أسرار وخفايا

اسرار جوجل ايرث

جوجل، تلك الشركة العالمية والتي يدخل عليها يوميا ما يعادل الملايين من أجل البحث عما يريدونه وفي كافة المجالات ويجدون إجابات عن أسئلتهم الغريبة في كثير من الأحيان.

ومع وجود شركة جوجل والإقبال العالمي عليها، فنجد أنها دائما ما تبحث عن التطر لذا صنعت ما يسمى “جوجل ايرث” والمهتم بالمناطق الجغرافية وغيرها.

اسرار جوجل ايرث

أما عن ماهية برنامج جوجل ايرث فهو تلك الماركة المسجلة  لشركة “جوجل” العملاقة والذي تم طرحه في شهر يونيو.

ويعد برنامج جوجل ايرث هو أحد أكثر البرامج إثارة نظرا لأنه بمنح المستخدمين للوصول إلى عدد غير محدود من الصور والتي تلتقط عبر الأقمار الصناعية.

لم تكن فقط الصور الملتقطة عبر برنامج جوجل ايرث صورا عادية بل إنها صور دقيقة للغاية، فيما يمكن أن تكون بعض الصور تعرض أماكن حساسة في جميع دول العالم، فعبرها يمكنك عزيزي القارئ أن تشاهد صورا كاملة للقصر الرئاسي وكذلك للمؤسسات العسكرية والمباني والغرف المحصنة، فضلا عن أماكن تمركزات أجهزة الأمن.

وكانت شركة جوجل قد أصدرت نسخة معدلة من البرنامج تحت اسم “جوجل إيرث بلاس ” Google Earth plus.

فتلك الخدمة يجب عليك شرائها فيما يتراوح ثمنها ما بين 20 و400 دولار فى السنة، والتي يتم دفعها عبر بطاقات الائتما، فيما يتميز الإصدار الجديد بأنه ذو دقة عالية وكذلك إمكانيته للتميز بين وجه شخص يجلس في شرفة منزله أو غرفة نومه.

على ماذا يقوم برنامج جوجل ايرث

أما عما يقوم عليه فكرة برنامج جوجل ايرث، فهو يقوم على فكرة الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية وكذلك وكالة ناسا، والتي يتم من خلالها ربط ملايين من الخرائط لأي مكان على وجه القوة الأرضية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا البرنامج يعتبر هو المصدر الرئيسي من أجل العثور على أى مكان أو عنوان حول العالم، و مع تطور هذا البرنامج عبر إصدارات مختلفة تعددت مجالات استخدامه لجغرافيا وهندسة المساحة و كذلك حتى المشاريع المدنية و المعمارية.

ومع هذا فأصبح ملزما على أي شخص مهتم بالمجالات الدراسية الواردة فيما سبق الإلمام بمختلف أسرار ومزايا استعمال برنامج جوجل ايرث.

هل برنامج جوجل ايرث خطير أم لا؟

كثيرا من العلماء كانوا قد حذروا ن هذا البرنامج على الأمن القومي، فيما رأى علماء آخرون من مختلف أنحاء العالم أن هذا البرنامج لا يمثل أي خطر على الأمن القومي، حيث أصبحت المعلومات متحة للجميع على الانترنت، ولكن الجميع اتفقوا على الحاجة إلى أسلوب جديد ومنهج أكثر تطورا لحماية أسرار المنشآت العسكرية.

في هذا المقال المقدم من قسم أسرار وخفايا ، قدمنا لك أهم الأسرار عن جوجل ايرث .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى