أماكن سياحية

اماكن سياحية في الانيا التركية

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في الانيا التركية ، وهي من المدن التركية الساحلية حيث تمتد على الساحل الجنوبي التركي وتطل على البحر المتوسط، كما تتمتع بهدوء فريد من نوعه وإن كنت من محبي الاسترخاء عليك بزيارة المدينة.

تقع مدينة ألانيا التركية بين جبال البحر المتوسط وجبال طوروس، حيث تعتبر المدينة شبة جزيرة صخرية محاطة بالغابات وتطل على العديد من الشواطئ.

وتحتوي مدينة ألانيا التركية على عدد كبير من المعالم السياحية والتاريخية، ويأتي أغلب تلك المعالم الأثرية على شكل قلاع وصخور وبقايا مدن تعود إلى العصور الماضية مثل: العصر الروماني واليوناني والبيزنطي والدولة العثمانية.

اماكن سياحية في الانيا التركية

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في الانيا التركية ، وهي من الأماكن التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب للاستمتاع بأوقات مشوقة مليئة بالمغامرات.

قلعة ألانيا

وهي من القلاع الشهيرة في تركيا، وتعتبر من أفضل المعالم السياحية في المدينة على الإطلاق، حيث تتمتع بإطلالة بانورامية مذهلة وتحتوي على مقتنيات تعود إلى القرن الـ 13.

فيما يؤكد المؤرخون أن القلعة قد تعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد حيث تم تحصينها وترميمها في العصور الحديثة وتحديدًا في عام 1226 ميلاديًا.

ويوجد بجوار القلعة برج يعرف بإسم البرج الأحمر حيث تم بناؤه في نفس عام ترميم القلعة وهو 1226، وكان يستخدم البرج لحماية المدينة من أي اعتداء يأتي عليها من ساحل البحر المتوسط.

سابادر كانيون

تعتبر من الأماكن السياحية الطبيعية التي ينجذب إليها السياح من كل مكان، ويطلق عليها الأتراك لفظ “الجوهرة المخفية” حيث يعتبر هذا المكان من الشلالات الطبيعية التي تنبع من وسط الصخور في الجبال، حيث تخرج المياه من بين جدران الحجر الجيري الحاد في مشهد مثير للأبصار.

وتعتبر منطقة سابادر كانيون من املناطق الجبلية غاية الروعة والجمال في مدينة ألانيا، كما يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة هناك، مثل: استئجار دراجات نارية للتجول بها في المنطقة ومشاهدتها بالكامل، أو السير على الأقدام.

سفاري جبال طوروس

تقع هذه الجبال في شرق مدينة ألانيا التركية حيث ترتفع بحوالي 1200 متر فوق سطح البحر، وتسمح للسياح والسكان المحليين أو الأتراك بالقيام برحلات سفاري ممتعة والاستمتاع بالحياة البرية والجبلية.

كما أن منطقة جبال طوروس من الأماكن الوعرة التي تضفي مزيد من المرح على رحلات السفاري التي تقوم بها مجموعة من الأصدقاء والرفاق.

الحمام التركي

يعتبر الحمام التركي التقليدي من أشهر الحمامات المعروفة في العالم، كما أنه جزء لا يتجزء من الثقافة التركية وهو شئ فريد من نوعه يخص هذه الحضارة فقط عن غيرها.

ويعود هذا الحمام إلى الدولة العثمانية الأولىن حيث قام أحد سلاطين الإمبراطورية العثمانية ببنائه وتشييده للاستحمام فيه والترويح عن النفس، وفيما بعد أصبح يأتيه الزائرين من كل مكان للاستحمام فيه.

رياضة القفز بالمظلات من جبال طوروس

توفر منطقة جبال طوروس للسياح والسكان المحليين الذين يقصدون هذه المنطقة طلبًا للترفية والتنزه، ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية مثل: القفز بالمظلات من أعلى قمم جبال طوروس.

وترتفع تلك الجبال بحوالي من 800 إلى 1200 متر فوق سطح البحر، ما يمنحك منظر ممتع ومثير من فوق المياه الفيروزية للبحر المتوسط.

كما يمكن الاستمتاع بركوب القوارب الشراعية الصغيرة وأخذ جولة في ساحل البحر المتوسط حول منطقة جبال طوروس، ومشاهدة قلعة ألانيا والبرج الأحمر من زواجيا مختلقة، كما يمكنك مشاهدة كهفين متميزين في هذه المنطقة أيضًا عن قرب والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى