تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

يعتبر الحمل والأمومة من الأحلام التي تسعى كل سيدة على تحقيقها، ومع تأخر الدورة الشهرية للمرأة المتزوجة، تذهب الشكوك إلى كونها حامل، وتبدأ في البحث عن اختبارات الحمل العديدة، من أجل التأكد من حدوث الحمل، وتحت عنوان تجربتي مع اختبار الحمل بالملح، تروي العديد من النساء تجربتها مع معرفة حملها عن طريق ما يسمى باختبار الحمل بالملح في البيت.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير نستعرض طريقة اختبار الحمل بالملح، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الهامة عن تلك الطريقة في اختبار ومعرفة الحمل، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

روت العديد من السيدات عن تجربتها مع اختبار الحمل بالملح، ولمن ترغب في تطبيق تلك الطريقة، عليها باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا على المرأة التي تريد إجراء هذا الاختبار إحضار إناء أو كوب شفاف، من أجل أن تستطيع حتى رؤية التغيير والتفاعل الذي سيحدث للملح خلال اختبار الحمل.
  2. بعد ذلك عليها باحضار كمية قليلة من ملح الطعام، وهو المتوفر في كل المنازل.
  3. ثم القيام بإحضار  عينة من البول الصباحي، ويفضل إجراءه فور الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر.
  4. بعد ذلك تقوم السيدة بوضع  عينة البول فوق ملح  الطعام في الإناء الشفاف  الذي سبق تجهيزه، ثم بعد ذلك القيام بتحريك الملح والبول عن طريق ملعقة يفضل ان تكون بلاستيك أو من الخشب.
  5. بعد ذلك على السيدة التي تجري الاختبار بعد خلط البول مع الملح الملح، أن تترك هذا الخليط لمدة تتراوح من 10 دقائق، إلى ربع ساعة ليتم التفاعل المطلوب.
  6. وحان الآن بعد مرور هذا الوقت معرفة نتيجة الفحص، فإذا كانت نتجية الفحص سلبية  ولا يوجد حمل يمكن أن تعرفها السيدة في حالة ملاحظة عدم حدوث أي تغيير في محلول البول والملح.تجربتي مع اختبار الحمل بالملح
  7. أما إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، بمعنى أن هناك وجود لحمل، فستلاحظ السيدة حدوث تغيير في محلول الملح والبول، حيث يتحول لون المحلول للون يشبه لون الحليب، كما تظهر بعض التكتلات في المحلول.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع كيروفيت

أنواع اختبارات الحمل

بعد التعرف على طريقة إجراء اختبار الحمل بالملح، نقدم أنواع اختبارات الحمل، وهي:

أولا: اختبار حمل الدم

ويعد هذا الاختبار من أشهر وأسرع أنواع اختبارات الحمل، ويتم عن طريق سحب عينة من دم المرأة في المعمل، وبعد فترة قصيرة جدًا بعد حوالي من ربع ساعة إلى نصف ساعة،  تظهر النتيجة سواء كانت النتيجة سلبية أي أنه لا يوجد حمل، أو تكون النتيجة إيجابية أي أنه يوجد حمل.

وتجدر الإشارة إلى أن اختبار الحمل بالدم يتم بعد انقضاء  أسبوع من تأخر الدورة الشهرية عن موعدها الثابت.

ثانيا اختبار الحمل البولى

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

يعد هذا النوع من الاختبارات الخاصة بالحمل من أكثر الأنواع شيوعًا وأسهلها، حيث أنه يتم في المنزل، إلا أن دقته أقل بالتأكيد من فحص  الحمل بسحب عينة من الدم، ويعتبر هذا الفحص اعتماده الأساسي على  نسبة هرمون الحمل فى بول المرأة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إجراءه بعد شراء الاختبار من الصيدلية ووضع البول فى المكان المحدد له فى الاختبار، وينصح بأن يتم الاختبار  فى الصباح فور الاستيقاظ من النوم، ويمكن للمرأة أن تعرف النتيجة في حالة ظهور خطين باللون الوردي على الاختبار، فيعتبر هذا مؤشر على وجود حمل،وفي حالة ظهور خط واحد، فهذا يعني أن النتيجة سلبية ولا يوجد حمل،  أما في حالة عدم ظهور أي خط على الاختبار فهذا دليل على أن الاختبار فاسد.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

أضف تعليق