أسرار وخفايا

اسرار مثلث برمودا

هناك الكثير من الأحاديث المتداولة حول مثلث برمودا أو ما يُعرف بمثلث الشيطان أو مثلث الموت، ويهتم الكثير من الأفراد بالبحث عن اسرار مثلث برمودا خاصة لما يحدث فيه من ظواهر غريبة لا تفسير لها في بعض الأحيان.

ويعتبر موقع مثلث برمودا هي المنطقة الجغرافية التي تأخذ شكل مثلث متساوي الأضلاع، ويصل طول الضلع الواحد قرابة الـ 1500 كم مربع، بينما مساحة المثلث تعتبر مليون كم مربع، ويقع تحديدًا في المحيط الأطلسي بين برمودا وبوتوريكو.

ويشهد مثلث برمودا الكثير من الظواهر الغريبة وقد لا يوجد لها تفسير في بعض الأحيان، مثلًا: شهدت هذه المنطقة اختفاء الكثير من الطائرات والسفن والأشخاص، ويقال أن هذا كله يحدث بسبب بعض الأسباب والتفسيرات والتي سنتناولها خلال هذا التقرير المقدم من قسم أسرار وخفايا .

ما هي اسرار مثلث برمودا ؟

هناك تفسير ما، يؤكد أن منطقة مثلث برمودا يحدث فيها العديد من الهزات الأرضية المتتالية تحت المحيط الأطلسي، ما يسبب حدوث هيجان شديد في المحيط الأمر الذي يؤدي إلى حدوث موجات عنيفة في المنطقة ما يعمل بدوره على سحب السفن إلى القاع نظرًا لقوتها وشدتها.

يُقال أيضًا أن تلك الهزات الأرضية المتتالية أسفل المحيط، تسبب تشكل موجات هوائية قوية للغاية في الجو ما يؤدي إلى سقوط الطائرات في هذه المنطقة نظرًا لاختلال توازنها بفعل الموجات الهوائية الشديدة وغير المنتظمة.

كما تمت ملاحظة غالبية الطائرات التي تمر من هذه المنطقة تتعرض لخلل شديد في أجهزة القياس وبوصلة الاتجاهات بجانب توقف في بعض المعدات الإلكترونية فيها، وهو التفسير العلمي لوجود قوة جذب مغنائيسية غريبة تحدث عند مرور الطائرات من تلك المنطقة.

اكتشف عالم المحيطات “ميير فيرلاج” وجود هرمين يعتقد أنهما من الزجاج أو الكريستال في تلك المنطقة، وقام بتفسيرها بأن الهرمين لهما تأثير كبير على حدوث تلك الظواهر في مثلث برمودا وتحديدًا ظواهر فقدان السفن والطائرات في هذه المنطقة.

ظواهر غريبة في مثلث برمودا

شهد مثلث برمودا العديد من الظواهر الغريبة للغاية، وبدأت تحديدًا في عام 1850 حيث اختفت في هذه المنطقة قرابة الـ 50 طائرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وكانت من الخسائر المؤلمة للغاية خاصة وأن تلك الطائرات كان على متنها العديد من الركاب.

وفي عام 1945، خرجت أكثر من 5 مقاتلات أمريكية من ولاية فلوريدا في مهام تدريبية، وأثناء تلك التدريبات قامت إحدى الطائرات من بينهم بإرسال رسالة مسجلة لنجدتهم لما حدث للطائرات من فقدان السيطرة، لكن فيما بعد تم فقدان الاتصال بالطائرة واختفت تمامًا في مثلث برمودا، وكذلك تمت فقدان قوات الإنقاذ التي ذهبت للبحث عن الطائرات وعددهم 27 رجلًا.

وقبل اختفاء فريق الإنقاذ، تركب أحد الطيارين رسالة صوتية للمركز تفيد بوجود شئ غريب للغاية في هذه المنطقة، حتى المحيط يبدو غريبًا للغاية في هذه المنطقة.

يُقال أن في القرن الـ 19 تم فقدان 1000 شخص داخل مثلث برمودا بواقع 4 طائرات و20 سفينة كل عام.

ومن غرائب مثلث برمودا، أن الطيار بروس جيرنون يُدعى بأنه فقد الزمن لمدة تصل إلى 28 دقيقة تقريبًا، ويروي أنه وجد نفسه داخل شكل دائري من السحب يُشبه النفق كثيرًا، فيما اختفت الطائرة على الرادار تمامًا حتى ظهرت مجددًا وهي تُثحلق فوق شاطئ ميامي.

وقديمًا، تحديدًا عام 1492، يُقال أن سفينة كريستوفر كلومبوس طفت فوق ماء راكد أثناء عبوره مثلث برمودا، حيث قام بتوثيق قراءات غريبة في بوصلته ومشاهدة كرة لهب في السماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى