كيفية

كيفية استخدام بديل الزيت لوريال

على الرغم من فوائد زيوت الشعر في منع التقصف والتساقط، إلا أنه نتيجة لبعض العوامل الخارجية قد تسبب هذه الزيوت جفاف الشعر وتضره، لذلك يبحث الكثيرون عن بديل للزيت، وخلال هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدام بديل الزيت لوريال، فهو أحد أهم منتجات بديل الزيت التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتجديد الشعر وعلاج مشاكله.

كيفية استخدام بديل الزيت لوريال:

يعد بديل الزيت من لوريال باريس أحد منتجات بديل الزيت المتوفرة في كثير من البلدان العربية، وتحتوي على 6 أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية ومنها زيت الأرجان والأليوكيراتين، وهو ما يجعله يساهم في تغذية الشعر ويمنحه نعومة ولمعان ويقلل من هيشان الشعر الجاف والمتطاير.

ويعد بديل الزيت من لوريال حلًا مناسبًا لمشاكل الشعر العادي والجاف والخشن، ولكنه غير مناسب للشعر الدهني، لاحتوائه على ملمس دهني قليلَا.   وعن كيفية استخدام بديل الزيت لوريال، فهناك العديد من الطرق بحسب الهدف من استخدامه، وذلك على النحو التالي:

  • يمكن استخدام بديل الزيت لوريال بصفة يومية لتصفيف الشعر، وذلك بوضع كمية قليلة منه على جذور الشعر والأطراف، ثم تمشيط الشعر بفرشاة مناسبة، وهذه الطريقة تساعد على فك تشابك الشعر وسهولة تصفيفه ومنحه مظهر لامع وانسيابي.
  • يمكن استخدام بديل الزيت بالبخار، وذلك بوضع كمية قليلة على الشعر مع التدليك بشكل دائري لفروة الرأس لمدة دقائق، ثم وضعه في البخار أو تغطية الرأس بكيس بلاستيك لمدة نصف ساعة أو ساعة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.
  • يمكنك وضع بديل الزيت لوريال على الشعر ليلًا مع تدليك فروة الرأس وتركه طوال الليل، وذلك لتغذية الشعر وتكثيفه.
  • يمكن استخدام بديل الزيت لوريال للشعر الجاف بوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم تغطية الشعر، ثم غسله جيدًا بالماء ثم تجفيفه.
  • يمكن استخدامه كقناع للشعر قبل الاستحمام، وذلك بتوزيعه على الشعر كاملًا، ثم تغطيه الشعر بكيس من النايلون وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، وهذه الطريقة تساعد ترطيب الشعر ولمعانه وتغذيته.

كيفية استخدام بديل الزيت لوريال

بديل الزيت لوريال للشعر الجاف:

يمتاز بديل الزيت لوريال بأنه مناسبًا للشعر الجاف، لاحتوائه على خلاصة 6 زيوت للشعر، وهذه الزيوت تعمل على تغذية الشعر وترطيبه ونعومته، وتجعله سهل التصفيف وتساعد على فك تشابك الشعر، فضلًا عن رائحته المعطرة.

ويمكن استخدام بديل الزيت لوريال للشعر الجاف يوميًا، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر، ثم تجفيف الشعر أو استخدام البخار، ثم وضع كمية قليلة من بديل الزيت على الشعر وتصفيفه بسهولة.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفيةكيفية استخدام بديل الزيت فاتيكا

تجارب البنات مع بديل الزيت من لوريال:

تباينت تجارب البنات مع بديل الزيت من لوريال ما بين إشادة بالمنتج والتأكيد على مزاياه المتعددة للشعر، وما بين من رأين أنه يسبب تلف الشعر وتقصفه، وتختلف التجارب باختلاف الشخصيات وكيفية الاستخدام.

وتقول إحدى الفتيات إن استخدامها لبديل الزيت من لوريال منحها شعرًا ناعمًا وأكثر انسيابية، ولكن بعد كثرة الاستخدام بشكل منظم أصبحت تعاني من تساقط الشعر وتقصف، واكتشفت بعد ذلك أنه يرجع إلى كثرة استخدامها لبديل الزيت دون غسل الشعر، مما سبب له مزيد من الجفاف والتقصف والتساقط.

وتقول فتاة أخرى إن تجربتها مع بدي لالزيت لوريال كانت رائعة، فكانت تستخدمه بعدة طرق مرة كحمام كريم بعد غسل الشعر، ومرة مع تصفيف الشعر يوميًا، ومرة كحمام زيت، وهو ما ساعدها في الحول على نتيجة جيدة من حيث زيادة كثافة الشعر وقوامه وعلاج الهيشان والجفاف، كما أنه منح شعرها لمعانًا وقوة ونعومة وأصبح خاليًا من التجعد.

أضرار بديل الزيت من لوريال:

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام بديل الزيت لوريال وفوائده المتعددة للشعر وتجارب البنات معه، تجدر الإشارة إلى أنه قد يسبب بديل الزيت بعض الأضرار، فعلى الرغم من أنه بديل الزيت لوريال يعتبر آمن لاحتوائه على زيوت طبيعية مفيدة للشعر، إلا أن الاستخدام لاخاطيء يتسبب في بعض المشاكل للشعر، ومنها الآتي:

  • يتسبب الاستخدام المنظم والزائد عن الحد في تساقط التشعر.
  • استخدام كميات كبيرة منه على الشعر لفترة طويلة يسبب أيضًا تساقط الشعر.
  • قد يسبب تركه لفترة طويلة على فروة الرأس سد مسام الجلد.
  • لا يناسب الشعر الدهني.

قد يهمك أيضًا: كيفية استخدام بديل الزيت بانتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى