تجربتى

تجربتي مع كريم روكله

يحظى كريم روكله على شهرة واسعة بين أطباء الجلدية، وبين السيدات اللاتي يحاولن علاج البقع الداكنة، أو التخلص من مشكلة اسمرار الجلد في مناطق معينة، فهو من أشهر كريمات التبيض، الذي تستعمله الكثير من النساء لتفتيح البشرة والجسم أيضًا، وتحت عنوان تجربتي مع كريم روكله، روت بعض الفتيات تجاربهم مع هذا المنتج، وهو ما سيتم سرده في التقرير التالي.

ويحتوي هذا التقرير أيضًا على العديد من المعلومات حول هذا الكريم، وما هي دواعي استعماله، وأسعاره في الصيدليات، بالإضافة إلى توضيح جرعة كريم روكله، وطريقة استخدامه أيضًا، وما هي الآثار الجانية التي قد تظهر بعد استعماله.

دواعي استعمال كريم روكله

قبل الحديث تحت عنوان تجربتي مع كريم روكله، نذكر دواعي استخدام هذا المنتج، وهي على النحو التالي:
  • من أبرز دواعي استعمال كريم روكله أنه يعالج  البقع السمراء، والتي في الغالب تكون بسبب الإصابة  بمرض جلدي معين.
  • كما أنه يساعد على علاج مشكلة جلدية معينة وهي الاسمرار الدائم، والذي يصاب به الإنسان بسبب التعرض بإفراط لأشعة الشمس.
  • تعتبر آثار حب الشباب من المشاكل التي تزعج الكثير من الفتيات، وقد يساعدها كريم روكله على حل المشكلة.
  • يعالج كريم روكله البقع السمراء التي تنتج  عن الإصابة بحبوب في مناطق معينة من الجلد.
  • يساعد هذا الكريم المرأة الحامل في التخلص من مشكلة الكلف التي تظهر كأحد الأعراض الجلدية المصاحبة لتلك المرحلة، وتكون في الوجه أو الرقبة أو منطقة الصدر، أو الفخدين.
  • يعتبر كريم روكله فعال في علاج  اسمرار منطقة الركبة أو علاج اسمرار منطقة الكوعين، وأيضًا منطقة الإبط، واسمرار اليدين أيضًا.
  • وتستخدمه الكثير من السيدات في علاج الاسمرار في المناطق الحساسة، إلا أنه يجب استشارة طبيب مختص قبل هذا الاستعمال على وجه الخصوص.

اقرأ أيضًا: افضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

تجربتي مع كريم روكله

سردت إحدى السيدات تجربتها مع كريم روكله قائلة “أنا شخصيًا لي تجربتي مع كريم روكله، فأثناء فترة حملي في طفلتي الأولى ظهر لي ما يعرف باسم كلف الحمل، وهو الذي ظهر لي في منطقة الخدين وفي يدي،  وظهر أيضًا على منطقة الصدر بالإضافة إلى منطقة الرقبة، وفي الفخدين، وبعد الولادة انتظر أن تذهب تلك العلامات والبقع من تلقاء نفسها، لكنها لم تذهب”.

وتابعت صاحبة التجربة قائلة “ذهبت إلى طبيب جلدية، لأن تل البقع كانت تسبب لي إحراج كبير، وخاصة التي كانت على وجهي وفي يدي، وكتب لي كريم روكله، وهو ما أتى بنتيجة فعالة معي، وبدأت البقع تزول بالتدريج، حتى اختفت تمامًا وعادت بشرتي لحالها الأساسي قبل الحمل”.

تجربتي مع كريم روكله

وقالت فتاة أخرى عن تجربتها مع هذا الكريم “أنا فتاة جامعية ومحجبة، ونظرًا لتعرض جزء من وجهي للشمس بصورة مستمرة أثناء خروجي للجامعة، بدأت بشرتي وكأنها مقسومة نصفين، الجزء الذي يتعرض للشمس أصبح غامق جدًا، أما الجزء الذي يكون أسفل الحجاب كان أفتح منه”.

واستطردت صاحبة التجربة ” وهنا جاءت تجربتي مع كريم روكله، حيث قرأت تعليق على هذا الكريم بأنه يعالج مشكلة الإسمرار الدائم نتيجة التعرض الكثيف لأشعة الشمس، وبعد استعماله ساعدني على التخلص من تلك المشكلة”.

وتحت عنوان تجربتي مع كريم روكله روت فتاة ثانية تجربتها مع هذا الكريم قائلة “لقد كنت أعاني من بعض البقع الناتجة عن إصابتي بحب الشباب في وجهي، وقمت باستعمال كريم روكله من أجل التخلص من تلك البقع، وأتمتع ببشرة صافية من تلك الآثار المزعجة، إلا أنني وقعت في خطأ كبير”.

تابعت صاحبة التجربة قائلة “الخطأ الذي وقعت فيه هو أنني كنت أدهن الكريم على بشرتي في الصباح وأخرج من المنزل إلى عملي، وبعد فترة قصيرة جدًا من الاستعمال بدأت بشرتي في الاسمرار بشكل ملحوظ، والبقع أصبحت أكثر غمقان، في البداية ظننت أن المشكلة في الكريم، وبعد أن قمت بقراءة الاحتياطات الواجب الانتباه إليها قبل استعماله، وجدت تحذير من استعماله أثناء التعرض إلى الشمس”.

وأضافت  قائلة “عندها أدركت أن طريقة استعمالي للكريم هو الذي كان به خطأ بعد أن عدلت من طريقة استعمالي للكريم، ووضعته أثناء الليل، وبعد فترة وجدت فرق ملحو في تلك الآثار الخاصة بحبوب الشباب التي أختفت بالتدريج”.

قد يهمك أيضًا عبر قسم تجربتي:

كيفية استعمال كريم روكله

تبحث الكثيرات عن كيفية استعمال هذا المنتج، وما هي الجرعة المخصصة له، فهناك مجموعة من الخطوات، وهي:

  1. في البداية يتم غسل المنطقة المصابة أو التي يوجد بها البقع أو الاسمرار من أية أوساخ أو أتربه، وتجفيف الجلد جيدًا.
  2. يتم أخذ جرعة بسيطة من كريم روكله ووضعها على البقعة أو المكان المصاب.
  3. يتم دهن الكريم  مرة واحدة على الأغلب،كل يوم أو حسب إرشادات طبيب الجلدية المختص، حيث تختلف الجرعة من حالة إلى أخرى.
  4. يترك كريم روكله على  البقع أو الاسمرار في المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، ويفضل أن يكون خلال الليل.
  5. وبعد ذلك يتم شطف الكريم بالماء الفاتر، للتخلص من آثار الكريم من على البشرة.

الآثار الجانبية لكريم روكله

على الرغم من الفوائد ودواعي الاستعمال التي سبق ذكرها لكريم روكله، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه إليها عند استعمال هذا الكريم، وهي:

  •  أبرز الأعراض الجانبية المحتملة حدوثها عند استعمال هذا الكريم  الإصابة بحكة جلدية خفيفة.
  • من المحتمل أن يسبب استعمال كريم روكله بجرعات زائدة بالإصابة بالتهاب جلدي.
  • قد يسبب كريم روكله احمرار في الوجه  عند تطبيقه على بقع الوجه.
  • من ضمن آثاره الجانبية الإصابة بالحساسية، وخاصة من قبل الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه مكونات كريم روكله.
  • كما يجب الانتباه أنه من ضمن  أعراضه الجانبية أنه  يزيد من حساسية البشرة تجاه الشمس، فإذا تم استعماله أثناء  الخروج في أشعة الشمس قد ينتج عنه بشرة بلون أغمق.

سعر كريم روكله

كريم روكله غير متوفر داخل جمهورية مصر العربية، ولمن يرغب في شراءه من داخل مصر يمكن طلبه عبر مواقع التسوق الإلكتروني، أما  سعر العبوة التي تكون بسعة 40 مل، داخل المملكة العربية السعودية هو  35 ريال سعودي، وسعره  في الإمارات ما يقرب من 40 درهم إماراتي.

تجربتي مع كريم روكله

نصائح استخدام Rokle Cream

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات الخاصة باستعمال هذا الكريم، وهي:

  • ينصح باستعمال كريم روكله تحت إشراف طبيب مختص، لتحديد الجرعة والجرعة ومدة العلاج، التي قد تتراوح ما بين خمسة عشر يومًا حتى ثلاثة أشهر.
  • يفضل بمراجعة طبيب الجلدية المراجع للحالة كل عشرة أيام من تلقي العلاج بكريم روكله، وهذا من أجل متابعة نتيجة العلاج بهذا الكريم، وهل المريض في حاجة إلى تقليل الجرعة أو الاستعمانة بكريم أخر.
  • من أهم النصائح الخاصة باستعمال كريم روكله تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وضع الكريم على البشرة حتى لا يأتي بنتائج عكسية.
  • ينصح باستعمال كريم مرطب للبشرة، خلال التواجد في المنزل، من أجل تخفيف درجة احمرار البشرة، التي تعتبر من أبرز الأعراض الجانبية  لاستعمال كريم روكله.
  • قد يستطيع الفرد استعمال كريم أخر بالتزامن مع كريم روكلع في حالة البقع المستعصية، إلا أنه يجب أن يتم هذا الأمر باستشارة طبيب جلدية متخصص.

اقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى