تجربتى

تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

اشتهر دواء سيدوفاج لعلاج مرض السكري من النوع 2 ، كما يساهم في الحماية من هذا المرض، إلا أن الكثير من الأشخاص يعتمدون على هذا الدواء من أجل التخسيس وخسارة الوزن الزائد، غير المرغوب فيه، وتحت عنوان تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس، يروي البعض تجربتهم مع هذا الدواء في إنقاص الوزن، والحصول على جسم مثالي.

وللباحثين عن تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس، يمكنهم متابعة السطور التالية من هذا التقرير، الذي يتحدث أيضًا عن العديد من المعلومات الطبية الهامة حول دواء سيدوفاج، وما هي دواعي استعماله، والآثار الجانبية الناتجة عند تناول هذا العقار، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

بالبحث عن تجارب للبعض مع هذا الدواء، وجدنا تجربة لإحدى السيدات التي قالت أن لها تجربة خاصة مع سيدوفاج للتخسيس، أنها كانت تعاني من مشكلة تكيسات المبايض، والطبيب المختص والمعالج لها، أعطاها هذا الدواء ضمن العلاج الخاص بها، وكانت تتناوله مرتين في اليوم الواحد، وساهم في خسارتها 10 كيلو من وزنها.

وقالت سيدة أخرى أنها كانت تتناول هذا الدواء من أجل التخسيس إلى انه أذاها على حد وصفها، حيث سبب لها الصداع والدوخة والتقيؤ، إلى جانب ألم بالمعدة.

تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

تجدر الإشارة إلى أن البعض قد يستفيد من دواء سيدوفاج للتخسيس وإنقاص الوزن الزائد، غير المرغوب فيه، إلا أن العلماء أكدوا أن  طريقة عمل هذا الدواء من أجل التخسيس غير واضحة بشكل كامل، إلا أنه يتم الاعتقاد  أن هذا سيدوقاج يقلل الشهية، وله تأثير على تخزين الدهون في جسم الإنسان.

دواعي استخدام سيدوفاج

بعد استعراض تجارب حول دواء سيدوفاج للتخسيس، نستعرض الدواعي التي يستعمل من أجلها هذا العقار، وذلك على النحو التالي:

  • يستعمل  سيدوفاج لعلاج السكر، حيث يساهم في تقليل مستوى السكر فى الدم، ولهذا يستهلك هذا الدواء من أجل علاج مرضى السكري من النمط الثانى.
  • ومن دواعي استعمال دواء سيدوفاج أيضًا تكيس المبايض، حيث يعزز من تحفيز التبويض، ولهذا يستعمل لعلاج متلازمة تكيس المبايض التي يطلق عليها علميًا “PCOS”.
  • أفادت بعض الأبحاث التي أُجريت على دواء سيدوفاج للتخسيس أنه يمكن أن يساهم في خسارة الوزن الزائد لدى بعض الأفراد، على الرغم من عدم التأكد علميًا من دوره في هذا الشأن إلا أنه قد يكون السبب في تقليل الشهية.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع القرفة للاجهاض

الآثار الجانبية لسيدوفاج

هناك العديد من الآثار الجانبية لدواء سيدوفاج، منها الأكثر شيوعًا، وبسيطة، وأعراض أخرى خطيرة، ويمكن استعراضهم على النحو التالي:

  • من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للدواء  الإحساس بالغثيان.
  • ومن ضمن من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للدواء القيء أو الإسهال.
  • الإحساس بألم في المعدة.
  • كما يسبب سيدوفاج في بعض الأحيان فقدان الشهية.

تجربتي مع سيدوفاج للتخسيس

  • ومن من الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للدواء الإحساس بطعم معدني في الفم.
  •  وهناك آثار جانبية خطيرة ولكنها نادرة ومنها الإحساس العام بعدم الراحة مع التعب القوي.
  • ومن ضمن الآثار الجانبية الخطيرة التنفس السريع أو ضيق التنفس.
  • كما يسبب في بعض الأحيان نادرة الحدوث الإحساس  بالبرد وبطء معدل ضربات القلب
  • وفي بعض الحالات النادرة قد تكون من الآثار الجانبية لسيدوفاج تغير لون الجلد أو بياض العين إلى اللون الأصفر.
  • وأيضًا من الآثار الخطيرة نقص الطاقة، وظهور تقرحات في الفم، وظهور طفح جلدي أو احمرار أو حكة في الجلد.

وجدير بالذكر أنه ينصح بعدم تناول هذا الدواء لمن لديهم حساسية من الميتفورمين أوتجاه أدوية أخرى، أو من يعانون من مرض السكري غير المنضبط، أو لأصحاب المشاكل في الكبد أو الكلى.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع تريب جولد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى