أسرار وخفايا

اسرار جوجل بلاي

تعرف على اسرار جوجل بلاي ، هذا التطبيق الذي لا يخلو منه أي نوع من التليفونات المحمولة  الحديثة، فهو من يساعدك على تحميل كافة البرامج التي تساعدك في حياتك اليومية.

وعلى الرغم  من معرفة الكثيرين بالأهمية الكبيرة لهذا التطبيق والذي عبره أيضا يتم تحديث التطبيقات المختلفة، إلا أن هناك العديد من الأسرار داخل هذا التطبيق.

اسرار جوجل بلاي

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأسرار والخفايا الذي يحمله هذا التطبيق والذي سوف نسردهم تفصيلا خلال ما يلي من معلومات مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

هناك 5 أسرار يتيحهم لك تطبيق جوجل بلاي وهم :

  • تنسيق التطبيقات:

يسمح لك جوجل بلاي بتنظيم وتنسيق التطبيقات الخاصة بك من داخله وليس كما هو شائع من خصائص التطبيق أو إعداد الهاتف المحمول.

فتلك الطريقة هي الطريقة المفضلة لدى الكثير من المستخدمين، أما عن طريقة إعداد تلك الخاصية  فكل ما عليك فعله هو أن تدخل على التطبيق وتضغط على القائمة الموجودة على اليسار واختر عزيزي My apps & games وعبر تلك الخطوة سوف تتوجه إلى  جميع التطبيقات الموجودة على جهازك الجوال بنوعيها سواء أن كانت مثبتة أو أنت من قمت بتثبيتها على الهاتف بنفسك.

بالإضافة إلأى ذلك، فإنك سوف تتمكن من حذف التطبيقات التي لم تعد تحتاج اليها، بالإضافة إلى ذلك فيمكنك أن  تختار تحديث الكل من الأعلى إذا كنت تهتم بتحديث تطبيقاتك.

  • تحميل بعض التطبيقات الغير متاحة:

من بين الخصائص الثانية التي يتيحها جوجل بلاي هو إمكانية تحميل بعض التطبيقات غير المتاحة في بلدك، وذلك عبر استخدام إحدى الـ VPN والتي ستعطيك موقع وهمي في بلد اخر الأمر الذي بدوره يتيح لك إمكانية اختيار البلد الذي تم إصدار فيه البرنامج أو اللعبة المراد تحميلهم.

  • استعيد أموالك مرة أخرى:

ومن بين المزايا أيضا هو إمكانية استعادة أموالك من جوجل بلاي فعلى الأغلب سوف تجد العديد من التطبيقات والالعاب المدفوعة الثمن  وحينها ستفكر جيدا ما إذا كانت تلك اللعبة جيدة بالفعل أم غير ذلك، لذا يتيح لك جوجل بلاي أن تقوم بتجربة اللعبة أو البرنامج خلال ساعتين فإن نالت إعجابك فسوف تستمر في استخدامها وفي حال غير ذلك سوف ترد أموالك  عبر الذهاب إلى الصفحة الخاصة بالتطبيق واختيار الخيار المسمى Refund لتعود إليك أموالك.

  • حماية الأطفال:

هناك سر آخر لتطبيق جوجل بلاي هو أنه يساعد على حماية أطفالك، عبر استخدام خاصية عدم إظهار المحتوى غير المناسب.

وتلك الخاصية تدعى  Parental Lock والتي سوف تمنحك فرصة منع وصول المحتوى غير المطلوب للأطفال بما في ذلك الألعاب الإباحية او حتى التي تحتوي على العنف بشكل مبالغ فيه.

ولكي تقومي بتفعيل هذه الخاصية فكل ما عليكي فعله هو  الذهاب إلى Play Store واختيار القائمة ومنها الإعدادت وستجد خيار Parental lock ومن ثم تحويله إلى On أو تشغيل ، وحينئذ سيطلب منك إدخال Pin Code أو رمز سري لا تلغى به الخاصية إلا بعد أن يتم إدخاله فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى