اسماء ادوية لزيادة الطول

يسعى الكثير من الأشخاص من أصحاب القامة القصيرة إلى زيادة طولهم، بشتى الطرق سواء ممارسة الرياضة أو تناول أطعمة معينة، أو اتباع أسلوب في الحياة مخصص لتحقيق هذا الأمر، أو بالبحث عن اسماء ادوية لزيادة الطول، حيث يفضل البعض مظهر القامة الطويلة، ويظنون أنها أكثر جاذبية وأكثر جمالا وأكثر فائده عند الرغبة في ممارسة بعض الرياضيات أو أداء بعض المهام التي تحتاج إلى الطول.

وعبر السطور التالية من هذا التقرير نقدم اسماء ادوية لزيادة الطول، بالإضافة إلى استعراض بعض المعلومات حول مسألة الطول، والتعرف على العوامل المؤثرة على زيادة الطول، وهل يمكن أن يحصل الإنسان على طول أكثر بعد مرحلة البلوغ، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية لزيادة الطول

في البداية يجب التنويه على أن  طول الإنسان المسؤول عنه هو هرمون النمو الذي تقوم الغدة النخامية بإفرازه، وأيضًا الهرمونات الجنسية التي لها تأثير  على مراكز نمو العظام، ومع وصول الإنسان إلى سن  البلوغ فإن عظام الجسد لا يكون لديها القدرة على الزيادة في الطول، ولهذا فإن الحصول على أي أدوية بعد انتهاء سن البلوغ لن تساعد على زيادة الطول، ولكن يصف الأطباء الأدوية للأطفال في مراحل ما قبل البلوغ.

اسماء ادوية لزيادة الطول

ومن أجل تحقيق هدف زيادة الطول للأطفال ينصح  الأطباء في أغلب الأحيان بالأدوية التي يوجد بها أربعة فيتامينات ضرورية يحتاجها جسد الإنسان وهذه الفيتامينات هي ( A,B,D,C)، ونذكر أسماء أدويتهم على النحو التالي:

  • فيتامين B، يساعد هذا الفيتامين  على إعطاء جسد الإنسان الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المتعددة، وتلعب دور فعال في نمو العظام وفي زيادة الطول، ومن ضمن الأدوية التي تحتوي على هذا الفيتامين اسمه (بيكوزيم، وبيكوزيم فورت، وأيضًا بيكوفيت، ودواء بينيكسول، وكومبلكس، وحقن فيتامين ب12).
  •  أدوية  فيتامين C، يحمي هذا الفيتامين من مشكلات قصر الطول،ومن أسماء الأدوية التي تحتوي على هذا الفيتامين ( ريدوكسون أقراص، وكبسولات ابيفورتيل، وكبسولات هيموتون، وأيضًا فيتاترون كبسولات، ودواء بروكتان كبسولات، ودواء فارماتون كبسولات، وأقراص بيفولفيت).
  • وهناك أيضًا فيتامين D، ويعد الفيتامين الرئيسي المسؤول عن صحة ونمو العظام، ويزيد من  الطول، ومن أسماء الأدوية التي تحتوي على هذا الفيتامين (أقراص أوسوفورتين، ودواء أوستيوكير، و في دروب،  والكالسيفيرول، ودواء هاي دي، ودواء وان ألفا).
  •  فيتامين A، من الفيتامينات التي تساعد على تخزين الكالسيوم في الجسم، ونمو الطول بشكل طبيعي، ومن الأدوية التي تحتوي على هذا الفيتامين (دواء بيتا – كاروتين فورت، و دواء يونيفيت – أ).

قد يهمك أيضًا عبر قسم أدوية وعلاجات

اسماء ادوية خشونة الركبة

وسائل طبيعية لزيادة الطول

هناك مجمجوعة من الطرق والوسائل الطبيعية التي تساهم في زيادة الطول، ومن تلك الطرق:

  • من أبرز الطرق ممارسة تمرين “العقلة”.

اسماء ادوية لزيادة الطول

  • ومن ضمن الوسائل الطبيعية ممارسة رياضة الركض كل يوم.
  • كما تساعد ممارسة رياضة كرة السلة وكرة الطائرة على زيادة نمو العظام.
  • وتلعب رياضة السباحة دور فعال في تضاعف  نمو العظام كما تساعد تلك الرياضة في تقليل الضغط على المفاصل، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطول.
  • من ضمن الوسائل الطبيعية أيضًا إتباع نظام غذائي صحي، وتناول الماء بكميات كافية.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر في زيادة الطول أهمها العامل الوراثي، و الغذاء، وخاصة ذلك الذي يحتوي على البروتين وعلى الكالسيوم، ومن ضمن العوامل المؤثرة أيضًا طبيعة الحياة اليومية،  فمثلا رفع الأشياء الثقيلة  ينتج عنه  ضغط شديد على المفاصل وعلى الظهر، وهو ما يؤثر على زيادة الطول، وقلة   ممارسة الرياضة ينتج عنه بطئ في  النمو وفي زيادة الطول.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل هرمون النمو

أضف تعليق

Don`t copy text!