أسرار وخفايا

اسرار جوجل كروم

تعرف على اسرار جوجل كروم فمن منا لا يستخدم تطبيق جوجل كروم في حياته اليومية، فالإنترنت أصبح عاملا أساسيا في الحياة بشكل عام ولمعرفة الأخبار بشكل خاص، وجميعنا يبحث عن أبسط التطبيقات استخداما لقضاء حوائجه.

ومن بين أبسط التطبيقات المستحدمة في يومنا هذا للدخول في عالم الانترنت هو تطبيق “جوجل كروم”، وعلى الرغم من بساطته إلا أن هناك العديد من الأسرار التي لا غنى عنها ومن بينها ما سوف نسرده خلال تلك المقالة.

اسرار جوجل كروم

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأسرار التي لا نعلمها عن تطبيق جوجل كروم ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

  • استخدامه متصفح للحاسب والانترنت معا

من الممكن أن يتم استخدام تطبيق جوجل كروم كمتصفح للحاسب الآلى الخاص بك بالإضافة إلى الانترنت معا، فيمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بالإطلاع على كل ملفاتك والبرامج الموجودة به عبر كتابة C:\0 في url أي المكان المخصص لكتابة عناوين المواقع ومن هنا من الممكن أن تتصفح عزيزي جهازك مع استخدام الانترنت على حدى.

  • استخدامه كمفكره

من بين المزايا المهمة لتطبيق جوجل كروم هو أنه يمكنك استخدامه كمفكرة للكتابة عليها، فكل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تقوم بكتابة data:text/html, 0 في url ، ومن ثم سوف تجد أن جوجل أصبح كمفكرة ويمكنك الكتابة عليها سواء باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية.

  • تشغيل الوسائط المتعددة من المتصفح مباشرة

الآن أصبح من الممكن أن تستخدم عزيزي القارئ تشغيل الوسائط بكافة أنواعها من صور أو فيديوهات أو حتى صور من على تطبيق جوجل كروم بشكل مباشر، وذلك دون الحاجة إلى أي برامج أخرى لمساعدتها في الفتح.

إقرأ أيضا: اسرار جوجل بلاي

وكل هذا الأمر يتم عبر الضغط ـو سحب الوسائط من متصفح جوجل كروم ولكن عليك أولا أن تستخدم جوجل كروم كمتصفح لجهازك الشخصي.

  • سهولة أسترجاع ما تم أغلاقه

من بين أهم مزايا تطبيق جوجل كروم والذي يبحث الجميع عنها هو خاصية استرجاع الصفحات التي تم غلقها عن طريق الخطأ وذلك، نتيجة كثرة الصفحات المفتوحه على هذا المتصفح، لذا قم بالضغط على أزرار Ctrl + Shift + T .

  • سرعة التنقل بين الصفحات المفتوحة

بالإضافة إلى ذلك، فإن من بين مزايا تطبيق جوجل كروم أيضا هو إمكانية اختصار الكيبورد من أجل التنقل بحرية بين الصفحات، فقط كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تقوم بالضغط على زر  Ctrl + Tab، هذا حال التنقل بشكل منتظم الواحدة تلو الأخرى أو من الممكن أن تضغط على زر كنترول بالإضافة إلى رقم الصفحة التي تريد الانتقال إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى