ادوية وعلاجات

اسماء ادوية خشونة الركبة

تعتبر خشونة الركبة، مشكلة صحية شائعة يصاب خلالها الفرد بأحد أنواع  التحلل في الغضاريف، تلك التي  تقدم للإنسان الدعامة المرنة فيما بين عظام المفصل الواحد، ومع الإصابة بتلك المشكلة يبدأ الإنسان في الشكوى من عدد من الأعراض منها الشعور بألم مفاجئ في مفصل الركبة، وفي بعض الأوقات يسمع أصوات  طقطقة في  الركبة، وارتفاع درجة حرارة ذلك المفصل،  ويتم وصف مجموعة من اسماء ادوية خشونة الركبة للعلاج تلك الأوجاع.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير اسماء ادوية خشونة الركبة، بالإضافة إلى استعراض عدد من المعلومات حول خشونة الركبة، وما هي أعراضها، وما خي طرق علاجبها بصورة طبيعية، وذلك على النحو القادم.

اسماء ادوية خشونة الركبة

هناك قائمة طويلة من اسماء ادوية خشونة الركبة، نذكر بعضها على النحو التالي:

  • دواء جينوفيل، هو واحد من تلك الأدوية الذي  يحتوي على مادة يطلق عليها اسم “كوندرويتين”، وهي عبارة  مادة تستخرج من مصادر حيوانية مثل البقر أو يتم استخراجها من سمك القرش، تستعمل من أجل علاج التهاب العظام و التهاب المفاصل.

اسماء ادوية خشونة الركبة

  • دواء انسيلاكوكس، هو عبارة عن دواء مضاد للالتهاب، كما أنه مسكن للآلام، يستعمل من أجل علاج الروماتيزم وعلاج التهاب المفاصل ومشاكل العضلات ولعلاج خشونة الركبة.
  • ومن ضمن اسماء ادوية خشونة الركبة دواء دياسيرين، يعمل هذا الدواء  على علاج المفاصل، عن طريق أنه يقوم بتحسين الغضاريف، ويقلل  من أوجاع المفاصل أو من مرض الخشونة.
  • كبسولات افو صويا، تستخدم تلك الكبسولات بكثرة في علاج لخشونة المفاصل، كما أنه يحتوي على الكالسيوم، والفوسفات، والماغنسيوم، وعدد من العناصر الهامة لصحة الغضاريف والتقليل من التهابات المفاصل.
  • دواء جوينت ايس، يعالج خشونة الركبة،  حيث  أنه يحتوي على الكولاجين ويوجد به بعض الفيتامينات وعدد من المعادن المختلفة التي تساعد في علاج  خشونة المفاصل.
  • ومن ضمن أدوية علاج خشونة الركبة الحقن، حيث يتوفر نوعان من الحقن، التي تساهم في علاج خشونة الركبة، ومن ضمن تلك الحقن الستيرويدات وأيضًا حقن حمض الهيالورونيك.

قد يهمك أيضًا

اسباب الم الركبة من الخلف

طرق طبيعية لعلاج خشونة الركبة

يتوفر عدد من الوسائل والوصفات الطبيعية، التي تساهم بشكل فعال في  علاج خشونة الركبة والتقليل من أعراضها، ومن هذه الطرق:

  • على المصاب بخشونة الركبة الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، التي تعتمد على التركيز على العضلات المحيطة بالركبة، حيث تزيد تلك التمارين من ثبات المفصل وتعمل على تحسين مرونة الركبة.
  • من أهم الإرشادات التي تساعد على علاج خشونة الركبة، فقدان الوزن الزائد.
  • الاعتماد على الوخز بالإبر، كواحدة من طرق العلاج البديل.
  • تطبيق لكمادات الباردة و الكمادات الساخنة، وفق حالة المريض وحدة الألم.
  • استعمال التدليك، كواحد من الطرق الطبيعية لعلاج خشونة الركبة، عن طريق تدليك مفصل الركبة لمدة ساعة واحدة كل أسبوع.
  • أخذ قسط كاف من النوم والراحة يساعد على علاج خشونة الركبة.

اسماء ادوية خشونة الركبة

جدير بالذكر أنه في حالة فقدان الأمل في العلاج بالأدوية أو بالطرق الطبيعية السابق ذكرها، قد يضطر المريض إلى اللجوء للجراحة من أجل علاج خشونة الركبة، ومن أشهر أنواع الجراحة الخاصة بعلاج خشونة الركبة جراحة المنظار، ويتم تطبيق تلك الجراحة على المرضى أصغر من عمر 40 عامًا.

وهناك نوع أخر من الجراحة يطلق عليها جراحة قطع العظم، وهي عبارة عن قطع جزء من العظم، من أجل تقليل الضغط والثقل والاحتكاك على الركبة، وهناك جراحى أخرى تسمى جراحة استبدال مفصل الركبة،  وهي عملية خطيرة يقوم الجراح خلالها باستبدال أجزاء متضررة من  الركبة بأجزاء  أخرى صناعية.

اقرأ أيضًا

اسباب الام الركبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى