أسرار وخفايا

اسرار كيبورد الايفون

هناك الكثير من اسرار كيبورد الايفون أو لوحة المفاتيح الموجودة في هواتف الآيفون، حيث يمكن من خلالها التواصل مع الآخرين والوصول إلى مزايا متنوعة في الهاتف غير معروفة، إلا لبعض من مستخدمي الآيفون ومنتجات شركة آبل.

وتحتوي لوحة مفاتيح هواتف الآيفون على العديد من الأسرار والحيل الغير معروفة، وقد يجهل مستخدمي هذه الفئة من الهواتف وجودها بالأساس، لذا نستعرض خلال هذا التقرير أبرز اسرار كيبورد الايفون .

شركة آبل كانت تعتمد في لوحة مفاتيح هواتف آيفون على تدعيم نظام التشغيل الخاص بها IOS في لوحات المفاتيح، وحاليًا بدأت في السماح لـ لوحة مفاتيح Gboard المقدمة من شركة جوجل بالعمل على هواتف الآيفون، حيث تحتوي لوحة المفاتيح الأخيرة على شريط بحث جوجل المدمج مع توفير قائمة الإيموجي والـ GIF.

ويمكن الحصول على لوحة مفاتيح جوجل من خلال التوجه إلى متجر التطبيقات الخاص بآبل لتنزيل لوحة المفاتيح، ثم انتقل إلى الإعدادات ثم اضغط على لوحة المفاتيح، ثم قم بتفعيل إضافة لوحة مفاتيح جوجل، ثم اضغط على أيقونة Globe من لوحة المفاتيح للتبديل.

ما هي أهم اسرار كيبورد الايفون ؟

تحتوي لوحة مفاتيح الآيفون على بعض الاختصارات التي يمكن الاعتماد عليها عند كتابة نص طويل، حيث تقوم لوحة المفاتيح بوضع النقطة آخر السطر بشكل تلقائي بعد الانتهاء من كتابة الجملة عمومًا، بالإضافة لوجود أكثر من ميزة بخصوص كتابة نصوص طويلة.

كما يمكن تفعيل الميزة الخاصة بوضع نقطة في نهاية كل سطر من خلال النقر على زر المسافة مرتين بشكل متتالي.

ومن الممكن أن تقوم بضبط هذه الميزة في لوحة المفاتيح من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم النقر على “عام” وفيما بعد نذهب إلى “لوحة المفاتيح” للتأكد من الكتابة بالأحرف الكبيرة بشكل تلقائي وأن النقطة مفعلة.

ومن بين الاختصارات التي يجهلها بعض مستخدمي هواتف الآيفون، فـ هناك ميزة استبدال النص أو استبدال جمل أو كلمات أو جمل كاملةن وذلك من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم النقر على “عامط ثم نضغط على لوحة المفاتيح ثم نضغط على “استبدال النص” بعدها قم بالضغط على زر “+” لإضافة اختصار جديد، هنا عليك كتابة العبارة التي تستخدمها بشكل متتالي في الاختصارات واضغط على حفظ.

كما يوفر هاتف الآيفون ميزة تُعرف بإسم Shake to Undo ، وهي الميزة المستخدمة في كتابة نص معين وحذفه عن طريق الخطأ، كل ما عليك القيام به هو “هز الجهاز بشكل قوي” حتى تظهر لك نافذة لسؤالك حول رغبتك في التراجع عن الخطوة الأخيرة من عدمه، عليك التأكيد على التراجع حتى يعود النص بالكامل مرة أخرى.

كانت هذه أهم أسرار كيبورد الايفون مقدمة من قسم أسرار وخفايا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى