعتبر تحليل الدم أو ما يسمي تحليل CBC واحدا من الفحوصات المهمة التي يطلبها الأطباء، فهو يساعد في تشخيص العديد من الأمراض مثل حالات العدوى وفقر الدم والسرطانات وأمراض القلب وغيرها من المشكلات الصحية الشائعة.

ويفيد تحليل صورة الدم أو تحليل cbc في قياس مستوى خلايا الدم الحمراء والبيضاء بشكل أساسي، وهناك العديد من الحالات التي تستدعي إجراء مثل تشخيص العديد من الاضطرابات مثل فقر الدم أو اللوكيميا، والضعف والتعب العام، والحمى، والالتهابات، والنزيف، وذلك لمعرفة السبب الكامن وراء هذه الأعراض، أو لمراقبة الصحة العامة للشخص.

وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد تزيد الإقبال على طلب تحليل صورة الدم cbc، إذ يستطيع هذا التحليل في الكشف عن الإصابة بالفيروس عن طريق مؤشر ارتفاع مستوى السيروتونين عن النسب الطبيعية بشكل كبير، وزيادة مستوى LDH عن النسبة الطبيعية في الجسم، فهو المسؤول عن تحويل الجلوكوز إلى طاقة.

اقرأ أيضًا عبر قسم أعراض وأمراض : سعر تحليل مزرعة البول

سعر تحليل cbc صورة الدم الكاملة في معامل التحاليل الطبية :

ونظرًا لأهمية تحليل صورة الدم يتساءل الكثيرون عن سعر تحليل cbc صورة الدم الكاملة في معامل التحاليل الطبية، فهو من التحاليل الهامة التي يطلبها الأطباء في كثير من الحالات.

سعر تحليل cbc صورة الدم الكاملة في معامل التحاليل الطبية

وتختلف أسعار تحليل صورة الدم من معمل لآخر ومن منطقة إلى أخرى، وذلك بحسب مدى دقة نتائج التحليل وكذلك سرعة ظهور نتيجة التحليل.

ويتراوح سعر تحليل cbc في مصر ما بين 180 و250 جنيهًا، وفي المتوسط فإن سعر تحليل صورة الدم كاملة في المعامل الطبية يبلغ نحو 190 جنيهًا.

وخلال السطور التالية سنتعرف على سعر تحليل cbc صورة الدم الكاملة في معامل التحاليل الطبية الأشهر في مصر، وذلك على النحو التالي :

سعر تحليل cbc في معمل المختبر 2021 :

يعتبر معمل المختبر من أهم المعامل الموجودة في مصر، ويوجد لديه العديد من الفروع داخل محافظات مصر، ويتميز بدقة وسرعة ظهور نتائج التحاليل.

ويبلغ سعر تحليل cbc في معمل المختبر 2021  نحو 190 جنيهًا، وذلك في معظم فروع المختبر داخل محافظات مصر.

سعر تحليل cbc في معمل البرج 2021 :

يعد معمل البرج أيضًا من المعامل الرائدة في التحاليل الطبية، ويوفر المعمل تحليل cbc  بسعر 190 جنيهًا في العديد من فروع المعمل في جميع محافظات مصر.

سعر تحليل cbc في معمل الفا 2021 :

يوفر معمل ألفا تحليل cbc بسعر 165 جنيهًا.

سعر تحليل cbc فى مركز النيل 2021 :

يصل سعر تحليل cbc فى مركز النيل 2021 إلى 200 جنيه.

سعر تحليل cbc فى معامل كايرو لاب 2021 :

يبلغ سعر تحليل cbc فى معمل كايرو لاب 2021  نحو 197 جنيه.

سعر تحليل cbc فى معامل كايرو سكان 2021 :

يبلغ سعر تحليل cbc فى معامل كايرو سكان 2021 بسعر 197 جنيه.

الأمراض التي يكشفها تحليل  CBC :

كما أشارنا سابقًا فإن تحليل صورة الدم كاملة من أهم التحاليل في الكشف عن العديد من الأمراض والمشاكل الصحية الشائعة، ومؤشر على وجود بعض الأمراض الخطيرة، وفيما يلي نستعرض أبرز الأمراض التي يكشف عنها تحليل cbc، وهي كالتالي :

  • فقر الدم والأنيميا.
  • السرطان.
  • أمراض القلب.
  • أمراض الجهاز المناعي.
  • وجود عدوى فيروسية في الجسم.
  • مرض السكر.

قد يهمك أيضًا :

سعر تحليل السكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى