فوائد

فوائد بذر الكتان للشعر مع زيت الخروع

تعرف على فوائد بذر الكتان للشعر مع زيت الخروع …مشكلة تساقط الشعر، هي إحدى المشكلات العويصة التي تواجه المرأة والتي تحارب بشتى الطرق من أجل حمايته ومنع تساقطه، لأن الشعر تاج المرأة ورأس جمالها.

ولحل تلك المشكلة العويصة فقد تلجأ بعض السيدات للأعشاب الطبيعية من أجل استخراج الزيت، ليأتي زيت بذور الكتان وزيت الخروع لينهي تلك المشكلة.

فيعتبر زيت بذر الكتان هو أحد أهم الزيوت المعالجة لكافة مشكلات الشعر، حيث يحارب تساقطه بالإضافة إلى أنه يعمل على نمو الشعر وزيادة كثافته.

فوائد بذر الكتان

كما ذكرنا سابقا، فإن لزيت بذر الكتان العديد العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الاعشاب الطبيعية للجسم :

يعمل زيت بذر الكتان على سرعة نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه يعتبر نوع من العلاج من أجل وقف تساقط الشعر وأطرافه المقصفة

كذلك يعمل زيت بذر الكتان أيضا على علاج الشعر الخفيف ومن ثم يقوم أيضا بإعطائه اللمعان وتنعيم الشعر  ومنحه الترطيب وبشكل خاص للشعر الجاف.

ومن بين أبرز وأهم فوائد بذر الكتان للشعر مع زيت الخروع هو أنه يعمل على حماية فروة الرأس من القشرة والفطريات والتي بدورها تسبب الحكة وتضعف من بصيلات الشعر.

فوائد بذر الكتان للشعر مع زيت الخروع
فوائد بذر الكتان للشعر مع زيت الخروع

طرق استخدام زيت بذرة الكتان للشعر

وللاستفاد من بالعديد من الفوائد الخاصة لزيت بذر الكتان، فكل ما عليكي فعله هو إعداد تلك الوصفة البسيطة في المنزل وذلك عبر مزج 3 ملاعق طعام  من زيت الخروع، مع خمس ملاعق طعام من زيت بذور الكتان ومزجهم بشكل جيد جدا ووضعهم في برطمان محكم الغلق ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت بشكل جيد جدا ووضع كيسا بلاستيكيا على الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة وعسله جيدا بالماء والشامبو.

ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج مرضية، ويمكنك أيضا عزيزتي تدليك الرأس بمزيج من هذا الزيت مع زيت الزيتون، ولكن يتم تركه عدة دقائق فقط قبل شطف الشعر بصورة جيدة جدا.

وصفة زيت بذور الكتان للشعر الجاف

ولا يمكن أن ننسى الشعر الجاف في مقالتنا، وأيضا فلزيت بذر الكتان وصفة جيدة للغاية من أجل هذا النوع من الشعر، فقط كل ما عليكي عزيزتي المرأة فعله هو مزج 1 ملعقة من زيت بذور الجريب فروت و2 ملعقة من زيت الكتان.

وبعد أن تقومي بهذا المزيج، قومي بوضعه على الرأس وتدليك فروة الشعر به ومن ثم قومي بتوزيع باقي الكمية على الأطراف واتركيها على الرأس لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر جيداا واستخدمي أيضا الشامبو المناسب.

طريقة بذور الكتان للشعر المقصف

الشعر المقصف هو عبارة عن حالة تعاني منها غالبية النساء، إلا أن زيت بذر الكتان قد جاء ليحل تلك المعضلة عبر مزج ملعقة من كل من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت بذور الكتان وكل ما عليكي فعله هو تدليك الرأس وأطراف الشعر لمدة 60 دقيقة وبعد ذلك قومي بشطف الشعر جيد جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى