أسرار وخفايا

اسرار في جسم الانسان

هناك اسرار في جسم الانسان متنوعة يجهلها الإنسان العادي، حيث تضم الكثير من التفاصيل الهامة التي تؤكد معجزة الخلق، ومن بين الأسرار التي تشكل معجزة كبيرة في جسم الإنسان أن الفرد لديه ما يكفي من اللعاب لملئ 2 من حمامات السباحة.

تعرف على أهم اسرار في جسم الانسان

هناك الكثير من الأسرار الموجودة في الجسم ومنها ما يلي مقدمة من قسم أسرار وخفايا :

ينبغي العلم بأنه بدون وجود اللعاب في جسم الإنسان لا يمكنك أن تتذوق الطعام والمشروبات أو مذاق أي شئ.

هل تعلم أن أصغر خلية في جسم الإنسان هي الحيوان المنوي، بينما أكبر خلية في جسم الإنسان هي البويضة، وأن العضلة الأقوى في الجسم هي موجودة في اللسان بينما العضلة الأشد تتواجد في عظم الفك.

ويحتوي قدم الإنسان على حوالي 52 عظمة ما يُشكل ربع عظام الجسم بالكامل، كما أن العطس يتجاوز بانتظام 100 ميل في الساعة، بينما السعال يصل سرعته إلى حوالي 60 ميل في الساعة.

ومن المعلومات التي يجهلها الكثيرين، أن الحمض الموجود داخل المعدة يعتبر من الاحماض القوية للغاية في جسم الإنسان الذي تكفي قوته لصهر وتحليل المعادن، مع العلم أن هذا الحمض لا يتسبب في موت الإنسان بسبب الخلايا الموجودة في جدار المعدة والتي تجدد نفسها كل 3 أو 4 أيام.

هل تعلم أن جسم الإنسان يقوم بتوليد حرارة في مدة تصل إلى 30 دقيقة ما يكفي لجعل الماء يغلي، كما أن جسم الإنسان يحتوي على كم من الحديد يصنع 3 مسامير طويلة.

أما عن الشمع الموجود في الأذن يحمي الأذن الداخلية من البكتيريا والأوساخ وكذلك يمنع الحشرات من الدخول إلى الداخل، كما يساهم في تنظيف قناة الأذن.

كما أن لكل شخص يولد تكون له رائحة فريدة من نوعها ما عدا التوائم المتماثلة يكون لهم رائحة متشابهة بعض الشئ.

هل تعلم أن الأسنان تبدأ في النمو قبل الولادة بـ 6 أشهر، وهذا الأمر يساهم في ظهور طفل واحد من بين 2000 رضيع حديثي الولادة لديه أسنان ظاهرة بعض الشئ عند الولادة.

كما أن الأطفال يولدون بـ 300 عظمة في أجسامهم، وعند الوصول إلى سن البلوغ تنخفض تلك العظام إلى 206، فـ مثلًا عظام الجمجمة تنصهر في بعضها البعض لينخفض عددها الإجمالي.

هل تعلم أن الإناث يتمتعن بـ ميزة طريفة وهي القدرة على تذكر 50 ألف رائحة مختلفة، غير أن شعر الأطفال من سن 3 إلى 7 سنوات يفقدون ما بين 60 إلى 100 شعرة.

أما عن الأوعية الدموية الموجودة في داخل جسم الإنسان، فهناك تقديرات بأن الإنسان لديه 60 ألف ميل من الأوعية الدموية، غير أن العين هي الجزي الوحيد في الجسم الذي لا يتغير حجمه منذ الولادة، بينما الأنف والأذن لا يتوقفون عن النمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى