تجربتى

تجربتي مع حبوب الجنكة

شارك بعض الأشخاص عنوان تجربتي مع حبوب الجنكة، بعد استعمالهم لتلك الأقراص، والتي تعتبر مستخلص عشبي يتم إخراجة من  نبات الجنكة، والتي انتشرت بشكل كبير في الطب الشعبي البديل منذ القدم؛ نظرًا لأن له العديد من الفوائد المتعددة لصحة الإنسان من ضمنها  تحسين وظائف الدماغ، فضلًا عن تحسين الدورة الدموية، كما أن له فوائد للشعر وغيرها من المنافع الكثير.

يتناول موقع الجواب 24  تجارب البعض مع حبوب الجنكة بخصوص الشعر وبخصوص التوحد، وأيضًا التعرف على دواعي استعمال تلك الكبسولات، وما هي الآثار الجانبية له، والإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بتلك الحبوب من ضمنها هل تؤثر على ضغط الدم، وفوائده لمسألة الانتصاب ولصحة الذاكرة، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع حبوب الجنكة للشعر

تعاني العديد من السيدات من مشاكل الشعر من أبرزها مشكلة تساقط الشعر، ويكون هذا الأمر بسبب عدد عوامل منها المشاكل النفسية، وأيضًا مشاكل صحية أخرى مثل مشاكل الغدة الدرقية، والحمل والولادة، بالإضافة إلى نقص الفيتامينات، وأيضًا حدوث التغيرات الهرمونية، وهو ما يجعلهن يبحثن عن وسائل تساعدهن على التخلص من مشكلة الشعر واستعادة صحته،  ومن ضمنها حبوب الجنكة.
حيث أن  الجنكة تقدم العديد من الفوائد للشعر، فهي تعمل على  تغذية بصيلات الشعر، من خلال ارتفاع الدورة الدموية في كل جوانب فروة الرأس، ويساعد هذا الأمر  على تسريع عملية تحفيز ونمو الشعر.

وتحت عنوان تجربتي مع حبوب الجنكة للشعر روت إحدى الفتيات تجربتها مع تلك الحبوب قائلة “لقد كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر، والتي كانت تسبب لي إزعاج كبير، وكنت أرجح أن حدوث هذا الأمر أنني كنت أمر بفترة صعبة في حياتي سببت لي عدد من المشاكل النفسية، وبدأت في البحث عن حل لتلك المشكلة ووجدت كلام كثير عن فوائد الجنكة للشعر وأنها تعمل على تغذية بصيلات الشعر، وتزيد الدورة الدموية في كل أنحاء فروة الشعر، وبالفعل استخدمتها ووجدت نتائج جيدة في مسألة إيقاف تساقط الشعر”.

تجربتي مع حبوب الجنكة

اقرأ أيضًا: فوائد عشبة القديسين

تجربتي مع حبوب الجنكة للتوحد

يعتبر التوحد أحد الأمراض  التي يتم تشخيصها في البدايات الأولى من مرحلة الطفولة، ويكون هذا الأمر قبل عمر السنتين، ويظهر على الطفل المريض عدد من الأعراض منها عدم استجابة المرضى للأفراد الآخرين وأيضًا للبيئة المحيطة بهم، والأطفال المصابين بمرض التوحد لا يظهر عليهم اختلاف عضوي عن أقرانهم  الآخرين، إلا أنهم  يظهر عليهم  اختلاف كبير في السلوك والتصرفات عن الآخرين، ويكون هذا الأمر من عمر مبكر جدًا، فمثلا لا يحب هؤلاء الأطفال أن يحملوا أو أن يقبلهم أحد مثل بقية الأطفال الطبيعين،  الذين يحبون أن يتم  حملهم من جانب الأهل والأقارب وأيضًا يفضلون التقبيل والأحضان وغيرها من تلك الأمور.

كما أن الأطفال المصابين بالتوحد يعانون من صعوبات كبيرة في التعلم، بالإضافة إلى أنه من أشهر الأعراض ظهور  اهتزاز متواصل منهم، يصل  إلى حد  ضرب أقدامهم بشدة في الأرض.

وللباحثين عن تجربتي مع حبوب الجنكة للتوحد، فأفادت العديد من الأبحاث العلمية أنه يوجد بعض المستحضرات التي يتم استخلاصها من أوراق نبات الجنكة،  والتي تلعب دور فعال  في تحطيم الجذور الحرة التي تعمل على التأثير على المخ، كما أنها تٌعد منبه قوي للدورة الدموية وتعتبر مضادة للتشنج وأيضًا ضادة للالتهابات.

وبخصوص الجرعة المستعملة لتلك الحبوب هي أن يتم أخذ كبسولة واحدة مرتين يوميًا، للأعمار أعلى من 18 عام،  وكبسولة واحدة يومياً لمن هم أصغر من هذا العمر، وينصح بشدة بضرورة أخذ تلك الحبوب تحت إشراف طبيب مختص سواء في مرض التوحد أو غيره من الأمراض.

دواعي استخدام حبوب الجنكة بيلوبا

هناك عدد من دواعي استخدام تلك الحبوب، نذكرها على النحو التالي:

  • من أبرز دواعي استخدام حبوب الجنكة أنها تعالج القلق.
  • كما تستخدم تلك الحبوب من أجل تحسين الذاكرة.
  • يتم وصف حبوب الجنكة أيضًا في حالات تخفيف أعراض مرض الزهايمر.
  • تساعد تلك الحبوب على علاج التصلب المتعدد.
  • كما تلعب دور فعال في علاج الصداع والتخلص من الدوخة والدوار.
  • من ضمن دواعي استخدام حبوب الجنكة أنها تساعد على تحسين مشاكل العيون.

وتجدر الإشارة إلى أنه من أبرز المكونات النافعة في الجنكة هي تلك المركبات الفلافونويدات، التي تقدم خصائص  مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى مركب التربينويدات‏ التي تلعب دور فعال  في مسألة تحسين الدورة الدموية من خلال  توسيع الأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا: فوائد عشبة الميرمية مع طريقة الاستخدام للنساء و الرجال

ما هي أضرار حبوب الجنكة

يعتبر استعمال حبوب  الجنكة بالفم بواسطة كميات معتدلة ووفق جرعات محددة تحت إشراف طبيب مختص آمن لأغلب الأشخاص البالغين، إلا أن الإفراط في تناول تلك الحبوب، قد يؤدي إلى حدوث بعض الأضرار و الأعراض الجانبية والتي نذكرها على النحو التالي:

  • الشعور بصداع في الرأس.
  • الإحساس بالدوخة.
  • الشعور بخفقان في القلب.
  • التعرض إلى بعض اضطراب المعدة.
  • الإصابة بالإمساك.
  • ومن ضمن الأعراض الجانبية الإصابة بردود فعل تحسسية في الجلد.

وتجدر الإشارة إلى أن حبوب الجنكة تستخدم بحذر شديد ويكون تحت إشراف طبيب مختص، وخاصة في  بعض الحالات منها فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، أو في حالات مرض السكري، وأيضًا في حالات النزيف، وقبل إجراء العمليات الجراحية، وفي حالات الصرع وأيضًا النوبات العصبية.

تجربتي مع حبوب الجنكة

طريقة استعمال حبوب الجنكة

وللباحثين عن طريقة استعمال عشبة الجنكة، فإن الأمر يرتبط  بطريقة تصنيع تلك العشبة، وشكل توفرها للمستخدم، حيث أنها تواجد على هيئة أقراص، أو تتوفر في صورة كبسولات  يتم صنعها من مستخلص نبات الجنكة ويتم تناوله من خلال الفم، كما أنها تتوفر في شكل شاي، ويتم شرب منقوعها.
ويتم النصيحة بشدة أنه لا يجب أكل بذور الجنكة نيئة أو تناولها محمصة، حيث أنها يمكن أن تكون سامة للغاية.

وفيما يخص الجرعة الخاصة بمستخلص الجنكة،  يكون استعمالها الكبار يتراوح ما بين مئة وعشرين إلى مئتين وأربعون ملليغرام  في اليوم من خلال  جرعات مقسمة ووفق ما يتم تحديده من قبل الطبيب، ويظهر مفعول حبوب الجنكة في فترة تتراوح ما بين أربعة إلى ستة أسابيع.

حبوب الجنكة وضغط الدم

أفادت الدراسات التي أجريت على حبوب الجنكة أنها لا تؤثر على ضغط الدم عند الأفراد الأصحاء الذين يكونون صغار في السن، إلا أنه قد ينتج عنه انخفاض بسيط في ضغط الدم لدى الأفراد الأكبر في  السن، وخاصة هؤلاء الذين يعانون من مشاكل في  ارتفاع ضغط الدم.

فوائد عشبة الجنكة بيلوبا للجنس

يبحث بعض الأفراد عن فوائد عشبة الجنكة بيلوبا للجنس، حيث أن مشكلة الضعف الجنسي تعتبر من المشاكل المزعجة للرجال والنساء على حد سواء، ويسعى  الكثير من الأشخاص إلى إيجاد الحل في العلاجات البديلة مثل العلاج بالأعشاب، والتي تندرج عشبة  الجنكه تحت عائلتها.

حيث أن  عشبة الجنكة بيلوبا تقدم مجموعة من الفوائد على صعيد للجنس، حيث أنه يزيد من تدفق الدم لقضيب  الذكر، وبالتحديد بعد أن يكون الضعف الجنسي ناتج عن تناول عقاقير طبية معينة، ومنها أدوية الإكتئاب، كما تحسن تلك العشبة  من مشكلة الضعف الجنسي  المرتبط بالنساء الذين يعانون من اضطراب في الإثارة الجنسية.

اقرأ أيضًا: فوائد عشبة الجنكة مع طريقة الاستخدام للجنس والصحة العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى